العودة   منتديات المصطبة > الأقسام الإخبارية > أخبار الرياضة Sports

أخبار الرياضة Sports اخبار رياضية على مدار 24 ساعة ومتابعة أهم البطولات المحلية والعربية والعالمية


1 
™John Cena

Kill Diabetes


أفضت قرعة بطولة ويمبلدون الانكليزية، ثالث البطولات الأربع الكبرى لكرة المضرب، التي تنطلق الإثنين عن تكرار سيناريو رولان غاروس الفرنسية الشهر الماضي حيث سيلتقي نظريا في نصف النهائي الإسباني رافايل نادال المصنف أول عالميا مع البريطاني اندي موراي الرابع، والسويسري روجيه فيدرير الثالث مع الصربي نوفاك ديوكوفيتش.
وكان الثنائي نادال وفيدرير بلغا النهائي في البطولة الفرنسية وتوج الأول للمرة السادسة في السنوات السبع الأخيرة.
وللوصول إلى نصف النهائي، يتعين على كل من المنصفين الأربعة الأوائل خوض 5 مباريات دون خسارة، ولن يكون مشوار نادال حامل اللقب الأسهل بينهم.
ومن المفترض ألا يشكل الأميركي المخضرم مايكل راسل إي مشكلة لنادال في الدور الأول، لكن الصعوبة ستبدأ اعتبارا من الدور الثالث حيث سيواجه افتراضيا الكندي الشاب ميلوش راونيتش أحد اكتشافات الموسم الحالي وصاحب إرسال من النوع الذي يزعج الإسباني كثيرا خصوصا على الأرض العشبية.
وفي ثمن النهائي، قد يتلقي نادال مع الأرجنتيني خوان مارتن دل بوترو الذي لم يستعد مستواه السابق بعد الإصابة التي ألمت به وأبعدته طويلا عن الملاعب، ثم في ربع النهائي التشيكي توماس برديتش الذي كان ضحيته في نهائي الموسم الماضي قبل أن يواجه مرة جديدة في نصف النهائي البريطاني موراي.
وقد يكون نادال ممتنا لهذه القرعة لأنه يفضل بالتأكيد مواجهة موراي الذي سبق أن هزمه مرتين على أعشاب ويمبلدون، على أن يلتقي مع فيدرير حامل لقب البطولة 6 مرات واحد أفضل نجوم الملاعب المعشبة.
من جانبه، لن يواجه فيدرير عقبات كبيرة في طريقه إلى نصف النهائي، فبعد الكازخي ميخائيل كوكوشكين في الدور الأول يرجح أن يلتقي الأرجنتيني دافيد نالبانديان (الدور الثالث) والروسي ميخائيل يوجني (ثمن النهائي) والإسباني دافيد فيرير (ربع النهائي)، وكلهم ليسوا في أفضل مستوى.
ولا يوجد أيضا ما يقلق ديوكوفيتش الباحث عن لقب أول في ويمبلدون وعن المركز الأول في التصنيف العالمي، وأول خصومه الفرنسي جيريمي شاردي قبل أن يواجه على الأرجح مواطنه فيكتور ترويسكي في ثمن النهائي والسويدي روبن سودرلينغ في ربع النهائي.
وتعتبر طريق موراي الأكثر سهولة حتى ربع النهائي حيث سيلتقي نظريا مع الأميركي اندي روديك الذي هزمه الأسبوع الماضي في أقل من ساعة في نصف نهائي دورة كوينز الإنكليزية التي توج بطلا لها على حساب الفرنسي جو ويلفريد تسونغا.




Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
المواد المنشورة في منتدي المصطبة لا تُعبر بالضرورة عن وجهة نظر القائمين على الموقع ولكنها تعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.