العودة   منتديات المصطبة > الأقسام العامة > منتدى النقاش الجاد

منتدى النقاش الجاد ناقش معنا بهدوء وبدون تعصب أشهر وأهم القضايا والمواضيع التى تشغل الجميع


1 
حنين الذكريات



إصابة المصريين بالسرطان في عيد الاضحي فـ أين المسؤولين ؟!!


ياترى هنا من سيكون المسئول ؟ أظنه الشعب الطيب elmstba.com_1349892218_509.jpg


حلول عيد الاضحي المبارك القادم سيؤدي حتما لاصابة المصريين بالسرطان والامراض الخبيثة الاخري في ظل غياب السيطرة الامنية والرقابة.

واستمراراً للفساد المتشعب في كل قطاعات الدولة وبعد قيام ثورة 25 يناير للإنهاء على الفساد تظل صحة الشعب المصري هي أخر مايفكر فيه المسؤلين في مصر

وعندما نقول مسؤلين فلا نعني وزراء أو رؤساء هيئات فقط بينما كل موظف يحمل مسؤلية ولو بسيطة ويهمل فيها .
بعدما زادت التساؤلات على خطورة الشحنة القادمة من أستراليا وخروج العديد من المسؤلين بالمجازر وتصريحهم بأن هذه العجول بها هرمونات مسرطنة .

وقد صرح لطفي شاور مدير المجازر بالسويس ، في العديد من وسائل الإعلام عن وقفه للشحنة ومنعه لتكملة الذبح ولكن لا حياة لمن تنادي .
وقامت نقابة الأطباء البيطريين بتقديم بلاغ للنائب العام رقم 3415 بلاغات لسنة 2012 تتهم النقابة فيه حسين منصور رئيس جهاز سلامة الغذاء وتتهمه بمزاولة مهنة الطبيب البيطري رغم أنه دكتور زراعي .

كما قرر مجلس النقابة بإستدعاء كلاً من ، الأطباء المشرفيين على شحنة العجول المهرمنة القادمة للبلاد من أستراليا والتحقيق معهم وسجل هذا بمحضر مجلس النقابة .
وتنادي نقابة البيطريين حسب ما نشرتة جريدة الفجر الدكتور محمد مرسي رئيس الجمهورية ، و الدكتور هشام قنديل رئيس الوزراء ، بالإستجابة إلى مطالبهم للمحافظة على صحة الشعب المصري وفصلهم عن وزارة الزراعة ، وعمل كيان مختص بالبيطريين لتمكنهم من الإشراف المباشر على الغذاء الذي يتناوله المصريين وتمكنهم من محاسبة من يخطئ في حق المصريين وجلب أطعمة فاسدة غير صالحة للإستخدام ، وتؤكد النقابة على رفض مشروع سلامة الغذاء التنفيذ الفعلي لقانون إشراف البيطريين على المزارع .

ولأن صحة المصري ليست مقتصره على الإشراف البيطري على الطعام ولكن هى مسؤلية كل وزاره وهيئة تتعلق بطعام المصريين .

فقام أبو زيد محمد أبو زيد ، وزير التجارة الحالي بإلغاء الماده القانونية الثانية التى تنص على أن اللحوم المستورده يتم دخولها للبلد إذا كان باقي على مدة صلاحيتها 3 شهور ، بينما الأن إذا كان باقي على صلاحيتها يوم واحد فيمكن دخولها البلد .

جامعة المنصورة تناقش رسالة دكتوراه تعمل على تجميع عينات من اللحوم المجمدة المستورده الموجودة بالمحلات وجائت نتيجة العينة بأنها 100 % مهرمنة

وتسبب السرطان للشعب المصري




وأخيراً فإن نقابة البيطرين تحذر الشعب المصري من أكل أي لحوم مستوردة أو مذبوحة خارج المجازر أو غير مختومة بختم المجزر ، وذلك للمحافظة على صحتهم ، وعدم تعرضهم لمخاطر مرض السرطان .




ورغم كل هذا الخطر الذي يداهم الشعب المصري من تلك الشحنة فإنة اليوم صرح مدير عام إدارة الطب البيطري بالسويس الدكتور حسن الجعويني أنه سيتم اليوم البدء في ذبح شحنة العجول ، القادمة من أستراليا ونفى أن بها أي مواد مسرطنة وأنها صالحة للذبح ، ويأتي هذا بعدما تم منع الشحنة من قبل مدير المجازر بالسويس الدكتور لطفي شاور .




فيظل السؤال الذى يطرح نفسه ، لماذا لم يتم تشكيل لجنة وسطية متخصصة وتذهب للمعاينة بداخل المحاجر لهذه العجول ومعرفة الحقيقة حول سلامة هذه الشحنة وطمئنة الشعب نحو طعامه أو أخذ الإجراءات اللازمة ، تجاه المسؤل عن تدمير الشعب المصري ومنعه من سرطنة المصريين ؟ .
و أين دور الهيئات الرقابية ووزارة الداخلية والعلماء المتخصصين في البحث عن سلامة الغذاء ؟ ، ومتى سيتم تفعيل دورهم نحو غذاء للشعب المصري تصل كفاءته إلى الحد المقبول ؟ ، حيث أن الجودة أصبحت حـلـم بعيد المنال .








Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
المواد المنشورة في منتدي المصطبة لا تُعبر بالضرورة عن وجهة نظر القائمين على الموقع ولكنها تعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.