العودة   منتديات المصطبة > الأقسام الإخبارية > أخبار الرياضة Sports

أخبار الرياضة Sports اخبار رياضية على مدار 24 ساعة ومتابعة أهم البطولات المحلية والعربية والعالمية


1 
5Lik Fe 7aLk

Kill Diabetes

خروج مصر من التصفيات المؤهله لامم افريقيا 2012 - مصر تودع التصفيات الافريقيه لاول مره فى التاريخ southafrica--6005-6-2011-21-38-6.jpg لقطة من مباراة مصر وجنوب افريقيا

فشل المنتخب المصري بقيادة المدير الفني حسن شحاتة في العبور بالفريق لبر الامان وفرط في فرصة التأهل لنهائيات كأس الامم الافريقية 2012 المقامة في غينيا والجابون بعد التعادل سلبيا مع جنوب افريقيا في إطار الجولة الرابعة بالمجموعة السابعة مساء الأحد باستاد الكلية الحربية.
وعلى الرغم من حصول المنتخب الوطني على اخر ثلاثة القاب افريقية أعوام 2006 و2008 و2012 إلا انه لن ينال شرف التأهل للنسخة القادمة الأمر الذي لم تشهده الكرة المصرية منذ عام 1982 عندما انسحب ابناء النيل من بطولة الامم في ليبيا بعد التأهل إليها.
وفشل منتخب مصر في التأهل مرتين فقط في تاريخه للبطولة في الكاميرون 1972، وغانا 1978.
واعتمد المدير الفني حسن شحاتة خطة 3-5-2، حيث دفع بحسام غالي في مركز الليبرو، ويعاونه وائل جمعة ومحمود فتح الله، في حين شارك احمد عبد الظاهر ومحمد زيدان في خط الهجوم.
وظهر المهاجم محمد زيدان بمستوى أقل من المتوقع، حيث نجح الدفاع الجنوب افريقي في قطع أغلب تمريراته وإيقاف معظم انطلاقاته الهجومية، في حين اعتمد الفريق المصري على تحركات محمود عبد الرازق شيكابالا في ظل غياب الجبهتين اليمنى (احمد المحمدي) واليسرى (سيد معوض).
بدأت أولى هجمات المنتخب الوطني عن طريق شيكابالا الذي مرر كرة رائعة لاحمد المحمدي في الجانب الايمن الا ان الاخير تمت عرقلته ليحصل على خطأ من مكان مميز.
ولم يشن ابناء النيل هجمة خطيرة بمعنى الكلمة على منطقة البافانا بافانا خلال الشوط الأول سوى تسديدة من احمد المحمدي في الدقيقة 44، رغم السرعات التي تميز بها خط المقدمة المكون من محمد زيدان واحمد عبد الظاهر وشيكابالا.
وحصل تشيبالالا على بطاقة صفراء بعدما تعمد قطع تمريرة شيكابالا المرسلة لاحمد المحمدي، بيده اليمنى في الدقيقة 21.
وكاد المنتخب الضيف ان يفاجأ الجميع بتسديدة رأسية من داخل المنطقة في غفلة دفاعية ولكن عصام الحضري تصدى للكرة بصعوبة في الدقيقة 26.
وأطلق تشيبالالا تسديدة قوية بعيدة المدى من خارج المنطقة ولكن الحضري تألق لثاني مرة في أقل من خمس دقائق وأبعد الكرة عن مرماه.
وأرسل شيكابالا المستحوذ على معظم الكرات، عرضية من الجانب الايمن استقبلها المحمدي برأسية غير متقنة لتمر فوق مرمى جنوب افريقيا في الدقيقة 34.
وتصدى الحضري لفرصة هدف محقق لصالح البافانا بافانا "صورة بالكربون من هدف الخسارة في جنوب افريقيا" في الدقيقة 37.
ورفض المحمدي الغائب تماما عن المباراة، ان يضع المنتخب في المقدمة بعدما سدد برعونة في يد حارس جنوب افريقيا أوتو مولينج في الدقيقة 44.
ومع بداية الشوط الثاني، حصل شيكابالا على ركلة حرة من خارج المنطقة انبرى لها حسني عبد ربه وسددها ولكنها وصلت في يد الحارس بسهولة، على الجانب الاخر رد تشيبالالا بعرضية من الجانب الايسر ولكن عصام الحضري لم يفلح في الامساك بالكرة لتسقط وتبعد خطورتها.
وأجرى حسن شحاتة تبديلا بنزول محمد ناجي جدو في الدقيقة 11 من الشوط الثاني بدلا من زيدان.
وأطلق احمد فتحي تسديدة قوية من الوضع راكضا ولكن الحارس واصل تألقه وتصدى للكرة ببراعة في الدقيقة 60، ثم بأحمد علي على حساب شيكابالا في الدقيقة 65.
وأنقذ فتح الله منتخب مصر من فرصة هدف محقق بعدما انفرد مفيلا بالحضري وراوغه وكاد ان يسدد إلا ان المدافع تدخل في الوقت المناسب وأبعد الكرة عن موقع الخطورة في الدقيقة 64.
وخرج الحضري من مرماه لتشتيت كرة ولكن لسوء حظه وصلت الكرة للاعبي جنوب افريقيا الذين تبادلوا التمريرات وأرسل أحدهم تمريرة طولية فوق الشباك الخالية في الدقيقة 83.
وتعرض عبد الظاهر للإعاقة بشكل واضح داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 85 ولكن حكم اللقاء أمر باستئناف اللعب.
وتصدى الحضري لانفراد تام من مهاجم جنوب افريقيا في الدقيقة الاخيرة من المباراة إلا ان ذلك لم يشفع للمنتخب الوطني.



