العودة   منتديات المصطبة > الأقسام الإخبارية > أخبار الرياضة Sports

أخبار الرياضة Sports اخبار رياضية على مدار 24 ساعة ومتابعة أهم البطولات المحلية والعربية والعالمية


1 
™John Cena

Kill Diabetes


الأمور التي ساعدت البرسا :

1- وجود أسطورة هذا الزمان ليونيل ميسي ، فاللاعب استطاع حسم أكثر من مباراة لوحده وأهم تلك المباريات مواجهة ريال مدريد في نصف نهائي البطولة.

2- الانسجام الكبير في الفريق والذي يفوق انسجام أي فريق أخر ، وهذا الانسجام ناجم عن لعب اللاعبين معاً منذ مدة طويلة إضافة إلى وجود العديد من خريجي مدرسة برشلونة مما يجعلهم يتجرعون أسلوب اللعب منذ الصغر.

3- قوة شخصية الفريق التي تجعله ينتصر بعض الأحيان بالرعب من دون لعب ، فاللعب ضد برشلونة يعد قضية ثقيلة جداً على خصومه.

4- القدرة الفائقة على الحسم ، فلاعبو برشلونة لا يمكن ممازحتهم وهفوات بسيطة تجعلك تدفع الثمن غالياً...شاهدنا هذا مع شاختار وريال مدريد.

5- وجود مدرب اسمه بيب غوارديولا يستطيع الحفاظ على نسق اللعب وشخصية الفريق وأسلوبه طوال الموسم رغم وجود كثير من الأمور التي تغري اللاعبين كالنجومية الفائقة أو الشعبية الجارفة.


الأمور التي ساعدت المان يو :

1- وجود المدرب السير اليكس فيرغسون ، فهو صاحب روح الانتصار التي تدفع لاعبي مانشستر يونايتد للقتال على كل كرة والتركيز في كل لحظة.

2- خط دفاع قوي جداً قد يكون الأقوى في أوروبا حالياً في حال تواجد فيديتش إلى جانب فيرديناند معاً وظهير مميز اسمه ايفرا ، خط الدفاع هذا جعل الفريق قادراً على اللعب خارج ملعبه بسهولة كبيرة طوال المسيرة.

3- الطريق السهلة نسبياً بعيداً عن التعقيدات ، فلم يلعب مانشستر سوى مع تشيلسي من فرق الوزن الثقيل في حال كانت مواجهاته الأخرى مع فرق أقل منه بكثير مثل فالنسيا وشالكه ومرسيليا.

4- المزج المميز بين الخبرة والشباب ، فريان غيغز كان دوماً حاضراً لحسم المباريات الصعبة إضافة إلى خبرة بارك وحيويته ولا ننسى قوى الشباب الرائعة مثل روني وخافيير هيرنانديز والتوأم دا سيلفا.

5- الثقة بالنفس الممزوجة بالواقعية ، فالفريق لعب كل المباريات بثقة الكبير القادر على الانتصار لكن بنفس الوقت كان فريقاً واقعياً يرفض المجازفة المجنونة.

6- عمق دكة الاحتياط ، فالفريق يمتلك عدداً كبير من اللاعبين على مقاعد الاحتياط يستطيعون تقديم الإضافة مما جعل الإصابات أو تراجع مستوى البعض لا يؤثر على موسم رجال فيرغسون...هذه الدكة تساعد أيضاً على التنويع التكتيكي حسب طبيعة المباراة.




Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
المواد المنشورة في منتدي المصطبة لا تُعبر بالضرورة عن وجهة نظر القائمين على الموقع ولكنها تعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.