العودة   منتديات المصطبة > الأقسام الإخبارية > أخبار العالم World News

أخبار العالم World News آخر الأخبار العربية والعالمية على مدار اليوم وقراءة يومية لأشهر المجلات والصحف


1 
bono

Kill Diabetes

8 قتلى في عمليات إيلات و6 شهداء في غزة:إسرائيل تقرع طبول الحرب والمحتجون يعلنون "أمسية صامتة في تل أبيب"


قتلى في عمليات إيلات و6 شهداء في غزة:إسرائيل تقرع طبول الحرب والمحتجون يعلنون "أمسية صامتة في تل أبيب" 1-1(12).jpg



الجمعة 19/8/2011
حيفا – مكتب "الاتحاد" ووكالات الأنباء - أعلنت 'لجان المقاومة الشعبية' في غزة وذراعها العسكري 'ألوية الناصر صلاح الدين'، استشهاد 6 من كبار قادتها في غارة إسرائيلية استهدفت منزل في رفح جنوب قطاع غزة.
وجاء ان كمال النيرب'أبو عوض' الامين العام للجان المقاومة الشعبية وعماد حماد قائد اللجان العسكري وخالد شعت'أبو جمال' مسؤول التصنيع في لجان المقاومة وهم من أبرز قادة اللجان في غزة استشهدوا نتيجة الغارة في رفح.
وقالت مصادر فلسطينية :' أن قصف إسرائيلي استهدف منزل المواطن خالد شعث'أبو جميل' في منطقة الشعوث غرب رفح، موقعًا ستة شهداء بينهم صاحب المنزل وقد وصلوا إلى مستشفى أبو يوسف النجار بالمدينة عبارة عن اشلاء . ومن بين الشهداء أيضا، عماد نصر وخالد المصري والطفل مالك خالد شعث 3 أعوام.
ونعت لجان المقاومة على موقعها الالكتروني: الأمين العام للمقاومة أبو عوض النيرب وقائدها العسكري عماد حماد وكافة الشهداء وتتوعد بحرق الأخضر واليابس رداً على هذا العدوان '.
وقال ابو مجاهد الناطق باسم لجان المقاومة في فلسطين ان الاحتلال فتح الباب على مصراعيه للرد على جريمة الاغتيال.
من جهة أخر أكد الناطق باسم الجيش الاسرائيلي افيحاي درعي مسؤولية الجيش الاسرائيلي عن قصف المنزل في مدينة رفح جنوب قطاع غزة.
وقال ان الجيش استهدف قادة كبار في لجان المقاومة الشعبية كخطوة اولى للرد على العملية التي نفذت في ايلات.
واتهم ادرعي قادة لجان المقاومة الشعبية بالوقوف وراء عملية ايلات وان اسرائيل تملك ادلة على ذلك.
وكان مسلحون قد قتلوا ثمانية أشخاص في جنوب اسرائيل في ثلاث هجمات على امتداد الحدود مع مصر وردت اسرائيل بغارة جوية في قطاع غزة اسفرت عن مقتل ستة فلسطينيين من بينهم قادة الجماعة التي القت عليها باللائمة في اعمال العنف.
واثارت سلسلة الهجمات على الطريق الصحراوي شمال منتجع ايلات على البحر الاحمر اتهامات اسرائيلية بأن الحكام الجدد في مصر يفقدون قبضتهم على الحدود.
وقالت اسرائيل ان المهاجمين تسللوا من قطاع غزة الذي تسيطر عليه حركة حماس عن طريق صحراء سيناء المصرية رغم تكثيف الجهود من جانب قوات الامن المصرية في الايام الاخيرة للسيطرة على الفلسطينيين والاصوليين الاسلاميين.
وقال رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو في خطاب تلفزيوني قصير بشأن اكثر الهجمات فتكا في اسرائيل منذ 2008 "اذا ظن احد ان دولة اسرائيل سترضى بذلك فهو مخطئ."
وقال قادة عسكريون اسرائيليون ان ستة مدنيين وجنديا قتلوا في هجمات على حافلتين وسيارة وعربة عسكرية. واصيب 25 شخصا اخر.
واستمرت اعمال العنف التي بدأت بعد الظهر الى المساء. وبينما كان قائد الاركان ووزير الدفاع الاسرائيلي ايهود باراك يعقدان مؤتمرا صحفيا كانت عربات الاسعاف تتسابق نحو مكان قال صحفيون ان مسلحين شنوا فيه هجوما اخر واصيب فيه شخصان.
وقال الجيش الاسرائيلي ان سبعة مسلحين قتلوا في جنوب اسرائيل من بينهم شخصان فجرا نفسيهما في هجمات انتحارية على احدى الحافلتين وفي مواجهة مع الجنود الاسرائيليين.
وقال الجيش ان الجنود المصريين قتلوا فيما يبدو اثنين من المسلحين بالرصاص.
إلى ذلك، أعلن المحتجون عن إلغاء البرامج المخطط مسبقًا، مكتفين بمسيرة مشاعل صامتة، مساء يوم غد السبت، في تل أبيب.


