العودة   منتديات المصطبة > الأقسام الأسرية > منتدى الطب والصحة

منتدى الطب والصحة الطب النبوي "البديل"، تغذية وريجيم، صحة المرأة والرجل، العناية بالجسم والبشرة


1 
روفان

الكاري يمنع الإصابة بـ تلف الكبد [ تابع لمسابقة عيادة المصطبه ] 20101102090350_MiscellaneousPhoto2.jpg
فضلاعن تخفيف سوء الهضم وآلام المفاصل



أظهرت دراسة أمريكية جديدة أن مادة في نبتة الكركم التي يستخرج منها مسحوق الكاري تدعى "كوركومين" تعد واعدة في منع الإصابة بتلف الكبد نتيجة مرض الكبد الدهني.
وذكر موقع "ساينس ديلي" الأمريكي أن باحثين في جامعة "ساينت لويس" وجدوا قدرة كبيرة للكاري على محاربة نوع سائد من مرض الكبد الدهني يؤدي إلى تفتت الكبد أو السرطان والموت.
وقال الطبيب المسؤول عن الدراسة انبينغ شين إن البحث على الحيوان والإنسان لايزال بحاجة للاختبار إلا أن الدراسة تشير إلى أن الكوركومين قد تكون علاجاً فعالاً ومانعاً لتلف الكبد المرتبط بمرض الكبد الدهني.
وأشار شين إلى أن ارتفاع مادة اللبتين في الدم يظهر عند المصابين بالسمنة ومرض السكري النوع "2" ما قد يساهم في تلف الكبد، وقال إن "اللبتين تلعب دوراً خطيراً في التلف الكبدي".
ونبتة الكركم لها فوائد عديدة أيضا في حل المشاكل المتعلقة بسوء الهضم حيث يعمل على إنسياب العصارة المرارية التى تقوم بتكسير الدهون، كما أنه طارد للغازات ويشتهر الكركومين أيضاً أنه مضاد للإلتهابات عن طريق خفض مستوى الهستامين ،ويخفف من الآلام المصاحبة لها خاصة التهاب المفاصل، إضافة إلى أنه يعد مطهر للمعدة والأمعاء من الطفيليات ،وعلاج للإسهال والحمى والصداع والإنتفاخ والزكام والإلتهاب الشعبى.





Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
المواد المنشورة والمكتوبة فى المنتدى لا تُعبر بالضرورة عن وجهة نظر القائمين عليه ولكنها تعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.