العودة   منتديات المصطبة > الأقسام الأسرية > منتدى عالم الرجل

منتدى عالم الرجل عالم الرجل، أزياء رجالى، موضة الرجال، إكسسوارات رجالية، ملابس شبابية 2019


1 
MaYšTrO

Kill Diabetes

نصائح لاختيار أنسب الملابس للرجال

تختلف هيئة أجسام الرجال عن النساء، كما قد تختلف أحجام الجسم عند النوعينااختلافًا نسبيًا، وهذه الاختلافات قائمة، ومن الجيد دائمًا معرفة الملابس التى تناسب حجم الجسم والواجب تجنبه عند اختيار قطع الملابس.

عند التسوق لشراء ملابس جديدة ينبغي علينا دائما معرفة مدى ملاءمة مقاسالملابس لأن المقاس يمثل الاختبار النهائي والأفضل لها. ولذلك، ينبغي ألا نقتصر عند الشراء على النظر إلى السعر أو الماركة، وإنما ينبغي أن يكون المقاس هو الأنسب وأن يكون مريحًا عند ارتداءه. إليكم بعض الإرشادات والنصائح لاختيار ما ينبغي شراؤه وتجنبه تمامًا منالملابس.



الرجل البدين

احرص دائمًا على شراء الملابس ذات المقاس المناسب. والكلمة السحرية هنا إنما تكمن في شراء الملابس التي تناسب حجم الجسم. لذلك، فمن المهم تجنب الملابس الضيقة لأنها لن تفيد سوى في جذب انتباهالآخرين إلى الأجزاء المترهلة من الجسم. وبالمثل في الأهمية، احرص على عدم شراء الملابس الفضفاضة؛ إذ يعتقد العديد من الرجال أن بإمكانهم إخفاء بعض عيوب الجسم وترهلاته بارتداءملابس واسعة فضفاضة، إلا أن ذلك لنيفيد في حقيقة الأمر سوى بالظهور بمظهر وحجم أكبر مما هو في الواقع. إن السر في الظهور بمظهر أقل امتلاءً ونحافة في اختيار الملابس التي ليستفضفاضة أو ضيقة.



واحرص أيضاً على الابتعاد تمامًا عن الخطوط والرسومات الأفقية والمائلة،خاصة تلك التي تزين منطقة البطن، ولتختر القمصان أو البناطيل ذات الخطوط الأفقية، فمن شأن ذلك أن يجذب الأنظار إلى الجزء السفلي من جسمك مع الإيحاء بأنقامتك أطول وبالتالي تظهر بمظهر أقل بدانة وأكثر نحافة مما أنت عليه بالفعل. والخطوط الأفقية سيكون لها التأثير العكسي تمامًا، وهو أمر لا شك لا ترغب فيه على الإطلاق. ولذلك، يمكنك ارتداء بنطلون جينز غامق أنيق مع قميص مخطط أو تي-شيرت، علىسبيل المثال.



وتجنب أيضًا وضع التي-شيرت بالبنطلون عندما يكون جسمك ممتلئًا. كما أن القماش المشدد لا شك سيجذب الأنظار إلى المواضع التي ترغب في إخفائها. فعندما يتعلق الأمر بالقمصان، من الرائع دومًا أن تحرص على إدخال القميص فيالبنطلون مع ارتداء الحزام الأنيق.



واحرص كذلك على عدم ارتداء قميص وبنطلون بلونين مختلفين؛ فاللون الأسود والأبيض لا يتناسبان معك إطلاقًا، فارتداء الأبيض والأسودمعًا سيجعلك تبدو وكأنك منقسم إلى قسمين مع بروز الجزء الأوسط الأكبر حجمًا بشكلواضح. لذا، احرص على ارتداء القمصان أوالتي-شيرتات والبناطيل المتماثلة في اللون أو ذات الألوان المطابقة من أجل مظهرأكثر أناقة ونحافة.



وتجنب كذلك القمصان والتي-شيرتات ذات الياقة الضيقة القائمة واستبدل بهاالياقة التي تشبه حرف "في" بالإنجليزية أو التي-شيرتات ذات فتحة الرقبةالمستديرة الصغيرة. ومن النصائحالمفيدة كذلك الحرص بعناية على اختيار الرسومات، فبالطبع لن ترغب في ارتداءتي-شيرتات أو قمصان ذات رسومات ضخمة. فهذه الرسومات لن تفيد سوى في جذب الانتباه إلى الجزء العلوي من جسمك معالتركيز على منطقة الوسط وهذا لا شك أمر لا ترغب فيه.



واحرص أيضًا على ارتداء حزام؛ فمن شأن الحزام أن يساعد في إبراز محيط الخصر بما يجعلك تبدو أكثر نحافةوأناقة. واحرص على عدم تضييق الحزام بشكل ملفتللأنظار بحيث تبدو منطقة البطن معلقة أو متدلية من الجسم. وستشعر أنت متى يكون الحزام ضيقًا بشكل مبالغ فيه.