مصر ترفع حالة الطوارئ وتشكل لجنة أمنية كبيرة لتمشيط الحدود مع إسرائيل

العريش – وكالات الأنباء - قالت مصادر أمنية مصرية رفيعة المستوى إن السلطات المصرية رفعت حالة الطوارئ على الحدود الإسرائيلية وتقوم حاليا بتحقيقات وتحركات موسعة على الحدود الفاصلة مع إسرائيل لمعرفة مصدر الهجوم على الحافلتين الإسرائيليتين ومدى علاقة الحدود المصرية بالحادث.
وأضاف المصدر لوكالة "معا" لقد شكلت السلطات المصرية لجنة أمنية كبيرة ضمت قيادات من الجيش وقيادات من الأمن المركزي وتقوم اللجنة الأمنية المصرية حاليا بتفقد مسافة 25 كم على الحدود الإسرائيلية بدءا من العلامة الدولية رقم 85 بمنطقة النقب وحتى العلامة الدولية رقم 91 عند مدينة طابا وهي المنطقة الحدودية الفاصلة بين مصر وإسرائيل والمقابلة للمنطقة التي وقع فيها الهجوم على الجنود الإسرائيليين.
ويجري خبراء أمنيون في مصر بتمشيط للمنطقة الحدودية المستهدفة وقص أثار إطارات السيارات والأقدام لمعرفة وقوع عمليات تسلل من عدمه، كما تجري اللجنة الأمنية استجوابات سريعة لجنود الأمن المركزي المصريين لمعرفة حوادث التسلل التي وقعت صباح اليوم وتقع مسؤولية حراسة الحدود المصرية الإسرائيلية بطول 200 كم فاصلة بين الجانبين على جنود الأمن المركزي التابعين لوزارة الداخلية وليس تابعين للجيش بواقع جندي مصري من الأمن المركزي كل 150 متر على السلك الحدودي الشائك الفاصل بين الجانبين وكل جندي امن مركزي مصري مزود بسلاح إلى وكاميرا رؤية ليلية ونهارية.
كما تستعين اللجنة الأمنية المصرية بخبراء في قص الأثر من بدو سيناء الذين يعملون لدى الأجهزة الأمنية المصرية، ويقول المصدر الأمني المصري بأننا نحقق في هذا الأمر منذ ثلاثة ساعات فقط ونحتاج إلى وقت كاف للوصول إلى الحقيقة كما أننا نقوم بتحريات أمنية قوية للوصول إلى الحقيقة.
وفي نفس السياق كشفت التحقيقات الإسرائيلية أن احد الجنود الإسرائيليين القريب من الحدود المصرية كان يطلق النار بكثافة على عناصر قريبة من الحدود المصرية.


حكّام إسرائيل يهربون من مجزرتهم الاجتماعية إلى تصعيد دموي في غزة!
بيرس: سنضع يدنا على القتلة



حيفا – مكتب "الاتحاد" – بعد أسابيع طويلة من الصمت جراء حركة الاحتجاج الاجتماعي، أعرب رئيس الدولة شمعون بيرس أمس عن يقينه بأن تتمكن قوات الجيش الإسرائيلي ووحدات الأمن من الوصول إلى "مرتكبي الاعتداء التخريبي المروع لتلحق بهم العقاب الذي يستحقونه"!
وقال السيد بيرس إن الحديث يجري عن "سلسلة من الاعتداءات الإرهابية الخطيرة التي تدل على المحاولات التي تقوم بها منظمات الإرهاب لقتل المواطنين الأبرياء في إسرائيل وتشويش سير حياتنا"!!.


واشنطن تستنكر "الاعتداء التخريبي"


حيفا – مكتب "الاتحاد" – إستنكرت الولايات المتحدة "الاعتداء التخريبي الآثم" في جنوب البلاد معربة عن أملها في أن "يلاقي القتلة الجناة عقابهم".
وجاء ذلك في سياق بيان أصدره البيت الأبيض في واشنطن أمس. وقال السفير الأمريكي لدى إسرائيل دان شابيرو إن "واشنطن تشجب الاعتداء الآثم بشدة متناهية وتؤيد بصورة كاملة حق إسرائيل في اتخاذ خطوات من أجل حماية مواطنيها"!


