العودة   منتديات المصطبة > الطريق إلى الله > تفسير الأحلام والرؤى

تفسير الأحلام والرؤى منتدى تفسير الاحلام لإبن سيرين، ابن شاهين، النابلسى، ميلر، الظاهرى، الإحسانى

تفسير حلم رؤيا الجاموس

كاتب الموضوع: Wana Maly، فى قسم: تفسير الأحلام والرؤى


1 
Wana Maly

تفسير حلم رؤيا الجاموس لابن سيرين : بمنزلة الثور الذي لا يعمل وهو رجل له منعة لمكان القرن، وإناث الجواميس بمنزلة البقر، وكذلك ألبانها ولحومها وجلودها وأعضاؤها، وهو رجل شجاع نافع لا يخاف أحداً يحتمل أذى الناس فوق طاقته.وإن رأت إمرأة أن لها قرناً كقرن الجاموس، فإنها تنال ولاية أو يتزوجها ملك إن كانت لذلك أهلاً، وربما كان تأويل ذلك لقيمها.

والنابلسي فسر حلم رؤيا الجاموس فقال : هو في المنام رئيس مبتدع، قوي مهيب، شجاع جلد، لا يخاف أحداً، ويحتمل أذى الناس فوق طاقته.فإن رأت إمرأة أن لها قرناً كقرون الجاموس فإنها تنال ولاية، أو يتزوجها ملك إن كانت أهلاً لذلك، والجاموس رجل مهاب، كثير الاحتيال والتسمع للكلام، كثير الأسفار في البر والبحر، متسلط على الأعداء. وربما دل على الكد والسعي، أو على الإساءة، فإن استعمل في حرث أو دوران دل على الفاقة والاحتياج، وإناث الجواميس بمنزلة البقر في أحوالها كلها.

وأما ابن شاهين فسر حلم رؤيا الجاموس وقال : من رأى أنه ملك عدداً من الجاموس فإنه يلي ولاية على قوم ضخام إن كان أهلاً لذلك. وقيل من رأى جاموساً، فإن كان ينتظر غائباً فإنه يقدم عليه لأن أول إسمه جا. وقيل رؤيا الجاموس وتعبيره جملة وتفصيلا كتعبير البقر.





Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
المواد المنشورة والمكتوبة فى المنتدى لا تُعبر بالضرورة عن وجهة نظر القائمين عليه ولكنها تعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.