العودة   منتديات المصطبة > الأقسام الإخبارية > أخبار العالم World News

أخبار العالم World News آخر الأخبار العربية والعالمية على مدار اليوم وقراءة يومية لأشهر المجلات والصحف


1 
Wana Maly

Kill Diabetes

أعلن المتحدث باسم الخارجية الإيرانية رامين مهمانبرست أنه لم يتم التوصل بعد إلى اتفاق بشأن زمان ومكان الاجتماع القادم بين إيران ودول 5+1 - التى تضم الولايات المتحدة وفرنسا وروسيا والصين وبريطانيا بالإضافة إلى ألمانيا - حيث دعا المتحدث الدول الست إلى القيام بإجراء منطقي بشأن المفاوضات.

وأشار مهمانبرست - في مؤتمره الصحفي الأسبوعي الثلاثاء حول عقد جولة مباحثات جديدة بين إيران ومجموعة 5+1 ونقلته وكالة أنباء "فارس" الإيرانية - إلى أن ممارسة الضغط على إيران لن تجدى نفعا .

وأكد على ضرورة أن تكف مجموعة 5+1 عن الممارسات الخاطئة, داعيا إياها إلى تبني نهجا منطقيا يحترم حقوق الشعب الايراني, وعندها يمكن إزالة المخاوف المحتملة للدول المدعية بشأن برنامج إيران النووى .

وعن المزاعم الأمريكية للحوار مع إيران, قال مهمانبرست إنه يعتقد أن الأمريكيين بصدد نصب الشرك للمواطنين الإيرانيين في الخارج لزيادة الضغوط على إيران, مشيرا إلى سعي الولايات المتحدة لاعتراض تعاون إيران مع الدول الأخرى.

وحول أسباب إلغاء زيارة الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد إلى تركيا, قال المتحدث باسم الخارجية الإيرانية إن مكتب الرئيس أحمدي نجاد قد أعلن أن إلغاء زيارته إلى تركيا سببه تزاحم مهامه وجدول مواعيده.

وحول قضية نشر صواريخ باتريوت على الحدود التركية السورية , اعتبر المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية, أن نشر صواريخ "باتريوت" على الحدود التركية السورية بمثابة "مبادرة استفزازية", وقال إنه على جميع دول المنطقة بذل الجهود حتى يسود الاستقرار والأمن في المنطقة.

وفيما يتعلق بالوضع الداخلي في سوريا, قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية إن الحل الوحيد للأزمة السورية يتمثل في إفساح المجال أمام الشعب السوري ليختار نظام حكمه ومستقبله السياسي عبر صناديق الإقتراع.

وأضاف أن أي محاولة غير محسوبة لإثارة العنف في سوريا وكذلك إرسال شحنات السلاح إلى المعارضة والقيام بالنشاطات الإرهابية لا تؤدي إلا لمزيد من إراقة دماء الشعب السوري .

وحث المتحدث بإسم الخارجية الإيرانية جميع القوى الإقليمية والعالمية التي بإمكانها أن تتواصل مع أطراف الصراع, على بذل كل ما بوسعها لوقف العنف وتمهيد الطريق لإجراء الحوار الوطني.




Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
المواد المنشورة والمكتوبة فى المنتدى لا تُعبر بالضرورة عن وجهة نظر القائمين عليه ولكنها تعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.