العودة   منتديات المصطبة > الأقسام العامة > ويكيبيديا الموسوعة الحرة

ويكيبيديا الموسوعة الحرة شخصيات تاريخية، نسب وأصل القبائل، احداث قديمة، مدن عربية، معلومات عامة


1 
Wana Maly

سيرة محمد بديع الذاتية ، السيرة الذاتية و الشخصية لمحمد بديع almastba.com_1387210015_302.jpg

المرشد العام الثامن لجماعة الإخوان المسلمون منذ 16 يناير 2010م، وأستاذ متفرغ لعلم الأمراض بقسم الباثولوجيا في كلية الطب البيطري بجامعة بني سويف.

ولد “محمد بديع عبد المجيد سامي” يوم 7 أغسطس عام 1943م في المحلة الكبرى، حصل علي بكالوريوس طب بيطري من جامعة القاهرة عام 1965م، ثم حصل علي درجة الماجستير في الطب البيطري من جامعة الزقازيق عام 1977م، وعلى درجة الدكتوراه في نفس التخصص ومن نفس الجامعة عام 1979م.

“محمد بديع” متزوج من السيدة “سمية الشناوي” ابنة الضابط طيار “محمد علي الشناوي” أحد مؤسسي جماعة الإخوان المسلمين، ولديهم من الأبناء: مهندس الكومبيوتر “عمار” وطبيب الأشعة “بلال” والصيدلانية “ضحى”، كما لديه من الأحفاد “رؤى - حبيب – إياد”.

بدأ الدكتور “محمد بديع” مشواره المهني كمعيد بكلية الطب البيطري في جامعة أسيوط عام 1965م، ثم تدرج في عدد من المناصب الأكاديمية بجامعة الزقازيق بدءً من مدرس مساعد عام 1977م فمدرس عام 1979م ثم أستاذ مساعد طب بيطري عام 1983م.

كما شغل أيضاً منصب أستاذ طب بيطري عام 1987م في جامعة القاهرة فرع بني سويف، ورئيس قسم الباثولوجيا بكلية طب بيطري جامعة بني سويف عام 1990م لدورتين، بالإضافة إلى وكيل كلية الطب البيطري بني سويف لشئون الدراسات العليا والبحوث عام 1993م.



هو أيضاً مؤسس المعهد البيطري العالي بالجمهورية العربية اليمنية، وواحد من أعظم مائة عالم عربي وفقاً للموسوعة العلمية العربية التي أصدرتها الهيئة العامة للاستعلامات المصرية عام 1999م، كما أنه أمين عام سابق للنقابة العامة للأطباء البيطريين وأمين سابق لصندوق اتحاد نقابات المهن الطبية.

مارس الدكتور “محمد بديع” العمل السياسي من خلال جماعة الإخوان المسلمين التي حصل علي عضوية مكتب الإرشاد الخاص بها في مصر عام 1993م، كما أنه عضو مكتب الإرشاد العالمي منذ 2007م.

قد تعرض عضو مكتب الإرشاد للسجن عقب محاكمته عسكرياً في عدد من القضايا، كان أولها عام 1965م وحُكم عليه بخمسة عشر عامًا قَضى منها 9 سنوات فقط ثم خرج ليعود لعمله بجامعة أسيوط، بينما سُجن لمدة 75 يومًا عام 1998م في قضية جمعية الدعوة الإسلامية ببني سويف، وفي عام 1999م حكم عليه بالسجن خمس سنوات في قضية النقابيين.

في يوم 16 يناير 2010م انتخب “محمد بديع” مرشداً عاماً لجماعة الإخوان في مصر، ليصبح بذلك المرشد الثامن للجماعة في سابقة هي الأولى من نوعها على مر تاريخ الجماعة، والتي تم بها اختيار مرشد عام جماعة الإخوان بالانتخاب.





الكلمات الدلالية
محمد بديع

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


مواضيع متشابهة مع: سيرة محمد بديع الذاتية ، السيرة الذاتية و الشخصية لمحمد بديع
سيرة أحمد دومة الذاتية ، السيرة الذاتية و الشخصية لأحمد دومة من قسم ويكيبيديا الموسوعة الحرة
سيرة أحمد السعدنى الذاتية ، السيرة الذاتية و الشخصية لأحمد صلاح السعدنى من قسم ويكيبيديا الموسوعة الحرة
سيرة محمد الزيعلى الذاتية ، السيرة الذاتية و الشخصية لمحمد الزيعلى من قسم ويكيبيديا الموسوعة الحرة
سيرة محمد البلتاجى الذاتية ، السيرة الذاتية و الشخصية لمحمد البلتاجى من قسم ويكيبيديا الموسوعة الحرة
سيرة محمد عبد المطلب الذاتية ، السيرة الذاتية و الشخصية لمحمد عبد المطلب من قسم ويكيبيديا الموسوعة الحرة

الساعة الآن 08:10 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
المواد المنشورة والمكتوبة فى المنتدى لا تُعبر بالضرورة عن وجهة نظر القائمين عليه ولكنها تعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.