العودة   منتديات المصطبة > الطريق إلى الله > الصوتيات والمرئيات

الصوتيات والمرئيات القرآن الكريم كامل، دروس اسلامية، خطب ومحاضرات دينية، برامج تلفزيونية اسلامية


1 
عيون حائره

توصل العلماء الي ان فوق ظهر البعوضة تعيش حشرة لا ترى بالعين المجردة وهو
ما يفسر قوله تعالى
(إِنَّ اللَّهَ لاَ يَسْتَحْيِي أَن يَضْرِبَ مَثَلاً مَّا بَعُوضَةً فَمَا فَوْقَهَا)



وفى هذه الصورة المتحركة تظهر الحشرة فوق ظهر البعوضة

صور تدل علي معجزات الخالق ((تابع للمسابقهـ)) 1315.imgcache

معجزه تحت الأرض


إن من أغرب ما تم اكتشافه حتى الآن في منطقة الأحساء هو اكتشاف واحة تحت الأرض
حيث اكتشفت ( أرامكو السعودية ) وجود واحة زراعية تحت الأرض في غرب الأحساء قرب العثمانية
وإليكم صورة

صور تدل علي معجزات الخالق ((تابع للمسابقهـ)) 2358.imgcache

وجعلنا سراجاً وهاجاً

صور تدل علي معجزات الخالق ((تابع للمسابقهـ)) saved_resource118x62.jpg

في زمن نزول القرآن لم يكن أحد على وجه الأرض يعلم حقيقة الشمس، ولكن الله تعالى الذي خلق الشمس وصفها وصفاً دقيقاً بقوله تعالى:
(وَجَعَلْنَا سِرَاجًا وَهَّاجًا) [النبأ: 13]
وهذه الآية تؤكد أن الشمس عبارة عن سراج والسراج هو آلة لحرق الوقود وتوليد الضوء والحرارة وهذا ما تقوم به الشمس، فهي تحرق الوقود النووي وتولد الحرارة والضوء، ولذلك فإن تسمية الشمس بالسراج هي تسمية دقيقة جداً من الناحية

الماء والنار صورة تشهد على عظمة الخالق
لنتأمل صورة هذا البركان الثائر حيث تمتزج النار بالماء، فلا يتبخر الماء ولا تخمد النار، إنه مشهد يدل على عظمة الخالق سبحانه وتعالى....

صور تدل علي معجزات الخالق ((تابع للمسابقهـ)) 71844_hanein.info.jpg


صورة لبركان ثائر في وسط المحيط بالقرب من جزيرة هاواي، يقول العلماء: في هذا المشهد تتجلى روعة الخلق، فهذه الظاهرة من الظواهر المرعبة والجميلة في الطبيعة، ولا يملك المؤمن عندما يرى مثل هذا المشهد إلا أن يقول: (رَبَّنَا مَا خَلَقْتَ هَذَا بَاطِلًا سُبْحَانَكَ فَقِنَا عَذَابَ النَّارِ) [آل عمران: 191]. ونتذكر القسم الإلهي الذي صوَّر لنا هذا المشهد قبل أن تلتقطه كاميرات العلماء بأربعة عشر قرناً، عندما أخبرنا عن اشتعال البحر وأن هذا جزء من عذاب الله الذي سيقع لا محالة، قال تعالى: (وَالْبَحْرِ الْمَسْجُورِ (6) إِنَّ عَذَابَ رَبِّكَ لَوَاقِعٌ (7) مَا لَهُ مِنْ دَافِعٍ) [الطور: 6-8].



عظمة الخالق في خلق العنكبوت

الـــعـنـــــكـــــــبوت


قال الله تعالى(مثل الذين اتخذوا من دون الله أولياء كمثل العنكبوت اتخذت بيتا وان أوهن البيوت لبيت العنكبوت لو كانوا يعلمون)) (العنكبوت-41)
سميت" ‏سورة ‏العنكبوت" ‏لأن ‏الله ‏ضرب ‏العنكبوت ‏فيها ‏مثلا ‏للاصنام ‏المنحوتة ‏والآلهة ‏المزعومة ‏‏وتحقير لهولاء المشركين وان ما يعبدون من دون الله هو وهن وضعف كبيت العنكبوت.

