العودة   منتديات المصطبة > الأقسام الإخبارية > أخبار مصر Egypt News

أخبار مصر Egypt News آخر اخبار مصر اليوم على مدار 24 ساعة، اخبار عاجلة من الصحف والجرائد المصرية


1 
:: جيـــجى ::

Kill Diabetes

الطيب خلال زيارة البابا شنودة: لا يوجد فتنة طائفية فى مصر.. وما يثار مجرد شائعات shenoda_ahmed3_l.jpg



أكد فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف وقداسة البابا شنودة الثالث بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية على وحدة أبناء شعب مصر بمسلميه وأقباطه والارتباط الشديد والاحترام المتبادل بين مشيخة الأزهر والكاتدرائية .
جاء ذلك خلال استقبال فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب الأحد بمقر مشيخة الأزهر لقداسة البابا شنودة والوفد المرافق له لتهنئة شيخ الأزهر والمسلمين بعيد الأضحى المبارك.
وقال الطيب خلال المقابلة : "إن هناك ارتباطا شديدا واحتراما متبادلا بين مشيخة الأزهر والكاتدرائية، وأن زيارة البابا شنودة لمقر المشيخة اليوم جاءت متزامنة مع الاحتفال بعيد جلوس قداسته الـ39 ليكون اليوم عيدان لشعب مصر بمسلميه ومسيحييه".
ووجه شيخ الأزهر التهنئة للرئيس حسنى مبارك والشعب المصري بمناسبة عيد الأضحى المبارك، مؤكدا وحدة وارتباط شعب مصر بمسلميه ومسيحييه.
واعتبر شيخ الأزهر أن ما يثار حول دعاوى الفتنة الطائفية فى مصر هو مجرد شائعات وأن ما يحدث من بعض التوتر بين المسلمين والأقباط هى دعاوى خارجية ومستوردة وأن السذج من الطرفين هم من ينساقون خلف تلك الشائعات.
وطالب الطيب شعب مصر بمسلميه وأقباطه عدم الانسياق وراء تلك الشائعات والوقوف صفا واحدا ضد محاولات البعض بتقسيم الشعب المصري.
ومن جانبه، وجه قداسة البابا شنودة الثالث التهنئة لشعب مصر بمناسبة عيد الأضحى المبارك، معربا عن أمله أن يكون عيدا سعيدا على كل المصريين.
وأشار قداسة البابا إلى أن عيد الأضحى هو رمز للتضحية والالتزام إلى أمر الإله، مؤكدا أن أفضل تضحية هى التى تكون من أجل الوطن وأن يسعى الانسان بإرادته لتقديم كل خير لمجتمعه ووطنه.
كما أعرب البابا شنودة عن أمله أن يكون هذا العيد عيد الفرحة والشعور للمسلمين والأقباط فى مصر.


المصدر : مصراوى
14\11\2010




Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
المواد المنشورة والمكتوبة فى المنتدى لا تُعبر بالضرورة عن وجهة نظر القائمين عليه ولكنها تعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.