"كاديما" واليمين مع الحرب


حيفا – مكتب "الاتحاد" - أكدت رئيسة المعارضة في إسرائيل النائبة تسيبي ليفني أن حركة كاديما التي ترئسها ستؤيد عملية إسرائيلية ضد ما اسمته ب'أوكار الإرهاب' كما ستؤيد سد الحدود الإسرائيلية المصرية.
وقال النائب الليكودي داني دانون إن سهولة اجتياز الحدود الإسرائيلية المصرية هي بمثابة مشكلة على الصعيد القومي ممّا يستوجب اتخاذ إجراءات فورية لتصحيح الوضع.
ودعا النائب أوري أريئيل من الاتحاد الوطني رئيس الوزراء الاسرائيلي إلى عدم التلكوء في شن عملية عسكرية رداً على الهجوم الأخير.
ووصف النائب أريئيل الهجوم الأخير بأنه يعكس الإهمال المستمر للانتهاكات المتكررة للسيادة الإسرائيلية على امتداد الحدود الإسرائيلية المصرية.على حد قوله.
من جانبه دعا القائد السابق للمنطقة الجنوبية في الجيش الإسرائيلي، العميد احتياط تسفيكا فوغل، إلى تصفية رئيس الحكومة المقالة في غزة إسماعيل هنية، وقائد كتائب عز الدين القسام، أحمد الجعبري، واعادة احتلال محور فيلادلفي الفاصل بين غزة ومصر.


ليبرمان يصف المحتجين بـ"المأجورين"


حيفا – مكتب "الاتحاد" - هاجم وزير الخارجية اسرائيلي أفيغدور ليبرمان حركة الاحتجاج الاجتماعي بـ"المأجورين", وذلك بعدما حاول نحو عشرين متظاهر مواجهته بعد رفضه التحدث معهم.
وكان وزير الخارجية ومسئولين من حزبه _إسرائيل بيتنا- قد التقوا أمس رئيس بلدية سديروت في مكتبه وتحدثوا حول مواضيع مختلفة من بينها أزمة السكن والأزمات الاقتصادية والاجتماعية, وقد انتظر محتجي الخيام ليبرمان خارج مبنى البلدية وهتفوا "إسرائيل ليست بيتنا".
وطلب المحتجين بأن يقوم ليبرمان بزيارة خيمة الاحتجاج إلا أنه رفض الطلب, وقام حراسه بإبعاد المتظاهرين عنه عند خروجه من مبنى البلدية.
ووصف ليبرمان المحتجين خلال حديثه للصحفيين بالمأجورين, وقال "عن الحديث يدور عن مأجورين يظهرون أمام وسائل الإعلام وفي حال لم يكن هناك كاميرات يتركون المكان".
وأضاف "لا أحد من المتواجدين في المكان من السكان أو من الشبان العاملين أو المتعلمين يلبس قمصان للحركة التي يتلقون منها الأموال للتواجد".
ووصف أن المحتجين أقوال وزير الخارجية بالمعيب, وقال نحن نطالب بالعدل الاجتماعي, ولا أحد يدفع لنا من أجل التواجد والاحتجاج".
للمزيد من مواضيعي


أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


مواضيع متشابهة مع: قتلى في عمليات إيلات و6 شهداء في غزة:إسرائيل تقرع طبول الحرب والمحتجون يعلنون "أمسية صامتة في تل أبيب"
نتنياهو يعتبر أن هجمات إيلات أضرت بسيادة إسرائيل من قسم أخبار العالم World News
مفاجأة.. الأردن حذر إسرائيل من عمليات "إيلات" قبل وقوعها بدقائق من قسم أخبار العالم World News
"شرف" يستقبل "الأطباء" لبحث زيادة موازنة الصحة 10 مليارات جنيه من قسم أخبار مصر Egypt News
أهالى شهداء الثورة يطالبون بإعدام "مبارك" و"العادلى" من قسم أخبار مصر Egypt News
التلفزيون الإسرائيلى ويديعوت أحرانوت يكشفان عن "بروتوكولات" سرية عن نصر أكتوبر.. "موشيه ديان" أعلن أن تل أبيب تواجه حربا قد تمحوها من التاريخ من قسم أخبار مصر Egypt News

الساعة الآن 10:15 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
المواد المنشورة والمكتوبة فى المنتدى لا تُعبر بالضرورة عن وجهة نظر القائمين عليه ولكنها تعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.