العودة   منتديات المصطبة > الطريق إلى الله > القسم الإسلامى العام

القسم الإسلامى العام خاص بالمواضيع الإسلامية العامة المكتوبة التى لا تحتوى على صوتيات ومرئيات دينية

أفكار بسيطة تكون لك كصدقة جارية

كاتب الموضوع: حنين الذكريات، فى قسم: القسم الإسلامى العام


1 
حنين الذكريات

بسم الله الرحمن الرحيم

يقول النبي صلى الله عليه وسلم(إذا مات ابن آدم انقطع عمله الا من ثلاث,وذكر منها صدقه جاريه)فما رأيك بهذه الافكار البسيطه التي تكون لك كصدقه جاريه... باذن الله


1/اشتري مصاحف وأعطيها لمن يستطيع القراءة,في كل مره يقرؤون من هذه المصاحف

سوف تكسب أنت حسنات.

2/اهدي كتباُ دينية لأشخاص يستطعيون قراءتها,وفي كل مره يقرؤون من هذه الكتب المفيدة
سوف تكسب أنت حسنات.

3/أرسل أدعيه وأذكار أو نصائح عبر البريد الإلكتروني أو الجوال أو علم سورة أو دعاء لأحد, وفي كل مرة يقرؤون الادعية أو يتذكرونها فلك الاجر.

4/يمكنك وضع بعض المصاحف في المساجد فعندما تعرف أن هناك مسجد تحت الإنشاء اشتري اي شئ ولو بسيط للمشاركة في بنائه, قد يكون هذا الشئ صفيحة قمامه, أو سجاده, أو حتى دعاء دخول المسجد والخروج منه, وطالما مازال هذا المسجد قائماُ فسوف يظل الشئ الذي ساهمت فيه موجوداُ وسوف تكسب أنت حسنات.

5/اشتري برادة-أو تشارك أنت وأخيك أو زميلك-ولتكن في مكان عام وسوف تكسب أنت حسنات عن كل من يستخدمه.

6/ارسل مصاحف مترجمه وكتيبات دينيه مع خادمتكم المسلمه-بلغتها- عند ذهابها واطلب منها أن توزعها وأن تدور بين أبناء حيها , وأي واحد يستفيد منها علما أو يعلمه فلك أنت الأجر.

8/اجمع الاطفال وعلمهم سورة الفاتحة أو أحد السور القصار وتأكد من حفظهم لها, وستفرح اذا علمت أن كل مره يقرؤون الفاتحه أو السور القصيرة في الصلوات وغيرها فلك أجرها-فتخيل كم ركعه يركعها المسلم في اليوم , وكم يصلي طوال حياته من صلاة ,فريضة أو نافلة وكم يعلم هذه السورة..إفرح فلك اجر كلما صلى بها أو صلى بها من علمهم هو, فأجرك ماض بإذن الله.....




اخيراُ..هناك آلاف الابواب التي يمكنك طرقها للحصول على الصدقات الجاريه. فقط اعمل شيئاُ ولاتعتمد على غيرك ليقوموا بعمل صدقات جارية بعد مماتك. قد يأتي موعد وفاتك وهم لايملكون شيئاُ, لذا اعمل صدقة جارية بنفسك قبل رحيلك عن هذه الدنيا وسوف تستمر كمصدر حسنات لك وقد تساعدك على دخول الجنه وتبعدك عن نار جهنم.





Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
المواد المنشورة في منتدي المصطبة لا تُعبر بالضرورة عن وجهة نظر القائمين على الموقع ولكنها تعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.