العودة   منتديات المصطبة > الأقسام الأسرية > عالم حواء والزواج

عالم حواء والزواج قسم خاص للمرأة، عالم المرأة، زواج، ثقافة زوجية، مشاكل الزواج، عادات وتقاليد


1 
نسمة هوا

Kill Diabetes

كثيرا ما نسمع شكوى من المقبلين على الزواج فى الجهل بسبل التعامل اثناء فترة الخطوبة , وعدم الشعور بالرغبة الأكيدة فى الزواج خاصة اذا كانت الخطوبة تقليدية حيث توجد الكثير من العقبات التى قد تقف امام الخطيبان نظرا لعدم فهم بعضهم البعض .

فكل طرف يبغى انجاح العلاقة بطريقته الخاصة غير مدركا ان هناك طرف اخر يتحكم بدوره فى هذه العلاقة ومن حقه ان يشعر هو الأخر بالأرتياح للوصول فى النهاية الى رغبة اكيدة فى الزواج , لذا نقد لكم اليوم من خلال " موقع الزواج " 5 نصائح هامة ليشعر الخطيبان برغبة اكيدة فى الزواج .

السعادة فى الخطوبة ، طريقة لكسب حب الخطيب almastba.com_1388454868_858.jpg


نصائح هامة ليشعر الخطيبان برغبة اكيدة فى الزواج :
1- التفكير العميق فى كل كلمة تقال :
من المعروف ان كل ما نقولة يحسب علينا سواء بألأايجاب او بالسلب ولذلك فكلامنا لديه القدرة على تعزيز او تدمير اى علاقة حتى وان كانت علاقة حب , لذا ننصح المقبلين على الزواج بضروره اختيار الكلمات بحكمة وعناية .

2- اظهار الأهتمام :
اظهار الأهتمام للخطيب لا يقتصر على الكلام فقط بل يجب ان يكون مدعما بالأفعال , لذا نصحيحتنا للمقبلين على الزواج بضروره الأستماع الجيد للشريك والتشجيع على البوح والفضفضة فى حالة ارادة الطرف الأخر ذلك وعدم القيام بأفشاء اسراره والحرص على مشاعره ومحاوله كسب ثقته وثقة عائلته .

3- الأعراب عن التقدير والأحترام :
تعتبر واحدة من اكثر المشاكل شيوعا بين المقبلين على الزواج هو عدم الشعور بتقدير واحترام بعضهم البعض , لذا ننصح بألا يقتصر التقدير بين الخطيبان على الألفاظ والكلمات فقط بل يجب ان يكون مدعما بالمواقف التى توحى بالتقدير والأحترام , كما نؤكد على ضروره الألتزام باداب الحديث وعدم استخدام الألفاظ النابية فى التعامل حتى وان كانت على سبيل الهزار او السخرية .

4- الوفاء بالألتزامات الخاصة :
الوفاء بالألتزامات الخاصة بأجراءات الزواج بالأضافة الى انها دليل واضح وقوي على الرغبة فى الزواج فهى احد المواقف التى تؤدى الى ثقة الطرفان ببعض , فالشعور بحرص الخطيب / الخطيبة على الوفاء بألتزامات الزواج قد يبث الشعور بالأمان والأطمئنان وعدم الرغبة فى اثاره المشاكل سواء فترة الخطوبة او بعد الزواج .

5- المديح :
من الضرورى ان يشعر كل طرف بأنه يحظى بقبول واعجاب الطرف الأخر وانه يريد ان يقضى معه حياته عن رضا وطيب خاطر, لذا ننصح المقبلين على الزواج بضروره استخدام اسلوب المدح من ان لأخر من خلال مدح النجاحات والأنجازات التى يقوم بها الطرف الأخر .

والأن بعد ان قدمنا لكم من خلال " موقع الزواج " نصائح هامة ليشعر الخطيبان برغبة اكيدة فى الزواج , نطرح عليكم بعض الأسئلة :

- هل تجد نفسك لديك رغبة اكيدة فى الزواج من خطيبك او خطيبتك ؟
- هل تعرفت على سبل التعامل السليم اثناء فترة الخطوبة ؟
- هل لديك سبل اخرى تمكنك من التعامل بشكل سليم اثناء الخطوبة ؟ ما هى ؟




Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
المواد المنشورة في منتدي المصطبة لا تُعبر بالضرورة عن وجهة نظر القائمين على الموقع ولكنها تعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.