العودة   منتديات المصطبة > الأقسام الإخبارية > أخبار الرياضة Sports

أخبار الرياضة Sports اخبار رياضية على مدار 24 ساعة ومتابعة أهم البطولات المحلية والعربية والعالمية


1 
samasemo

Kill Diabetes

وافق الدكتور عماد البنانى، رئيس المجلس القومى للرياضة، على التعديلات التى أقرتها الجمعية العمومية لاتحاد الكرة تنفيذاً لتوصيات الاتحاد الدولى "الفيفا" فى اجتماعها الأخير الذى عُقد الاثنين الماضى.

علم "اليوم السابع"، أن القومى للرياضة أحال التعديلات التى تلقاها من الجبلاية مؤخراً للشئون القانونية بالمجلس لدراستها، وسيتم إصدار قرار بهذه الموافقة خلال الأيام القليلة المقبلة.

كان مسئولو القومى للرياضة قد عقدوا عدة اجتماعات مع مسئولى اللجنة التنفيذية للاتحاد منذ أسبوعين لمناقشة التعديلات ومعرفة تطابقها للقانون المصرى، من المنتظر أن يتم نشر القرار فى صحيفة الوقائع الرسمية بعد إصدار القرار من قبل البنانى من أجل التعامل بها بصفة رسمية.

يذكر أن التعديلات التى أوصى بها الفيفا تضمنت عدداً من البنود الأساسية، أهمها المادة 15 التى أوجبت بعد التعديل أن يكون قرار الجمعية العمومية بفصل أو طرد أحد الأعضاء صحيحاً بالموافقة عليه من جانب ¾ الأعضاء الحاضرين للجمعية بشرط أن يصل عدد الحضور إلى الغالبية المطلقة 50% + 1 من مجموع أعضاء الجمعية العمومية، فيما تضمن التعديل فى المادة 20 ضرورة أن تتألف الجمعية العمومية من مندوب رسمى عن كل نادٍ عضو على أن يكون المندوب عضواً بالنادى أو مديراً تنفيذياً به، فيما منح التعديل فى المادة 26 فقرة 8 ممثل الجهة التنفيذية "الشباب والرياضة" حق حضور الجمعية بصفة مراقب فقط.

فيما يخص المادة 31 فقرة 5 إلى تحمل المدير التنفيذى المسئولية فى حال استقالة المجلس المنتخب عن الأحداث الطارئة والمهمة فقط، على أن تنعقد الجمعية فى خلال 3 أشهر بحد أقصى، وتضمنت الفقرة الأولى من المادة 42 ضرورة أن يسمى أعضاء مجلس الإدارة أعضاء لجنة الاستئناف المكونة من رئيس ونائب وثلاثة أعضاء شريطة أن يكون لديهم خلفية قضائية وقانونية.

وتختص اللجنة بالاستماع إلى التظلمات والالتماسات على القرارات الصادرة من لجنة الانضباط وشئون اللاعبين والمسابقات وبقية اللجان، بما فيها لجان الشباب، كما ألزم التعديل، فى الفقرة الثانية من المادة السابقة، أن يكون التقدم بالطعون على الأحكام الصادرة فى غضون 10 أيام من تاريخ الحكم مع منح اللجنة حق تمرير القرارات بوجود 3 أعضاء يشترط أن يكون من بينهم رئيس اللجنة أو نائبه.




Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
المواد المنشورة في منتدي المصطبة لا تُعبر بالضرورة عن وجهة نظر القائمين على الموقع ولكنها تعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.