العودة   منتديات المصطبة > الأقسام الإخبارية > أخبار العالم World News

أخبار العالم World News آخر الأخبار العربية والعالمية على مدار اليوم وقراءة يومية لأشهر المجلات والصحف


1 
bono

صور حب وغرام

نتنياهو يعرب عن قلق إسرائيل من اشتداد الخطاب المعادي لها في مصر

17.04.2011 آخر تحديث [18:02] نتنياهو يعرب عن قلق إسرائيل من اشتداد الخطاب المعادي لها في مصر 672.jpgAFP


أفادت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية يوم 17 أبريل/نيسان أن رئيس الوزراء بنيامين نتاناهو أعرب عن قلقه ازاء تصريحات وزير الخارجية المصري الجديد نبيل العربي المعادية للدولة العبرية. ونقلت الصحيفة عن رئيس الحكومة الإسرائيلية قوله في اجتماع مع سفراء عدد من الدول الأوروبية الأسبوع الماصي في القدس: "إنني قلق جدا من بعض الأصوات التي سمعناها من مصر مؤخرا. وبالتحديد، يقلقني التصريحات الأخيرة لوزير الخارجية المصري".

وتشير "هآرتس" إلى أن كلام نتانياهو هذا يعكس المزاج العام في الأوساط السياسية الإسرائيلية، إذ أعرب ايضا عدد آخر من السؤولين الآخرين عن قلقهم من مواقف الإدارة المصرية الجديدة.


وأفاد الصحيفة أن وزير المالية المصري سمير رضوان مثلا وصف دولة إسرائيل بـ"العدو" حين قال مؤخرا ردا عن السؤال حول إمكانية الاستثمار الإسرائيلي في الاقتصاد المصري: "إن مصر لا تحتاج الى استثمارات من العدو".


وتشير "هآرتس" أن هذا التصريح أغضب الإسرائيليين في ظل الطلبات المصرية الموجهة إلى الولايات المتحدة بتقديم المساعدات في مجال الاستثمار أو زيادة حجم المساعدات.


ونقلت الصحيفة عن وزير إسرائيلي لم تذكر اسمه قوله أن هناك مخاوف من أن تشتد الخطابات المعادية لإسرائيل باقتراب الانتخابات الرئاسية المقرر إجراؤها في مصر في سبتمبر/أيلول المقبل بهدف كسب المزيد من الأصوات من قبل المرشحين.

وزير الخارجية المصري إلى غزة في زيارة تضامن

نقل موقع "القدس نت" الفلسطيني المستقل عن "مصادر موثوقة" في مصر أن وزير الخارجية المصري نبيل العربي بدأ يستعد لزيارة سيقوم بها إلى غزة للتعبير عن تضامنه مع سكان القطاع . وأفاد المصادر أن الوفد المرافق للعربي سيضم عددا من المسؤولين الحكوميين البارزين.


وقال "القدس نت" إن العربي أمر نوابه بالبدء في إعداد الزيارة ووضع برنامجها.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
المواد المنشورة والمكتوبة فى المنتدى لا تُعبر بالضرورة عن وجهة نظر القائمين عليه ولكنها تعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.