ماشاء الله تبارك الله




العودة   منتديات المصطبة > الأقسام العامة > السياحة والسفر والتاريخ

السياحة والسفر والتاريخ كل ما يتعلق بالأماكن السياحية والتاريخية حول العالم ومعرفة تاريخ جميع الدول


1 
♥ MeKo ♥



Ελληνική Δημοκρατία
إلينيكي ذيموكراتيا
الجمهورية الهيلينية

علم




الشعار





العملة القديمة الدراخما


اليونان هي دولة تقع في جنوب شرق أوروبا، على الرأس الجنوبي لـشبه الجزيرة البلقانية. يحدها شمالا كل من بلغاريا، مقدونيا وألبانيا، تركيا ومياه بحر إيجة شرقا، مياه البحر الأيوني والبحر الأبيض المتوسط غربا و جنوبا. تملك اليونان ارثا حضاريا عريقا، يعود تاريخه إلى آلاف السنين إلى الوراء. يعتبر المؤرخون الغربيون اليوم أن بلاد اليونان هي مهد الحضارة الغربية.

رسميا الجمهورية الهيلينية
يطلق اليونانيون على بلادهم اسم هيلاس، يستبدل هذا الاسم في اللغة اليونانية الحديثة بـ"إلاس". في الحياة اليومية يستعمل لفظ " إلادا" كثيرا. يطلق اليونانيون على أنفسهم اسم "هيلينيس"، ويتداولون هذا اللفظ حتى عند حديثهم باللغة الإنجليزية.




تبلغ مساحة اليونان حوالي 130 ألف كيلومترا مربع، مقارنة مع الدول العربية، فمساحتها تعادل مساحة كل من الأردن و فلسطين مجتمعة. تشكل الجزر اليونانية حوالي ربع هذه المساحة، حيث يبلغ عددها الاجمالي حوالي 9841 جزيرة. جزيرة كريت هي أكبرهم، حيث تبلغ مساحتها 8260 كم. تقع اليونان في الجزء الجنوبي من البلقان، تفصل قناة كورينث شبه جزيرة بيلوبونيسوس عن أراضي اليابسة اليونانية الشمالية. يبلغ مجمل طول الساحل اليوناني حوالي 15،000 كم و مجمل حدود برية تبلغ 1،160 كم. ما يقارب من 80% مساحة البلاد هي عبارة عن مرتفعات جبلية، جاعلة من اليونان من أكثر بلاد أوروبا ارتفاعا. يحتوي غرب اليونان على بحيرات عدة. سلسة الجبال الرئيسية تدعى بيندوس، يبلغ ارتفاع أعلى قممها 2،636 متر. تعتبر هذه السلسة امتدادا لسلسلة جبال الألب الدينارية، حيث تنحدر جنوبا لتصل في النهاية إلى جزيرة كريت. في الواقع، فإن الجزر الواقعة على امتداد هذا الخط كانت يوما ما عبارة عن قمم لهذه السلسلة الجبلية إلى أن تم تغطيتها بمياه البحر المتوسط.

بسبب قرب اليونان من قارتي أفريقيا و آسيا، فهناك العديد من الجاليات الأجنبية المقيمة في البلاد، يشكل المهاجرون معظمهم. أهم هذه الجاليات: الألبان، البوسنيون، العرب (السوريون، العراقيون، المصريون) و غيرهم. يستغل بعض المهاجرون الغير القانونيون اليونان كمحطة عبور إلى بلدان أوروبية أخرى.

اللغة
اللغة اليونانية هي اللغة الرسمية و اللغة الأولى في البلاد، الذي يعود تاريخها 3،500 سنة إلى الوراء.اللغة المتدوالة الآن في اليونان هي اليونانية الحديثة منها. يبلغ عدد متحديثها في العالم حوالي 15 مليون نسمة، معظمهم في اليونان نفسها.



