العودة   منتديات المصطبة > الأقسام الأسرية > عالم حواء والزواج

عالم حواء والزواج قسم خاص للمرأة، عالم المرأة، زواج، ثقافة زوجية، مشاكل الزواج، عادات وتقاليد


1 
نسمة هوا

Kill Diabetes

الحياة الزوجية ،تعليمات هام لنجاح الحياة الزوجية elMstba.com_1502833251_958.jpg
يَعتقد الرجال أن النساء يتذمرن كثيراً، لذلك فهم غالباً لا يعيرونهنّ أي اهتمام خصوصاً أثناء النقاشات اليومية، ومن الطبيعي أن تحاولي التأكد إن كان زوجكِ يستمع إليك حين تتكلمين، وأحياناً قد تشعرين أنه حاضر معك ويفهم ما تقولين إلا أنه في الحقيقة لا يصغي إليكِ !
إليك بعض الإرشادات لمعرفة كيف تجعلين زوجكِ يصغي إليكِ؟
- انتبهي إلى نبرة صوتك: لا يحب أحد منا أن يشعر بأن الآخرين يوبخونه أو يحاولون السيطرة عليه، لِذا حاولي أن تنتبهي إلى نبرة صوتك، وأنت تنقلين وجهة نظرك إلى زوجك، فإذا شعر أنك تلومينه أو تصرخين عليه، سيصبح عدائياً، ويتحول الحوار إلى خلافٍ كبير.
- كوني لطيفة: اسأليه بلطفٍ أن يترك الهاتف أو يغلق الحاسوب لأنك تريدين التحدث إليه، ولأن الأمر مهم بالنسبة إليه أيضاً فحين يكلمك أنظري إليه.
-لا تكلميه كالأطفال : إن زوجك ليس طفلاً، وهو مسؤول عن تصرفاته عليكي ألا تكلميه كما تكلمين شاباً لا يزال في المدرسة الثانوية، إن حاولتِ أن تكوني متسلطة سيغضب، لذا تناقشي معه وفكري بما يجب عليك قوله قبل التفوه بالحماقات.
حتى تجعلين زوجكِ يصغي إليكِ، اهتمي بالنقاط التالية وضعيها في عين الاعتبار:
- قد لا يكون شريك حياتك مهتماً بالموضوع الذي تتحدثين عنه، لذا اسألي زوجكِ ما إذا كان هناك ما يريد التحدث عنه.

- ربما استمع شريك حياتك في ذلك اليوم لأكثر مما يمكنه تحمله، وأصبح غير قادر على الإصغاء للمزيد من الكلام، لذا لا تضغطي عليه أكثر.
- قد لا يريد زوجكِ الاستماع لما تودين قوله.
- قد يشعر زوجكِ بعدم الارتياح عن التعبير عن رأي مناقض، لذلك فهو يجد أن عدم الاكتراث هو الخيار الأسهل، لذلك اسمحي لشريك حياتكِ بالاختلاف معك.
- قد يكون انتباه زوجكِ قصير المدى، فإن مدى اهتمام الشخص البالغ العادي هو 7 ثوانٍ فقط، لذلك فأنت بحاجة للتوقف بين الحين والآخر أثناء حديثك.




Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
المواد المنشورة في منتدي المصطبة لا تُعبر بالضرورة عن وجهة نظر القائمين على الموقع ولكنها تعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.