العودة   منتديات المصطبة > الأقسام الإخبارية > أخبار مصر Egypt News

أخبار مصر Egypt News آخر اخبار مصر اليوم على مدار 24 ساعة، اخبار عاجلة من الصحف والجرائد المصرية


1 
Wana Maly

Kill Diabetes

دعت الخارجية الأمريكية الرئيس محمد مرسي، بوصفه أول زعيم منتخب ديمقراطيا من مصر - لقيادة الجهود والسعي إلى بناء توافق وطني، مشيرة إلى أنه بخلاف ذلك فإن مصر ستشهد تكرارا لأنواع التوترات التي حدثت خلال الشهر الماضي.

كما دعت الخارجية الأمريكية القادة السياسيين في مصر من جميع المشارب إلى التوضيح لمؤيديهم أن العنف من أي نوع خلال هذا الإستفتاء أمر غير مقبول، ودعت الشعب المصري إلى إتخاذ جميع التدابير الممكنة لتجنب المواجهة والعنف.

وقالت المتحدثة بإسم الخارجية الأمريكية فيكتوريا نولاند: "ندعو الرئيس مرسى، بوصفه أول زعيم منتخب ديمقراطيا من مصر- بقيادة الجهود ومواصلة السعي قبل وأثناء وبعد عملية التصويت على الدستور لبناء توافق وطني لأنه بخلاف ذلك فإننا لن نشهد سوى مجرد تكرار لأنواع التوترات التي رأيناها خلال الشهر الماضي".

وأضافت أن الرئيس مرسي بوصفه "رئيسا منتخبا ديمقراطيا في البلاد - فإن عليه مسئوليات أمام الشعب المصري - كما أنه يتحمل مسئوليات فيما يتعلق بمستقبل مصر".

وحول ما إذا كان الرئيس مرسي لم يقم ببذل جهود كافية سابقا في محاولة لبناء هذا التوافق الوطني، قالت نولاند: "لقد عبرت وزيرة الخارجية الأمريكية وآخرون عن بعض الشواغل.. وهناك أسئلة مشروعة حول عملية وضع مسودة الدستور ومضمونها.. وأسئلة حول ما إذا كان ذلك سيبني توافقا في الآراء، ونحن ندعو الرئيس لمواصلة السعي إلى بناء توافق في الآراء".

وقالت المتحدثة: "ندعو القادة السياسيين في مصر من جميع المشارب إلى التوضيح لمؤيديهم أن العنف من أي نوع خلال هذا الإستفتاء أمر غير مقبول، وندعو الشعب المصري إلى إتخاذ جميع التدابير الممكنة لتجنب المواجهة والعنف".

ونوهت بأن الحكومة مسئولة عن توفير بيئة آمنة وشفافة وعادلة للتصويت، مشيرة إلى أن الحكومة قد أوضحت أنها ماضية إلى الأمام فيما يتعلق بإجراء التصويت كما أن المعارضة أعلنت أنها تعتزم المشاركة، وقالت: "مرة أخرى هذا لحظة ديمقراطية رئيسية لمصر وينبغي أن يشارك فيها جميع المواطنين المصريين وينبغي القيام بذلك سلميا".




Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
المواد المنشورة والمكتوبة فى المنتدى لا تُعبر بالضرورة عن وجهة نظر القائمين عليه ولكنها تعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.