العودة   منتديات المصطبة > الأقسام الإخبارية > أخبار العالم World News

أخبار العالم World News آخر الأخبار العربية والعالمية على مدار اليوم وقراءة يومية لأشهر المجلات والصحف


1 
Wana Maly

Kill Diabetes

وافق البرلمان الروسي، الدوما، مبدئيا على مشروع قانون يمنع دخول المواطنين الأمريكيين المتهمين بانتهاك حقوق الإنسان إلى روسيا، في إجراء انتقامي على ما يبدو، لاصدار الكونغرس الأمريكي قانونا يحظر منح الروس المتهمين بانتهاك حقوق الإنسان تأشيرة دخول إلى الولايات المتحدة.

وقد أقر الدوما مشروع القانون بأغلبية كبيرة في القراءات الثلاث الأولى، قبل ساعاتٍ من موعد توقيع الرئيس الأمريكي باراك أوباما القانون الأمريكي الجديد.

وقد عارض القانون الجديد اثنان فقط من أعضاء مجلس الدوما البالغ عددهم 450 عضوا.

ويسمى القانون الأمريكي الجديد بـ" قانون ماغنيتسكي" احتفاء باسم سيرغي ماغنيتسكي، المحامي الذي توفي في السجون الروسية عام 2009. ويفرض القانون على السلطات الأمريكية رفض إعطاء تأشيرة دخول للولايات المتحدة لأي مواطن روسي متهم بانتهاك حقوق الإنسان.

وقد أعرب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الخميس الماضي عن تأييده إصدار البرلمان الروسي قانونا مماثلا للقانون الأمريكي يحظر منح الأمريكيين الذين يرتكبون انتهاكات حقوق الإنسان تأشيرة دخول إلى روسيا. كما يجيز القانون مصادرة ممتلكاتهم في روسيا.

وقال بوتين إن القانون الأمريكي يضر بالعلاقات بين الولايات المتحد وروسيا ودعا إلى رد فعل متعقل عليه.

ومن المقرر أن يذهب القانون الآن إلى مجلس الشيوخ الروسي لإقراره لكنه سيحتاج توقيع الرئيس الروسي عليه كي يدخل حيز التنفيذ، إلا أن من المتوقع أن يصادق عليه الدوما بشكل سريع.





Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
المواد المنشورة والمكتوبة فى المنتدى لا تُعبر بالضرورة عن وجهة نظر القائمين عليه ولكنها تعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.