الرجل الطويل والنحيف



احرص على عدم ارتداء الملابس ذات الخطوط الطولية، واختر بدلاً منها الملابس ذات الخطوط الأفقية لأن ذلك أكثر جاذبية وأناقة. ويمكنك ارتداء قميص أو تي-شيرت يشتمل على خط واحد ضخم بامتداد منطقة الصدروسيكون لذلك تأثيره الرائع على أناقتك ومظهرك وسيجعل منطقة الصدر والكتفين تبدوأكبر حجمًا وسيجعلك تبدو بالقامة والبنية المناسبة.



تجنب المظهر أحادي اللون، كما الحال بالنسبة للألوان المصمتة من الرأس إلىالقدمين، حيث ستعمل هذه الألوان في الملابس على إظهارك بمظهر أكثر نحافة. واختر لونين مختلفين، فدائمًا ما يكون من الرائع والأنيق أن تظهر في ملابس ملونة ولن يكون سلوكًامشينًا على الإطلاق وسيكون أدعى للانطلاق والبهجة والمرح.



اختر الملابس ذات المقاس المناسب تمامًا وابتعد عن الملابس الواسعة. واحرص كذلك على تفادي الملابس بالغة الضيق لأن ذلك سيجعلك تبدو وكأنك مبالغفي التوفير في ملابسك، لذا فمن الأهمية بمكان اختيار قمصان ذات مقاس مناسب. واحرص كذلك على معرفة كيفية جعل الملابس تبدو في شكل طبقات أو ثنيات حيثسيساعدك ذلك في الظهور بمظهر أكثر امتلاءً.



إذا كنت بالغ الطول، فينبغي عليك تجنب الأحذية المستديرة من الأمام حيث إن تلكالأحذية ستضفي عليك مظهرًا غير متناسبٍ وغير متوازنٍ، لذا احرص على التوازن فيالمظهر وليكن تركيزك على الأحذية المربعة من الأمام.



وعلى النقيض تمامًا، ابتعد عن البناطيل الجينز بالغة الضيق، فهذه تناسب بشكل أكبر عارضات الأزياء بالغة النحافة ولا تضيف أي أناقةللرجال ذوي القامة الطويلة والرفيعة. وبدلاً من ذلك، اختر البناطيل الجينز بتصميم "ستريت كَت" أو"بوت كَت". واحرص علىالابتعاد عن البناطيل الجينز الفضفاضة.



واختر دومًا الألوان الفاتحة لأنها ستساعدك في أن تبدو بمظهر أكثر امتلاءًولو بدرجة طفيفة. وتعتبر الدرجاتاللونية الأفضل الأبيض، والقشدي، والأزرق الفاتح، والرمادي والشاحب هي الأفضل لك.





الرجل قصير القامة



اختر دومًا الأحذية المربعة من الأمام، وإذا كنت صغير الحجم، فاعلم أن الأحذية الطويلة أو الضخمة لن تضفي عليكمظهرًا احترافيًا بل على العكس ستظهر بمظهر الشخص غير الجاد. ولذلك، تعتبر الأحذية المربعة من الأمام هي الأنسب لك. كما تعتبر الأحذية ذات الكعب الصغير ملائمة تمامًا للرجل قصير القامة، لكن لا تبالغ في ارتفاع الكعب. بالطبع سيزيدك الكعب الطويل بضعة سنتمترات، لكن تذكر أن ترتدي بنطلونًاساقه طويلة بحيث تخفي بها الكعب.



ومن المهم أيضًا أن تحرص على الإكسسوارات الرجالية. يمكنك ارتداء القبعة أو رابطة العنق والتي ستجعل أنظار الغير مركزة علىوجهك بعيدًا عن قامتك. وتعتبر القبعةهي الاختيار الأفضل حيث إنها ستمثل أفضل خدعة وحيلة تحصل بها على بضعة سنتمترات.



تجنب تمامًا الملابس ذات الرسومات الضخمة، فعلى الأجسام الصغيرة، ستأخذ الرسومات الضخمة حيزًا كبيرًا. فإذا كنت صغير الجسم، فاحرص على ارتداء ملابس ذات رسومات صغيرة ومتناسبة معحجم جسمك.



واحرص أيضًا على ارتداء البناطيل ذات الارتفاع الصغير وهذا الارتفاع هو المسافةبين الحزام ومنطقة أعلى الفخذين. وينبغي أن يرتدي الرجل صغير الجسم بناطيل ذات ارتفاع صغير، والتي ستساعدهفي أن يجعل ساقيه تبدوان أكثر طولاً مع تفادي أن تظهر منطقة أعلى الفخذين والقاعدةفضفاضة وخالية.



كما يفضل للرجل قصير القامة ارتداء رابطات العنق متوسطة الحجم والصغيرة، فستساعد رابطات العنق هذه على تفادي الهيئة الممتلئة. لذا، فمن الأفضل الحرص على تفادي رابطات العنق الكبيرة. وإذا كنت قصيرًا للغاية، فمن الأفضل البحث عن رابطات عنق رفيعة وقصيرة بشكلأكبر.






Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
المواد المنشورة في منتدي المصطبة لا تُعبر بالضرورة عن وجهة نظر القائمين على الموقع ولكنها تعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.