العودة   منتديات المصطبة > الأقسام العامة > منتدى النقاش الجاد

منتدى النقاش الجاد ناقش معنا بهدوء وبدون تعصب أشهر وأهم القضايا والمواضيع التى تشغل الجميع


1 
Layla

حين تتاح لنا الفرصه لمسك القلم والتعبير عن الشعور

لانتردد .. لأن في ذلك تعبير عن مايدور بداخلنا

كلنا نسمع كثيراً عن المثل القائل

( لايسبق لسانك عقلك )


هل طبقنا هذا المثل بحياتنا الشخصيه والاجتماعيه ؟


اتوقع من وجهة نظري المتواضعه قليل من يطبقه فعلياً


وهذا هو سبب الكثير من المشاكل بالمجتمع .



اللسان سلبياته اكثر من إيجابياته اذا سبق بالنطق تفكير عقولنا



فلماذا لانستعمل ميزان عقولنا قبل زلة اللسان بشي لايحمد عقباه



لابد ان نصيغ الكلمه بأسلوب سلس ذو منطق جميل ومن ثم نأمر

اللسان بنطقها



حتى اذا وقعنا في خلاف مع شخص لانتفوه بما يقوله لساننا

وعاطفتنا



انما بشيء ايقنت به عقولنا حتى نستطيع حل الخلاف بدون اي

مشاكل



لأن التسرع في حل المشاكل من صنع اللسان لامن صنع العقل



وبذلك يصعب علينا حلها بل نزيد من الطين بله .



المريض عقليا قد تصدر منه مشاكل لأن عقله لايتحرك ولكن لسانه

يتحرك



مريض الاعاقه النطقيه لاتصدر منه مشاكل لان لسانه لايتحرك

ولكن عقله يتحرك .



فلاتنطق يالساني قبل أن يأمرك عقلي



لأني اخاف ان تهلكني كما اهلك من كان قبلي .

وانتم اخوانى واخواتى

هل تسبق السنتكم عقولكم؟

ام يتحكم العقل باللسان؟

عجبنى الكلام قولت اشوف رايكو انتو

- اختكم ليلى-





Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
المواد المنشورة في منتدي المصطبة لا تُعبر بالضرورة عن وجهة نظر القائمين على الموقع ولكنها تعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.