2 
بس بحبك



والله زعلت جدا مع انى مش لى فى جو الكوره دا بس اتضايقت بجد

تسلم يا حودا ع التوبيك


3 
dreams_boy

موضوع فى الجون

هو بدا بتشكيله غلط واستمر بيها غلط وكانت دى النهايه

احمد فتحى ظهير ايمن اروع ما يمكن ومحمدى اسوا ما يمكن
كان ممكن يخلى شيكابالا وزيدان شويه وكان خرج المحمدى ورجع فتحى افضل ولو حس بضغط كان ممكن يطلع زيدان وينزل السوليه واحمد على من الشوط الاول فى النهايه كان نزل لكن هنعمل ايه حلل المباراه غلط ولا شوطه من بره 18 ليه يعنى الرجاله بتاعتنا رجلها اتعدمت حد عنده حسنى وفتحى فى النص وما يخليهمش يشوطوا يخلى المهاجمين تخلق ليهم فرص مش عارف تفكيره كان فين يلا ذهب جيل باكمله لن يرى كاس الامم



الكلمات الدلالية
مصر تودع التصفيات الافريقيه لاول مره فى التاريخ, خروج مصر من التصفيات المؤهله لامم افريقيا 2012

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


مواضيع متشابهة مع: خروج مصر من التصفيات المؤهله لامم افريقيا 2012 - مصر تودع التصفيات الافريقيه لاول مره فى التاريخ
قرعة دورى ابطال افريقيا وكأس الكونفدراليه الافريقيه من قسم أخبار الرياضة Sports
مصر تودع التاهل للامم الافريقيه رسميا فى الثانيه الاخيره من قسم أخبار الرياضة Sports
أبوتريكة: ثورة الشباب ستمنحنا دفعة لإعلاء اسم مصر وسنقاتل في التصفيات من قسم أخبار الرياضة Sports
الاضطرابات الأمنية تهدد فرص المنتخب فى التصفيات الأفريقية من قسم أخبار الرياضة Sports
تعادل سيراليون وجنوب أفريقيا يزيد حظوظ مصر في التصفيات الإفريقية من قسم أخبار الرياضة Sports

الساعة الآن 10:21 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
المواد المنشورة في منتدي المصطبة لا تُعبر بالضرورة عن وجهة نظر القائمين على الموقع ولكنها تعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.