العودة   منتديات المصطبة > الأقسام الإخبارية > أخبار الرياضة Sports

أخبار الرياضة Sports اخبار رياضية على مدار 24 ساعة ومتابعة أهم البطولات المحلية والعربية والعالمية

هزيمة ثقيلة للزمالك افريقيا

كاتب الموضوع: محمد احمد بركة، فى قسم: أخبار الرياضة Sports


1 
محمد احمد بركة

Kill Diabetes

هزيمة ثقيلة للزمالك افريقيا shikabalakiss60027-2-2011-19-42-48.jpg

لقي نادي الزمالك هزيمة ثقيلة امام مضيفه الافريقي التونسي بنتيجة 2-4 في ذهاب دور الـ32 لدوري ابطال افريقيا والذي اقيم بينهما في ملعب 7 نوفمبر برادس.
واصبح الزمالك بحاجة للفوز بفارق هدفين علي الاقل في لقاء الاياب بالقاهرة بعد اسبوعين اذا اراد اقتناص بطاقة الترشح للدور القادم.
انتهي الشوط الاول علي نتيجة التعادل حيث كان الافريقي البادئ بالتسجيل في الدقيقة 4 عن طريق المهاجم التشادي ايزيكال، فيما تكفل محمود عبدالرازق "شيكابالا" بتسجيل هدف التعادل في الدقيقة 27.
وفي الشوط الثاني، احرز الافريقي هدفين متتاليين عن طريق كل من يوسف المويهبي وكريم العواضي في الدقيقتين 46 و53 قبل ان يقلص احمد جعفر النتيجة في الدقيقة 79 للفريق المصري. وقبل نهاية الوقت الاصلي بـ4 دقائق احرز بلال عيفة الهدف الرابع للفريق التونسي.
الشوط الاول
بداية المباراة جاءت لصالح اصحاب الارض تماما الذين لم يدعوا الفرصة للضيوف لكي يلتقطوا انفسهم حيث تمكنوا من افتتاح النتيجة في الدقيقة 4 عن طريق ايزيكال الذي هرب من ملاصقة عمرو الصفتي ليضع الكرة برأسه علي يمين عبدالواحد السيد بنجاح.
لم يظهر الزمالك في نصف ملعب الافريقي الا بعد الدقيقة 8 عندما سدد شيكابالا تسديدة عالية مرت فوق المرمي.
اعطي الهدف الكثير من الثقة لأبناء باب جديد والذين كانوا قريبين للغاية من مضاعفة النتيجة بعدها بقليل عندما انفرد ايزيكال بالمرمي ليسدد اولا في يد وحيد ثم ثانيا في العارضة.
بعدها بقليل، عاد عبدالواحد ليتألق مجددا عندما انقذ مرماه من هدف مؤكد عندما قام يوسف الموهيبي بضربة مقصية من داخل منطقة الجزاء ابعدها الحارس الزملكاوي بكلتا يديه.
اول فرصة خطيرة للزمالك جاءت في الدقيقة 21 عندما سدد هاني سعيد كرة قريبة من المرمي ولكن عادل النفزي حارس الافريقي امسك بالكرة بثبات.
وجاءت الدقيقة 27 لتشهد احدي لمحات شيكابالا الرائعة عندما قام الماهر الاسمر بتنفيذ ضربة حرة مباشرة من خارج منطقة الجزاء اسكنها ببراعة يحسد عليها علي يسار النفزي ليدرك التعادل للفريق المصري.
هدأت وتيرة اللقاء تماما بعد هدف شيكابالا علي كلا المرميين، الا ان جاءت الدقيقة 43 والتي فرط فيها ايزيكال في امكانية احراز الهدف الثاني عندما وصلت له الكرة داخل منطقة الجزاء مرتدة من عبدالواحد ولكن المهاجم التشادي اطاح بها فوق المرمي.
الشوط الثاني
بداية الشوط الثاني جاءت مماثلة تماما لاوله حيث تمكن الافريقي من مباغتة الفريق المصري في الدقائق الاولي بعدما استغل يوسف المويهبي خطأ فادح لاحمد غانم سلطان ليسدد اللاعب التونسي الكرة بسهولة في المرمي.
بعدها بقليل، تمكن الافريقي من ادراك الهدف الثالث من ركلة جزاء نفذها بنجاح كريم العواضي.
وكان بإمكان الزمالك تقليص الفارق في الدقيقة 59 عندما ارتقي هاني سعيد عاليا داخل منطقة جزاء الافريقي ليقابل عرضية شيكابالا المتقنة برأسه ولكن النفزي نجح بصعوبة بالغة في اخراج الكرة من الزاوية السفلي اليمني.
اضطر حكم اللقاء لايقاف المباراة في عدة مرات نظرا لدخول عددا من محبي النادي الافريقي ارض الملعب في اكثر من مناسبة قبل ان تستقر الامور ليعاود الحكم استئناف اللقاء.
وفي الدقيقة 79، اشعل البديل حمد جعفر اللقاء عندما تمكن من احراز الهدف الثاني للزمالك من متابعة جيدة للكرة داخل منطقة الـ6 ياردات بعد عرضية شيكابالا المتقنة.
ولكن في الدقيقة 86 تمكن بلال العيفي من توسيع الفارق مجددا باحرازه للهدف الرابع من رأسية متقنة وسط غياب دفاعي تام للاعبي الزمالك.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
المواد المنشورة والمكتوبة فى المنتدى لا تُعبر بالضرورة عن وجهة نظر القائمين عليه ولكنها تعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.