العودة   منتديات المصطبة > الأقسام الإخبارية > أخبار مصر Egypt News

أخبار مصر Egypt News آخر اخبار مصر اليوم على مدار 24 ساعة، اخبار عاجلة من الصحف والجرائد المصرية


1 
:: جيـــجى ::

Kill Diabetes

المصدر : القدس - ا ف ب

20/11/2010


الجيش الاميركي سيزيد مخزونه من الاسلحة المودعة في اسرائيل 090921120557snBC.jpg


افادت صحيفة "هآرتس" ان الجيش الاميركي سيزيد بشكل كبير بحلول نهاية 2012 مخزونه من الاسلحة المودعة في اسرائيل والتي تستخدم في الحالات الطارئة.
وقالت الصحيفة ان الزيادة المرتقبة تشكل حوالى 400 مليون دولار وتضاف الى المخزون الحالي الذي تقدر قيمته بحوالى 800 مليون دولار. ولم يتسن الاتصال على الفور بوزارة الدفاع الاسرائيلية للتعليق على ذلك.
ويحتفظ الجيش الاميركي بمخزون اسلحة في بعض الدول الحليفة بينها اسرائيل وكوريا الجنوبية ودول الخليج في حال الحاجة لها في اطار عملياته.
وبموجب اتفاق خاص، يمكن لاسرائيل استخدام هذه المعدات باذن من الولايات المتحدة في حال الطوارىء كما حصل خلال الحرب التي شنتها اسرائيل على حزب الله في لبنان في صيف 2006.
وبحسب "هآرتس" فان الطرفين حددا معا في مناسبة حوارهما الاستراتيجي نوع المعدات التي يتوقع ان يودعها الاميركيون في قواعد خاصة للجيش الاسرائيلي.
وهذه المعدات- اسلحة وآليات مدرعة وقطع مدفعية وذخائر- تشمل ايضا كمية كبيرة من القنابل التي يمكن القاؤها من الجو كما اضافت الصحيفة.
وقد عززت اسرائيل والولايات المتحدة تعاونهما بشكل كبير في المجال الامني. وقام البلدان في الاونة الاخيرة بمجموعة مناورات عسكرية مشتركة فيما طلبت اسرائيل 20 طائرة مقاتلة من نوع اف-35 فائقة التطور.
وفي العام 2007، وقع البلدان بروتوكول اتفاق يحدد المساعدة العسكرية الاميركية للدولة العبرية بثلاثين مليار دولار على عشر سنوات، لا تشمل القروض الخاصة التي تمنح خصوصا لتطوير اسرائيل انظمة دفاع مضادة للصواريخ.
واشار مسؤول اسرائيلي الى ان رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو سيعرض الحاجات الامنية لبلاده خلال لقاء في نيويورك مع وزيرة الخارجية الاميركية هيلاري كلينتون.
وتوقفت مفاوضات السلام بين الجانبين الاسرائيلي والفلسطيني التي استؤنفت في الثاني من ايلول/سبتمبر الماضي منذ انتهاء العمل في 26 من الشهر نفسه، بقرار تجميد اعمال البناء في المستوطنات في الضفة الغربية.
ويطالب الفلسطينيون بتمديد العمل بقرار التجميد قبل استئناف المفاوضات وهو ما ترفضه الحكومة الاسرائيلية.
واشارت صحيفة "يديعوت احرونوت" الى ان نتانياهو يمكن ان يمدد العمل بقرار التجميد الجزئي للاستيطان لبضعة اشهر مقابل اتفاق جديد لتعاون امني وثيق مع الولايات المتحدة لمدة عشر سنوات.
الا انه من غير المتوقع ان يشمل القرار الجديد بتجميد اعمال البناء، القدس الشرقية ولا الكتل الاستيطانية التي تريد اسرائيل ابقاءها تحت سيطرتها في اطار اتفاق مستقبلي دائم للسلام مع الفلسطينيين.
واضافت صحيفة "يديعوت احرونوت" انه من المتوقع ان يتيح اتفاق التعاون العسكري مع الولايات المتحدة خصوصا تنبيه بطاريات الصواريخ الاسرائيلية المضادة للصواريخ من قبل الاقمار الاصطناعية الاميركية في حال شن اي هجوم محتمل على اسرائيل.





Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
المواد المنشورة والمكتوبة فى المنتدى لا تُعبر بالضرورة عن وجهة نظر القائمين عليه ولكنها تعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.