صور تدل علي معجزات الخالق ((تابع للمسابقهـ)) spider.jpg

اوهن البيوت
والضعف هو في بيت العنكبوت وليس في خيوط العنكبوت
وهن وضعف معنوي لأن بيت العنكبوت من الناحية المعنوية هو أوهن بيت على الإطلاق فهو بيت محروم من معاني المودة والرحمة التي يقوم على أساسها كل بيت سعيد, وذلك لأن الأنثي في بعض أنواع العنكبوت تقضي على ذكرها بمجرد إتمام عملية الإخصاب وذلك بقتله وافتراس جسده لأنها أكبر حجما وأكثر شراسة منه

الدقة والإتقان
شاهد هذا البيت الجميل الذي بناه العنكبوت, هذا الشكل يحتاج لمهندس ولكن العنكبوت لا يدرس في الجامعات ولا في الكليات فسبحان الله
صور تدل علي معجزات الخالق ((تابع للمسابقهـ)) 12554.imgcache

سبحان الله كيف يرزق الطائر بعز الثلج ..

بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ

{وَكَأَيِّن مِن دَابَّةٍ لَا تَحْمِلُ رِزْقَهَا اللَّهُ يَرْزُقُهَا وَإِيَّاكُمْ وَهُوَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ} (60) سورة العنكبوت



وَمَا مِن دَابَّةٍ فِي الأَرْضِ إِلاَّ عَلَى اللَّهِ رِزْقُهَا وَيَعْلَمُ مُسْتَقَرَّهَا وَمُسْتَوْدَعَهَا كُلٌّ فِي كِتَابٍ مُّبِينٍ (الاية 6سورة هود)


صور تدل علي معجزات الخالق ((تابع للمسابقهـ)) 15751.png

صور تدل علي معجزات الخالق ((تابع للمسابقهـ)) 15752.png

وهو الذي مدّ الأرض

صور تدل علي معجزات الخالق ((تابع للمسابقهـ)) zbz5gpwzj0giin8znm2.jpg


هذه الأرض التي نراها وادعة مستقرة، لنتخيل أننا قمنا بتصويرها عبر ملايين السنين، فإننا سنرى حركة مستمرة للغلاف الصخري (القشرة الأرضية والطبقة التي تليها) تشبه حركة الظل المستمرة، ويقول العلماء إن القشرة الأرضية في حالة تمدد مستمر وحركة ذهاباً وإياباً، وهذا ما أشار إليه القرآن بقوله تعالى: (وَهُوَ الَّذِي مَدَّ الْأَرْضَ وَجَعَلَ فِيهَا رَوَاسِيَ وَأَنْهَارًا وَمِنْ كُلِّ الثَّمَرَاتِ جَعَلَ فِيهَا زَوْجَيْنِ اثْنَيْنِ يُغْشِي اللَّيْلَ النَّهَارَ إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآَيَاتٍ لِقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ) [الرعد: 3].



رصد القمر (سوهو) الخاص بوكالة ناسا الفضائية والمخصص لمراقبة سطح الشمس

صورة عجيبة لسطح الشمس وتظهر عليه احدي أسماء الله الحسنى وهي كلمة ( احد )

