العودة   منتديات المصطبة > الأقسام الإخبارية > أخبار مصر Egypt News

أخبار مصر Egypt News آخر اخبار مصر اليوم على مدار 24 ساعة، اخبار عاجلة من الصحف والجرائد المصرية


1 
GeNeRaL

صور حب وغرام

أكد أن العالم لم يعرف قط وجود قاض لكل صندوق

مقبل شاكر: لسنا دولة "ناشئة" حتى نقبل برقابة دولية على الانتخابات

مقبل شاكر: لسنا دولة "ناشئة" حتى نقبل برقابة دولية على الانتخابات Thumbmail2010-09-28 11:15:13.585X.jpg?MOD=AJPERES

القاهرة - أخبار مصر
قال المستشار مقبل شاكر، نائب رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان، إن مصر ليست دولة "ناشئة" ولا تعاني صراعات قبلية أو طائفية حتى تقبل بوجود رقابة دولية على الانتخابات البرلمانية المقبلة، مشيرا الى أن مصر لديها مؤسسات راسخة وقادرة على ضمان انتخابات نزيهة في البلاد.
وأكد المستشار شاكر، فى حوار خاص لموقع "أخبار مصر" الاثنين أن الرقابة القضائية متوافرة بالكامل من خلال وجود القضاة فى كل اللجان العامة ويتم اشرافهم على كل اللجان الفرعية ويتم الفرز بمعرفة اللجنة العامة وفى هذا ضمان كافى، مضيفا "أما وجود قاضى أمام كل صندوق فهذا نظام لم يعرفه العالم قط".
ولفت رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان الى أن هناك بعض أعمال البلطجة والتزوير التي قدم تحدث بمعرفة المرشحين ذاتهم والدولة بمنأى عن ذلك، فنجد في الانتخابات السابقة بعض الطعون على الانتخابات فى بضع دوائر قليلة، وأغلب الدوائر لا طعون فيها وأيضاً فان الطعون الانتخابية التى تنظرها محكمة النقض وتنتهى فى أغلبها الى عدم صحة الطعن.
وتابع: وبالنسبة للاشراف الدولى فهذا أمر يحدث بالنسبة للدول الناشئة التى يوجد فيها صراعات قبلية أو طائفية أما دولة كمصر ضاربة بجذورها فى التاريخ لما يزيد عن 7000 عام ولها مؤسستها المستقره الثابتة لا يمكن القول أنه يوجد رقابة دولية فيها وفى مؤسسات المجتمع المدنى المصرية ما يكفى لتحقيق كل أنواع الرقابة.
ومن جهة أخرى، قال المستشار شاكر إن جمال مبارك أحد مواطني مصر واذا أراد ترشيح نفسه لرئاسة الجمهورية وعرض نفسه على الشعب طبقاً للدستور فهذا حق له، وأوضح أن نزاهة الانتخابات مرهونة بارادة اجتماعية متكاملة ما بين النائب والمرشح وما بين الشعب والدولة.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
المواد المنشورة والمكتوبة فى المنتدى لا تُعبر بالضرورة عن وجهة نظر القائمين عليه ولكنها تعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.