الإسلام يشكل ما نسبته 1.3% من السكان، معظمهم من أصل تركي أو بلغاري، و هم مقيمون في تراقيا (شمال شرق البلاد). بالإضافة إلى نحو مليون عامل عربي يقيمون في اليونان بصفة شرعية وغير شرعية لأسباب اقتصادية. يدعى المسلمون اليونانيون بأن السلطات اليونانية تضطهدهم و تهمل حقوقهم المدنية.(غير صحيح )لأنهم علي الأقل يستطيعون

ولا يوجد أي مسجد في العاصمة أثينا، وترفض الحكومة التصريح بإقامة مساجد في العاصمة. الموقف قد يكون ناشئا من العداوة التاريخية مع تركيا،
بارتينون




ارجوليز
برج الساعه



منظر غروب رائع من خلف قريه فوليصوس



تريكالا
مسجد عثمان شاه
تريكالا
مسجد عثمان شاه




ليف كادا
اسم هدا المكان سانتا مورا












أكروبوليس



الأكروبوليس معبد يوناني قديم يقع في العاصمة اليونانية أثينا على قمة تل.اضيف الموقع عام 1987 إلى قائمة اليونسكو للتراث العالمي.

معبد البانثيون ضمن الأكروبوليس



" سالونيك "
Thessaloniki


سالونيك : (بالإنجليزية: Thessaloniki)، مدينة يونانية ومركز لبلدية تقع في شمال البلاد، وهي عاصمة لمنطقة (إقليم) مقدونيا الوسطى الإدارية وأيضاً عاصمة إحدى مقاطعات هذا الإقليم والتي تحمل نفس اسم المدينة.





تمثال الاسكندر الأكبر في سالونيك


الفوروم الروماني في سالونيكي


كنيسة القديس ديمتريوس




حصن إيبتابيرغوس الذي جدده العثمانيون




البرج الأبيض (ليفكوس بيرغوس)




البرج الأبيض (ليفكوس بيرغوس) (Lefkos Pyrgos): يقع على الواجهة البحرية للمدينة ويعتبر رمزاً لسالونيكي بني عام 1430 على يد الـفينيسيين. يبلغ ارتفاعه 32 متر، ويستخدم حالياً كمركز للعرض تابع لمتحف سالونيك البيزنطي، تحيط به حديقة يوجد ضمنها تمثال ضخم لـالإسكندر المقدوني.

قوس غاليريوس


قوس وقبر غاليريوس: يعرف محلياً بالـ(كامارا) (Kamara) وهو قوس نصر مزخرف بدقة بناه غاليريوس ليخلد انتصاراته على الـفرس عام 297 م. يوجد بجانبه قصره وضريحه.

الروتوندا


الـروتوندا (Rotunda) أو كنيسة القديس جورجيوس: وهي أقدم وأكثر بناء في سالونيك بقي محافظاً على هيئته الأصلية له هيئة قبة كبيرة واسعة. بني في القرن الثالث الميلادي. حول إلى مسجد أثناء الفترة العثمانية باسم سليمان افندي (Suleiman Effendi) عندما بنيت إلى جانبه مأذنة كبيرة.


كنيسة بانداليمون




بيوت تعود للفترة العثمانية


ساحة أرسطو وسط سالونيك
























































مدخل الحديقة العامة فى اثينا

وهي حديقة كبيرة جدا تقع في ميدان اسمة سينداغماه
بجوار نصب الجندي المجهول ومقر السفارة المصريه






الزي القديم لليونانيين



امام نصب الجندي المجهول يقف اثنين طواااااال القامة جدا
ويرتدون هذا الزي












2 
wonderful*Girl

شوكرا ياقمر , ع معلوماتك الحيلوة ,,
منورة أوي

3 
♥ MeKo ♥

ثـانـكـيـو بـيـبـو
نـورتـيـنـي

4 
I'm JuSt Me

جميل جدا
تسلمي يا جميل


الكلمات الدلالية
معلومات عن اليونان, اليونان, السياحة في اليونان, رحلة الي اليونان

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

مواضيع متشابهة
اليونان تخطط لمد سياج على حدودها مع تركيا من قسم أخبار العالم World News
زلزال بقوة 5 درجات يضرب غرب اليونان من قسم أخبار العالم World News
اليونان تمنع 6 سفن تابعة للحرية2 من الإبحار نحو غزة من قسم أخبار العالم World News
جزيره اقريطش اكبر جزر اليونان من قسم السياحة والسفر والتاريخ
بعض جزر اليونان وتركيا من قسم السياحة والسفر والتاريخ

الساعة الآن 12:07 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
المواد المنشورة فى منتديات المصطبة لا تُعبر بالضرورة عن وجهة نظر إدارة الموقع وإنما تُعبر عن وجهة نظر كاتبها.