صور تدل علي معجزات الخالق ((تابع للمسابقهـ)) 15896alsh3er.imgcache




خَلَقَكُمْ مِنْ تُرَابٍ

صور تدل علي معجزات الخالق ((تابع للمسابقهـ)) zr2i5rb7tfq6veyh9mtv.jpg


من آيات الله العظيمة التي حدثنا عنها القرآن أن الإنسان خُلق من تراب، وقد أثبت العلم الحديث أن جميع العناصر التي يتركب منها الإنسان موجودة في التراب!! وهنا يتجلى قول الحق تبارك وتعالى عن هذا الأمر: (وَمِنْ آيَاتِهِ أَنْ خَلَقَكُمْ مِنْ تُرَابٍ ثُمَّ إِذَا أَنْتُمْ بَشَرٌ تَنْتَشِرُونَ) [الروم:20].
ويقول تعالى: (وَلَقَدْ خَلَقْنَا الْإِنْسَانَ مِنْ سُلَالَةٍ مِنْ طِينٍ ) [المؤمنون: 12]. وقد أثبت العلم أن الطين هو عبارة عن تراب وماء، كذلك هناك آية تخبرنا أن الله خلق الإنسان من الماء فقط، يقول تعالى: (وَهُوَ الَّذِي خَلَقَ مِنَ الْمَاءِ بَشَراً فَجَعَلَهُ نَسَباً وَصِهْراً وَكَانَ رَبُّكَ قَدِيراً) [الفرقان:54]، وقد كشف العلماء مؤخراً أن الماء الذي نشربه ونسميه نقياً يحوي جميع عناصر الطبيعة بنسبة أو بأخرى!

الشمس مصدر مجاني للحرارة والضوء

صور تدل علي معجزات الخالق ((تابع للمسابقهـ)) svdnrltq0hv3840ifxf2.jpg

يقول العلماء لو قُدِّر للبشر أن يستفيدوا من كل الطاقة التي تبثها الشمس خلال ثانية واحدة فقط، فإن هذه الطاقة ستكفي العالم بأكمله للتزود بالطاقة لمدة مئة ألف سنة!! فتأملوا معي كم تبث هذه الشمس من طاقة وكم تقدم من خدمات مجانية سخرها الله من أجلنا!! وصدق الله عندما قال: (وَسَخَّرَ الشَّمْسَ وَالْقَمَرَ كُلٌّ يَجْرِي لِأَجَلٍ مُسَمًّى يُدَبِّرُ الْأَمْرَ يُفَصِّلُ الْآَيَاتِ لَعَلَّكُمْ بِلِقَاءِ رَبِّكُمْ تُوقِنُونَ) [الرعد: 2].


الشريط المعجزة

صور تدل علي معجزات الخالق ((تابع للمسابقهـ)) jloh8iu2foxego4vv5x.jpg

لو جمعنا طول الشريط الوراثي الموجود في خلايا إنسان لبلغ طولها أكثر من مئة ألف مليون كيلو متر!!! لقد أودع الله في شريط صغير هو DNA أكثر من ثلاثة آلاف مليون معلومة تتضمن البرامج والبيانات والأوامر اللازمة لنمو الجنين وحياته، إذن كل إنسان كُتب تاريخه داخل نطفة صغيرة لا تُرى! والآن نريد تفسيراً من الملحدين: مَن الذي خلق هذا التصميم الرائع والمعقد؟ ويجيب القرآن: (قُلْ مَنْ رَبُّ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ قُلِ اللَّهُ قُلْ أَفَاتَّخَذْتُمْ مِنْ دُونِهِ أَوْلِيَاءَ لَا يَمْلِكُونَ لِأَنْفُسِهِمْ نَفْعًا وَلَا ضَرًّا قُلْ هَلْ يَسْتَوِي الْأَعْمَى وَالْبَصِيرُ أَمْ هَلْ تَسْتَوِي الظُّلُمَاتُ وَالنُّورُ أَمْ جَعَلُوا لِلَّهِ شُرَكَاءَ خَلَقُوا كَخَلْقِهِ فَتَشَابَهَ الْخَلْقُ عَلَيْهِمْ قُلِ اللَّهُ خَالِقُ كُلِّ شَيْءٍ وَهُوَ الْوَاحِدُ الْقَهَّارُ) [الرعد: 16].


صور تدل علي معجزات الخالق ((تابع للمسابقهـ)) 1139091136_1incanda.jpg



صور تدل علي معجزات الخالق ((تابع للمسابقهـ)) liilasup2_f5c270470a.jpg


صور تدل علي معجزات الخالق ((تابع للمسابقهـ)) 094.jpg

صور تدل علي معجزات الخالق ((تابع للمسابقهـ)) 096.jpg





Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
المواد المنشورة والمكتوبة فى المنتدى لا تُعبر بالضرورة عن وجهة نظر القائمين عليه ولكنها تعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.