العودة   منتديات المصطبة > الأقسام الأدبية > منتدى الحب والرومانسية

منتدى الحب والرومانسية مواضيع الحب والرومانسية وكل ما يتعلق بالحب وأنواعه وأروع ما قيل فيه من كلمات

هل يتحول الحب إلى صداقة ؟؟

كاتب الموضوع: بحبك يا زمالك، فى قسم: منتدى الحب والرومانسية


1 
بحبك يا زمالك

الحب, يتحول, صداقة, إلي
خلينا أصدقاء أحسن " هذه المقولة تتردد بين أي شريكين وصلت علاقتهم معاً إلى حائط سد ، متخيلين أن هذه الجملة سوف تتحقق أركانها بسهولة بعد مشاعر وعاطفة دامت لوقت كبير ،

هل يتحول الحب إلى صداقة ؟؟ 76513353020666767898.jpg

مستحيل أن يتحول
أن الصداقة من السهل أن تتحول للحب ، ولكن من المستحيل أن يتحول الحب إلى صداقة أبداً ، لأن مشاعر الإنسان ليست كالآلة يمكن التحكم بها عن طريق "الريموت كنترول" ولكن الإنسان كتلة من الأحاسيس الفياضة لا ينسي الحب ولا يمكن أن يحوله إلى صداقة بمنتهي البساطة .
فمن يقول أن الحب من الممكن أن يتحول لصداقة لا شك أنه يقع بوهم كبير ، ويأخذ مسألة الصداقة للتقرب مرة أخرى إلى الحبيب ، وربما ليظل جانبه لينعم بقربه تحت أي مسمي من المسميات ، نار الحب لا يمكن أن تخمد إلا بالبعد ، ولكنها من السهل أن تشتعل مرة أخري بسهولة بما يسموه "صداقة"! .
أنه لا يمكن أن يتحول الحب إلى صداقة ولا يمكن أن يصبح الحبيب مجرد صديق ، فالحب إحساس كبير يحمل للحبيب مشاعر كثيرة منها الصداقة والأخوة والحنان بكل المعاني التي تعنيها هذه المشاعر، فكيف تختزل في شيء واحد ـ الصداقة
الحب حب والصداقة صداقة
أن الصداقة التي تتحول إلى حب هذه هي مجرد كذبة كبيرة يضحك بها كلا من الطرفين على الأخر ، فالحب حب وقد تكون الصداقة ركن من أركانه ومن أسباب نجاحه فكيف يتحول هذا الحب إلى صداقة فقط .
أن قلب الحبيب عندما يدق ويشعر بأحاسيس جميلة تجاه شريكه لا يعرف أن يسيطر على ما بداخله ، فكيف يرضي في وقت من الأوقات أن يحكي أي طرف للأخر عن علاقة جديدة أو حب جديد أعتقد أن القلب سيحن مرة أخري له وستظهر مشاعر الغيرة بأي شكل من الأشكال دون أي سابق إنذار ، فأنا اعتقد أن الحب لا يمكن أن يتحول إلى صداقة مهما توهم الطرفين بهذه المقولة .





Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
المواد المنشورة والمكتوبة فى المنتدى لا تُعبر بالضرورة عن وجهة نظر القائمين عليه ولكنها تعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.