العودة   منتديات المصطبة > الأقسام التعليمية > منتدى التعليم الإبتدائى

منتدى التعليم الإبتدائى كل مايخص المرحلة الإبتدائية من دروس وشروحات واسئلة امتحانات ونماذج مصورة



كلمة عن الحرية 2017 اذاعة مدرسية عن الحرية كاملة مكتوبة word مقال و موضوع تعبير عن الحرية

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته: لقد كلفت نفسي الضعيفة مالا تطيق وذلك بالموافقة على الخروج أمام الطلاب في القاعة لألقي عليهم مقالة من إنشائي في أي فن أردت مع استقبال

منتدى التعليم الإبتدائى


1 
Wana Maly

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته:


لقد كلفت نفسي الضعيفة مالا تطيق وذلك بالموافقة على الخروج أمام الطلاب في القاعة لألقي عليهم مقالة من إنشائي في أي فن أردت مع استقبال نقد الدكتور على مقالتي(وهو كاتب في صحيفة الوطن)
ولذا أتيتكم هنا لأريكم ما كتبت وأستقبل ملاحظاتكم وأرجو أن تفيدني
فأنتم أهل للنقد



الحرية



لقد كثر الحديث في الآونة الأخيرة عن الحرية ومحاولة نشرها فا نبرى لها أناس كثيرون, كل منهم يدعي أنه هو حامل رايتها والذاب عنها , وأن الآخر لم توجد عنده الحرية إلا بالاسم والشعارات الزائفة فقط .
ونحن هنا سنمر مروراً سريعاً على أبرز من يدعيها:
ونبدأ على بركة الله بأمريكا بلد الحرية زعموا ! فهم لم يكتفوا بإدعائها بل تعدوها إلى محاولة فرضها في العالم بقوة , وبالأخص في ما يسمى بالعالم الثالث, وتجدهم يفتخرون بأن بلدهم بلد الحرية , وأن تمثال الحرية شامخ وسطهم , وأنه هو خير ما يدل على ذالك , وإن أتينا إلى الدلائل على صدق أقوالهم وجدنا أنوفنا تزكم من رائحة جوانتاناموا , وأسماعنا تكاد تصم من فضيحة التنصت على المكالمات , أما التطبيق الفعلي للحرية فردة فعل أمريكا لفوز حماس لهو خير دليل لنا .





وإن عرجا قليلاً إلى أوروبا وبالتحديد فرنسا فنعم نحن نشهد بوجود الحرية عندهم ولكن لغير المسلمين والأفارقة .

وإن أتينا إلى المنطقة العربية نجد قناة الجزيرة رافعة عقيرتها صباح مساء بالرأي والرأي الآخر , وعندما ننظر إليها نجد شعارها البراق في كفة وقاعدة عديد وآل مرة وإسرائيل في كفة أخرى .

وإن وصلنا إلى هنا فسنبدأ بمن يرفع لوائها , ويدعي تطبيقها ألا وهي الصحف فالحرية عندهم هي فقط ما يوافق توجهاتهم وأكبر دليل على ذلك أنظر كيف تزخر صحفنا بما يسمى بالقصيدة النثرية أو الشعر الحر أو الحداثة تعددت الأسباب والموت واحد .

وإن ولجنا إلى الجامعات فحدث ولا حرج , وقد صُلي على الحرية فيها منذ زمن بعيد , وقد أنعم الله على أربابها بنعمة النسيان , ونجد أن السائد فيها هو الإنتماءات الفكرية والواسطات فإن كانت ميولك واتجاهاتك كاتجاهاتي أو حزبك كحزبي فأهلا وسهلا , أما إن كانت الأخرى فمكانك تحمدي أو تستريحي , ولا ننسى الغول الأكبر الواسطات فأمرها واضح كوضوح الشمس في رابعة النهار ولا تحتاج إلى بيان .
وأرى أنا برأي المتواضع أن الحرية هي شيء خيالي اتخذه الغرب للوصول إلى أغراضهم الدنيئة .
والحل هو الرجوع إلى الإسلام الصحيح , فإن التزمنا بتعاليم الإسلام فلن نحتاج بعدها إلى المناداة بالحرية فالإسلام كفيل بتحقيها .


ودمتم بخير




الكلمات الدلالية
كلمة عن الحرية

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


مواضيع متشابهة مع: كلمة عن الحرية 2017 اذاعة مدرسية عن الحرية كاملة مكتوبة word مقال و موضوع تعبير عن الحرية
كلمة عن النظافة 2017 اذاعة مدرسية عن النظافة كاملة مكتوبة word مقال و موضوع تعبير عن النظافة من قسم منتدى التعليم الإبتدائى
كلمة عن الصلاة 2017 اذاعة مدرسية عن الصلاة كاملة مكتوبة word مقال و موضوع تعبير عن الصلاة من قسم منتدى التعليم الإبتدائى
كلمة عن الماء 2017 اذاعة مدرسية عن الماء كاملة مكتوبة word مقال و موضوع تعبير عن الماء من قسم منتدى التعليم الإبتدائى
كلمة عن الصداقة 2017 اذاعة مدرسية عن الصداقة كاملة مكتوبة word مقال و موضوع تعبير عن الصداقة من قسم منتدى التعليم الإبتدائى
كلمة عن الوطن 2017 اذاعة مدرسية عن الوطن كاملة مكتوبة word مقال و موضوع تعبير عن الوطن من قسم منتدى التعليم الإبتدائى

الساعة الآن 12:11 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd.
المواد المنشورة فى منتديات المصطبة لا تُعبر بالضرورة عن وجهة نظر إدارة الموقع وإنما تُعبر عن وجهة نظر كاتبها.