العودة   منتديات المصطبة > الأقسام الإخبارية > أخبار العالم World News

أخبار العالم World News آخر الأخبار العربية والعالمية على مدار اليوم وقراءة يومية لأشهر المجلات والصحف

ارتفاع اسعار النفط

كاتب الموضوع: bono، فى قسم: أخبار العالم World News


1 
bono

Kill Diabetes

النفط يتجاوز 111 دولاراً للبرميل

ارتفع النفط أكثر من دولار للبرميل امس بعدما رفع بنك جولدمان ساكس توقعاته لسعر خام برنت وعزا ذلك لنمو قوي في الطلب على الوقود.
ورفع جولدمان ساكس توقعاته لسعر خام برنت بنهاية العام الى 120 دولارا للبرميل من 105 دولارات كما رفع توقعاته لسعر برنت في 2012 الى 140 دولارا من 120 دولارا وقال ان نمو الطلب على الوقود سيؤدي الى انخفاض المخزونات العالمية ويستهلك الفائض في طاقة انتاج دول منظمة أوبك.
وزاد خام برنت تسليم تموز الى 68ر111 دولار للبرميل مرتفعا 58ر1 دولار قبل أن يتراجع قليلا الى 53ر111 دولار بحلول الساعة 1000 بتوقيت جرينتش. وجرى تداول الخام الامريكي الخفيف عند 15ر99 دولار للبرميل مرتفعا 45ر1 دولار.
وأعرب محللون اخرون عن تفاؤلهم بشأن مستقبل أسعار النفط وسط توقعات بأن يؤدي الطلب القوي من الاقتصاد العالمي لعزل النفط عن المخاوف في السوق بفعل أزمة الديون الاوروبية.
وقالت أمريتا سين محللة النفط لدى باركليز كابيتال لا أستبعد عودة النفط الى المستويات المرتفعة لهذا العام اذا أبقت أوبك انتاجها مستقرا وخاصة اذا جاءت بيانات قوية من الولايات المتحدة كما نتوقع.
وبلغ الخام الامريكي الخفيف ذروته هذا العام قرب 115 دولارا للبرميل في بداية ايار بينما تجاوز خام برنت 127 دولارا للبرميل في نيسان.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
المواد المنشورة والمكتوبة فى المنتدى لا تُعبر بالضرورة عن وجهة نظر القائمين عليه ولكنها تعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.