العودة   منتديات المصطبة > الأقسام الأسرية > الأمومة والطفولة

الأمومة والطفولة منتدى العناية بالطفل وتربية الأطفال، أزياء أطفال 2017، تغذية الطفل، صحة الطفل



علاج نزلات الرد عند الاطفال وسؤ استخدام العقاقير

يمكن للأدوية أن تتسبب في آثار جانبية خطيرة في الأطفال الصغار. مخاطر استخدام هذه الأدوية تفوق أي فوائد لها . عليه في تشرين الأول 2008، حذرت إدارة الغذاء والدواء من

الأمومة والطفولة


1 
ناسوم

يمكن للأدوية أن تتسبب في آثار جانبية خطيرة في الأطفال الصغار. مخاطر استخدام هذه الأدوية تفوق أي فوائد لها . عليه في تشرين الأول 2008، حذرت إدارة الغذاء والدواء من استعمال أدوية السعال والبرد أبدا في الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 4 سنوات. من سن 4 إلى 6 سنوات، ينبغي استخدامها إذا أوصى بها الطبيب . بعد 6 سنوات العمر، تعتبرهذه الأدوية آمنة للاستخدام بعض الشيء، ولكن يجب اتباع تعليمات الدواء المكتوبة على العبوة. لحسن الحظ، يمكنك بسهولة علاج السعال ونزلات البرد لدى الأطفال الصغار دون الحاجة الى هذه الأدوية.

العلاجات المنزلية
العلاج المنزلي الجيد هو آمن وغير مكلف ، ومفيد مثل الأدوية . ومتوفرة أيضا في كل بيت تقريبا.
ولكن كيف يمكن علاج أعراض طفلك بالعلاجات المنزلية البسيطة والفعالة بدلا من الأدوية؟





1. سيلان الأنف: فقط شفط السوائل من انف الطفل وخاصة الرضيع. وتذكران جريان انف طفلك مثل الصنبور،معناها انه بيتخلص من الفيروسات التي اصابته. استعمال القطرات والادوية التي تجفف انف الطفل المصاب بالبرد تحرمه من فرصة التخلص من الفيروسات وتطيل فترة مراضة الطفل
2 .انسداد الأنف: استخدام غسول للأنف.
استخدام المياه المالحة كرذاذ الأنف أو كقطرات لتمييع المخاط المجفف داخل الانف ومن ثم شفط الأنف او النفخ فيه. إذا كانت هذه القطرات غير متوفرة فالماء الدافئ يعمل بشكل جيد. ( ضعي 2-3 قطرات من الماء الدافئ في كل منخر. قومي بذلك في كل فتحة من الانف على حدى ثم اشفطي الانف بعدها او انفخي فيه ). كرري عملية غسل الانف لحين تنظيفه جيدا من المخاط .
قومي بغسل أنف طفلك كلما انسد وتعذر التنفس من خلال انفه. بالنسبة للرضع من الزجاجة أو الثدي استخدمي قطرات او غسول الانف قبل كل وجبة رضاعة.
قطرة الأنف المالحة ، أو البخاخ متوفر في جميع الصيدليات دون وصفة طبية.
لتصنعي هذه المادة في البيت اضيفي نصف ملعقة صغيرة (2 مل) من ملح الطعام إلى 1 كوب (8 أونصة أو مل 240) من ماء الحنفية الدافئ.
اذا كان مخاط الانف لزج و عنيد تستطيعين إزالته بمسحة قطن مبللة.
الأدوية: لا يوجد أي دواء يمكن أن تزيل المخاط المجفف أو الصديد من الأنف.
3.السعال: استخدام أدوية السعال مصنعة في البيت.
للأطفال من 3 أشهر إلى سنة 1 من العمر: أعطي لطفلك سوائل دافئة (على سبيل المثال، الماء الدافئ، عصير التفاح). جرعة من 1 إلى 3 ملاعق صغيرة (5 الى 15 مل) 4 مرات في اليوم الواحد عند السعال. تجنب العسل لأنها يمكن أن تسبب التسمم الغذائي الطفلي. إذا كان طفلك أصغر من 3 أشهر، راجع طبيب طفلك.
للأطفال 1 سنة وأقدم: استخدمي العسل، نصف إلى 1 ملعقة صغيرة (2 إلى 5 مل)، حسب الحاجة. فالعسل يخفف الافرازات ويخفف من السعال. (إذا كان العسل غير متوفر يمكنك استخدام عصير الذرة.) وقد أظهرت الأبحاث الحديثة أن العسل هو أفضل من شراب السعال الذي يباع في الصيدلية وخاصة لعلاج السعال الليلي.
للأطفال 6 سنوات، وأقدم: يمكنكي استخدام قطرات السعال لترطيب الحلق الجاف والمتهيج. (إذا كانت قطرات السعال غير متوفرة، يمكنك استخدام الحلوى الصلبة).
في حالة السعال التشنجي: عرّضي طفلك لبخار الماء المغلي في غرفة الاستحمام عدة مرات في اليوم.
من المهم شرب السوائل بكثرة من قبل الطفل فهو يخفف إفرازات الانف والحلق جيدا ، مما يجعل من الاسهل التخلص منها.
الرطوبة: إذا كان الهواء في منزلك جاف، استخدام المرطبات. الهواء الرطب يقي مخاط الأنف من الجفاف ويزيت مجرى الهواء. ويمكن تشغيل دش دافئ لفترة من الوقت يساعد أيضا في ترطيب الهواء.
هل العلاج ضروري دائما ؟
إذا كانت اعراض البرد والزكام لا تضايق طفلك، فهولا يحتاج الى أدوية أو العلاجات المنزلية. فالكثير من الأطفال عندهم السعال أو احتقان الانف سعداء، ويلعبون بشكل طبيعي، وينامون طبيعيا.

4.الحمى هي مفيدة عالجيها فقط إذا كانت الحمى تبطأ حركة طفلك باستمرار أو تسبب له بعض الانزعاج. هذا لا يحدث عادة حتى درجة حرارة طفلك تصل إلى 102 درجة فهرنهايت (39 درجة مئوية) أو أعلى.
ويمكن استعمال اسيتامينوفين (على سبيل المثال، تايلينول) أو الإيبوبروفين (على سبيل المثال، أدفيل، موترين) يستخدم بأمان في هذه الحالات لعلاج الحمى أو الألم.

اذا كانت هناك حاجة لعلاج السعال ونزلات البرد، تذكري دائما ان العلاجات المنزلية تعمل بشكل أفضل من الأدوية




Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd.
المواد المنشورة فى منتديات المصطبة لا تُعبر بالضرورة عن وجهة نظر إدارة الموقع وإنما تُعبر عن وجهة نظر كاتبها.