العودة   منتديات المصطبة > الأقسام الأسرية > عالم حواء والزواج

عالم حواء والزواج قسم خاص للمرأة، عالم المرأة، زواج، ثقافة زوجية، مشاكل الزواج، عادات وتقاليد


1 
نسمة هوا

Kill Diabetes

جميعنا مر بذلك فعندما يندفع الدم في عروقك كالسيل العارم و عروقك تنبض و صراخك يصم أذنيك و تشعرين ان صوتك قد لا يخرج الجملة التالية، رعشة تنتاب جسدك الضعيف تشعرين كما لو ان بيتك تحول بالكامل إلى بركان غاضب ثار و لن يهدأ.


هذه هى حالة معظم المشاكل الزوجية العنيفة التي تهز عالمك بالكامل و قد يقال أثنائها ما يسبب شرخاً لن تداويه الأيام, و لذلك سيدتى حاولى قدر المستطاع أن تتجنبى و تبعدى تماماً عن هذه المشاكل الزوجية , لذا نقدم لك بعض القواعد التى تحميك من المشاكل الزوجية الحادة التى تنغص عليكي متعة الاستمتاع مع شريك الحياة.



حلول المشاكل الزوجيه ، طرق تجنب المشاكل بين الزوجين almastba.com_1389315520_867.jpg



1- امنحى نفسك بعض الوقت:





فى اي مشكلة زوجية لابد وان يأتى التسرع و قلة الصبر فى مقدمة العوامل المساعدة علي الانفجار، فمهما كانت اهمية و ضخامة السبب الرئيسى تعلمى سيدتى أن تمنحى نفسك بعض الوقت للتفكير فيما تتكلمين و لا تقلقى لن تندمى أبداً على شجارٍ فاتك و تأكدى انك سيكون لديك كل الوقت فيما بعد لتعيدى الشجار إن اردتي، لكن فى اللحظة الحرجة التى تنفتح فيها النيران فكرى لوهلة فيما تقولين لأن معظم المشاكل الزوجية تبدأ لأسباب منطقية وتشتعل لا لضخامة السبب و لكن لردود فعل الزوجين أثناء التشاجر.فينسى كلا ًمنهما سبب الشجار الأساسى و يتشاجرا على ما قيل و قت التشاجر.





2- ضعى نفسك مكان زوجك :




قبل أن توجهى كل اللوم له و توهمين نفسك انك تزوجت دراكولا السفاح .حاولى أن تتفهمى موقفه و ما سبب رده فعلة الامبالية ؟ قد يكون فعلاً مريضاً او منهكاً للغاية أو ربما لم يفهم ما فعله خطأ و هذا يحدث كثيراً.حاولى ان تتفهمى لما فعل لربما تجدين انه محقاً أو حدث سوء تفاهم و ينتهى الشجار بأقل الخسائر أو لا خسائر على الإطلاق.




3- تحدثى لا تصرخى:




المخ هو جهاز دفاعى بطبيعته فحين تبدئين فى الصراخ تضعين المخ فى حالة تحفز تامة و على أتم الإستعداد للدفاع و الهجوم، فيبدأ بتحليل كل جملة على انها إهانة و يجب الرد عليها بمعني أن جملة مثل " لم يحدث ذلك" يترجمها إلى " إتهام بالكذب أو إستغفالٍ و إنكار" فاهدئى و اعلمى انه زوجك ليس عدو يجب الإنقضاض عليه و هزيمته هزيمة نكراء.




4- لا تبالغى فى البراءة:




إن شعرت ان زوجك فعلاً من أخطأ فلا تزيدين من إخجاله و تكليين عليه الهجمات حتى لا يغير رأيه و ينفى خطأه و تعودين لنقطة البداية.ولا تعتقدى أنك الملاك الذى يتسامى على اخطاء الآدمى اللعين الذى تعيشين معه.فأى مشكلة من المشاكل الزوجية يتحمل خطأها الزوجين معاً و لا يوجد طرف مخطىء طول الوقت و آخر متسامح طول الوقت.




5-لا تطيلى فترة الخصام:




إن حدث وانتهى الشجار بخصام لا تعندين معه وكلاً منكما يمتحن صبر الآخر و يهجره فيتحول الشجار إلى مسألة كرامة لا تسمح لأى منكما البدء فى التحدث للآخر.و ينتهى بكما الامر إلى غرباء فى نفس البيت و أولادكم شاهدين على حربكم المهينة.




الكلمات الدلالية
المشاكل, الزوجيه, الزوجين, بحوث, حلول

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


مواضيع متشابهة مع: حلول المشاكل الزوجيه ، طرق تجنب المشاكل بين الزوجين
مشكله مصاريف المعيشه ، اسباب المشاكل الماليه بين الزوجين من قسم عالم حواء والزواج
المشاكل الزوجيه ، 8 اسباب رئيسية تشعل نار الخلافات الزوجية من قسم عالم حواء والزواج
علاج المشاكل الزوجيه العائليه الشيخ الروحاني التهامي 00201153748677 من قسم أرشيف المنتدى
المشاكل النفسيه ، علاج المشاكل النفسيه ، اسباب المشاكل النفسيه للبنات من قسم عالم حواء والزواج
مشاكل البنات ، التغلب على المشاكل ، التعامل مع المشاكل من قسم عالم حواء والزواج

الساعة الآن 10:22 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
المواد المنشورة في منتدي المصطبة لا تُعبر بالضرورة عن وجهة نظر القائمين على الموقع ولكنها تعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.