العودة   منتديات المصطبة > الأقسام الإخبارية > أخبار مصر Egypt News

أخبار مصر Egypt News آخر اخبار مصر اليوم على مدار 24 ساعة، اخبار عاجلة من الصحف والجرائد المصرية


1 
سيمو

Kill Diabetes

بعد تأكد انفراد "اليوم السابع" بمذكرة نيابة النقض حول إعادة محاكمة مبارك والعادلى.. 20 ساعة فصلت بين نفى بوابة الأهرام وتأكيدها للخبر.. ووكالة أنباء الشرق الأوسط وقعت فى "خطأ مهنى"
"النقض" تقرر إعادة محاكمة «مبارك» و«العادلى» فى قتل المتظاهرين almstba.com_1356202875_474.jpg



انفردت اليوم السابع فى عددها الصادر صباح اليوم بنشر الزميل محمود المملوك مذكرة نيابة النقض حول إعادة محاكمة مبارك والعادلى فى قضية قتل المتظاهرين، وتأييد براءة كل من علاء وجمال مبارك وحسين سالم من التهم الموجهة إليهم.

وتضمن مذكرة نيابة النقض التى نشرتها اليوم السابع أن المحكمة لم تدقق أو تفحص الأدلة بشكل كاف للبحث عن الحقيقة والكشف عن قتل المتظاهرين، وأنها استمعت لدفوع جميع المتهمين، ولم يحدث إخلالا بحق الدفاع وأنها ليست ملزمة بسماع الشهود إلا إذا رأت ذلك.

كما نشرت اليوم السابع مضمون المذكرة التى جاء فيها أن مبارك ليس رجلاً عسكرياً ويجوز محاكمته أمام القضاء الطبيعى لكونه رئيساً للجمهورية وقت ارتكاب الجرائم، كما أن المحكمة أطمأنت إلى توافر نية القتل فى الواقعة إلا أنها من جهة أخرى أيقنت بابتعاد عنصر سبق الإصرار لتفاقم الأحداث سريعاً.

كما تضمن المذكرة أن محاسبة المخلوع أمام محاكمة خاصة لا تجوز بسبب تعطيل العمل بدستور 71 بحسب الإعلان الدستورى، ويصح محاكمة الشريك قبل الفاعل الأصلى إذا كان مجهولاً أو متوفى أو غير معاقب لانعدام القصد الجنائى عنده أو لعدم ضبطه.

ويشتمل حكم البراءة على الأسباب التى بنى عليها وإلا كان باطلاً ويجب أن يكون باطلاً وليس فيه عبارات عامة أو مجهلة، كما أن للمحكمة وزن أقوال الشهود وتقديرها دون أن تكون ملزمة بالبيان، إلا أنه متى أفصحت المحكمة عن أسباب ذلك فيجب ألا تتعسف فى الاستنتاج. إلا أن حملات التشكيك انهالت على ما انفردت به اليوم السابع، حيث وقعت وكالة أنباء الشرق الأوسط فى خطأ مهنى ونشرت خبرا يحمل عنوان "محكمة النقض تنفى صدور حكم فى طعن مبارك والعادلى.. وتؤكد أن موعد نظره غداً "لكن اليوم السابع لم تذكر فيما نشرته ما يتضمنه هذا العنوان وقالت "نيابة النقض".

ثم جاءت بوابة الأهرام تنفى وتشكك فيما انفردت به اليوم السابع، على لسان فريد الديب محامى الرئيس السابق حسنى مبارك، وقالت إن ما نشر حول صدور حكم لمحكمة النقض بإعادة محاكمة الرئيس السابق ووزير داخليته حبيب العادلى، وبراءة نجليه جمال وعلاء وحسين سالم غير صحيح، ثم نشرت بعد ما من 20 ساعة نفى لما ذكرته على موقعها فى السابق وقالت "بوابة الأهرام" تنشر نص مذكرة نيابة النقض بقبول طعن مبارك والعادلى فى قضية قتل المتظاهرين






أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


مواضيع متشابهة مع: "النقض" تقرر إعادة محاكمة «مبارك» و«العادلى» فى قتل المتظاهرين
"النقض" تقضي بإعادة محاكمة المتهمين بتعذيب وقتل خالد سعيد من قسم أخبار مصر Egypt News
النقض تقرر إعادة محاكمة الفقي والشيخ في قضية إهدار المال العام من قسم أخبار مصر Egypt News
"مرسى" و"صباحى" و"أبو الفتوح" يتفقون على إعادة محاكمة مبارك والتظاهر لحين تطبيق قانون العزل قبل جولة الإعادة.. والجميع يؤكدون مشاركتهم فى مليونية غداً من قسم أخبار مصر Egypt News
الأحد.. استكمال محاكمة "مبارك" و"العادلى" فى قضية قتل المتظاهرين.و"رفعت" يؤجل الجلسة إدارياً بعد 26 ديسمبر. وتساؤلات عن حضور المتهمين من محبسهم من قسم أخبار مصر Egypt News
أبو شقة: رفضت الدفاع عن "مبارك" و"عز" و"العادلى" وأبلغت "الوفد" من قسم أخبار مصر Egypt News

الساعة الآن 08:04 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
المواد المنشورة والمكتوبة فى المنتدى لا تُعبر بالضرورة عن وجهة نظر القائمين عليه ولكنها تعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.