العودة   منتديات المصطبة > الأقسام الأسرية > عالم حواء والزواج

عالم حواء والزواج قسم خاص للمرأة، عالم المرأة، زواج، ثقافة زوجية، مشاكل الزواج، عادات وتقاليد


1 
نسمة هوا

Kill Diabetes

من المعروف ان فترة الخطوبة هى فترة تعارف واختبار بين الطرفين لدراسة امكانية التفاهم بعد الزواج , ولكن ما يحدث غالبا يكون غير ذلك فهناك مفهوم سائد بين الشباب والبنات ان فترة الخطوبة ما هى الا فترة من اللهو والفسح يقضيها الخطيبان سويا غير مدركين ان الزواج الناجح لا يبدأ بالزواج نفسه ولكن يبدأ بحسن احتيار شريك الحياة, لذا نقدم لكم اليوم من خلال " موقع الزواج" نصائح للمقبلين على الزواج للتعرف على اسس الزواج الناجح .

اسس للزواج الناجح ، كيف تكون المراة زوجة مثاليه almastba.com_1388455215_286.jpg
اسس الزواج الناجح :
1- الزواج عصمة للشاب والفتاة يمنعهما من الفتن والانحراف، وادراك الطرفين ما يعنيه ذلك سيمكنهما من وضع أساس عقائدي صلب لعلاقتهما ، ولاشك في أن الزواج الناجح هو ماكان مبنياً على أسس شرعية.

2- لغة الحوار المشتركة بين الخطيبان تسهل الكثير من الخطوات وبالتالى تجاوز العديد من المشاكل بعد الزواج.

3- من المعروف ان الزوج والزوجة ينتميان الى بيئتين اجتماعيتين مختلفتين وقد ينعكس ذلك سلباً على حياتهما ، لهذا يمكنهما استغلال فترة الخطوبة في التعرف على مواطن الاختلاف ومعالجتها قبل أن تصبح مواطن خلل.

4-" القناعة كنز لا يفنى" مقولة مشهورة نعلمها جيدا ولكن للأسف لا نطبقها خاصة فى الأمور الخاصة بالزواج واحتياجاته, لذا ننصح الفتاة المقبلة على الزواج ان تكون رحيمة بخطيبها وقنوعة ولترضى بالأمكانيات المتاحة عن رضا وطيب خاطر بنظرة متفائلة الى المستقبل , وان بأمكانها بالحب والمساندة لخطيبها ان توفر كل احتياجاتها بعد الزواج .

5- الأعتدال فى كل شيئا ضرورى , فلابد ان تدرك الفتاة المقبلة على الزواج ان تبذير الخطيب واسرافه يمثل نفس الخطر الذى يمثله البخل والشح فكلاهما خطر يهدد استقرار الزواج .

6- فتح باب المناقشة والحوار بين الخطيبان والوصول لنقاط تلتقى فيها وجهات النظر من اهم اسس وعلامات الزواج الناجح , لذا ننصح المقبيلين على الزواج بضرورة عدم اغفال هذه النقطة على اساس انها شيئ سابق لأوانه.

7- تركيز الخطيبان على المستقبل افضل بكثير من التحسر على الماضى, فهناك خطأ كبير يقع فيه بعض المقبلين على الزواج وهو قص كل التجارب الغرامية الفاشلة او الخطوبات الفاشلة للطرف الأخر , لذا ننصح المقبلين على الزواج بضروره تخطى ذلك والبدء من جديد والنظر للمستقبل بعيون متفائلة دائما .

8- على الشاب والفتاة المخطوبة اعتبار فترة الخطوبة هى مرحلة تمهيدية للزواج وليس شيئا مفروغ منه يؤدى للزواج , فهناك حقيقة يغفلها بعض الناس وهى ان من حق الجانبين الأنسحاب من الخطبة اذا وجدا انهما غير مناسباب لبعضهما البعض




Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
المواد المنشورة في منتدي المصطبة لا تُعبر بالضرورة عن وجهة نظر القائمين على الموقع ولكنها تعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.