العودة   منتديات المصطبة > الأقسام العامة > منتدى النقاش الجاد

منتدى النقاش الجاد ناقش معنا بهدوء وبدون تعصب أشهر وأهم القضايا والمواضيع التى تشغل الجميع


1 
Layla

ما مدى ثقة المريض بالطب اليوم ؟ 7094.gif
ثقة المريض بالطبيب اليوم ؟


مهما كانت شخصيّة الإنسان قوّية ، فهي في حقيقتها ضعيفة أمام المرض . فلا يهنأ للمريض بالا ، إلاّ إذا قام بزيارة طبيب ، لمعرفة سبب العلّة ، هذا ما يفترض أن تكون عليه الأمور، لكن الواقع اليوم غير هذا : فالمريض وحتى صحيح البدن باتيا يخشيان الطبيب أكثر من المرض نفسه ! فكم من صحيح البدن نسبت له أمراض لا وجود لها ، وكم من مريض طُمئن والعلّة فية حاظرة ؟
مريض بعثرت أوراقه بين مواعيد طويلة الأمد وكثرة المحسوبيّة بين المعارف والأصدقاء . ولا يخفاكم المبالغ التي تدفع لبعض الممّرضين من طرف عوالي المرضى حتى يتم مراقبتهم والعناية بهم ، بالرغم من تواجدهم بمراكز للعناية ؟ !
المرضى اليوم بالمستشفيات أصبحوا وسط الأطباء المتربصين الجدد يٌشبّهون طريقة معالجتهم بفئران المخابر ، بات الواحد يخشاهم لدرجة الهروب البعض من المستشفيات العمومية والبحت عن الخاصة والذي في حقيقة الأمر لا تخلو هي الأخرى من العيوب . فالمبالغ الهائلة المطلوبة من طرف الإدارة المستتثفى الخاص باهضة الثمن و ليست بالمتوفرة لدى الكثير من المرضى ؟


ما دفع مرضانا وصحيحّي البدن اليوم البحث عن البديل، المتمثل في التداوي بالأعشاب ، الحجامة ،القطع والكي .. وغيرها من الطرق الأوّليّة ، الجدّ قديمة . لا ننكر أنّها طرق ناجعة و مفيدة للصحّة ، لكن ما نخشاه هو أنّ الكثير من أصحاب هاته الأعمال لا تمدّهم بهذا النوع من الطب القديم صلة إلاّ صلة الخداع وجني الأموال ، النّاس باتت تبحث عن الصحة ، فالصحّة أصبحت هي رأس مالهم .
الكثير من أطبائنا وممرّضين من هم بحاجة إلى ثقافة الحديث إلى مرضاهم . فقد يكون نجاحهم ظاهرا في نيل الشهادات، لكنّهم يفتقدون لثقافة التعامل و الحديث وبالتالي فقدوا ثقة الكثير من مرضاهم
للمريض عين نقاّدة لا يخفى عليها شيئ ، فهي تحاول أن تقرأ على ظاهر ملامح الوجه حقيقة الحال . المريض بحاجة إلى سماع كلمات تقفه عن خطورة مرضه ، فقد يكون القنوط في الكثير من الأحيان أضرّ من المرض نفسه !
*فما أضيق العيش لولا فُسحة الأمل *




أسئلة نقاشية
كيف هي ثقت المريض بالطبيب اليوم ؟
ما مدى ثقت المريض بالطب البديل ؟




2 
shere

كيف هي ثقت المريض بالطبيب اليوم ؟

اولا مفيش مريض بيثق ف الدكتور بتاعه حتى لو الدكتور بيتكلم صح
لان المريض هوه اللى بيحس باللى فيه
مش هيصدق كلام الدكتور حتى لو مرضة بسيط


ما مدى ثقت المريض بالطب البديل ؟

نفس الموضوع هيه هياها .
تسلم ايدك يا لولا

معلش يا لولا عدلت الاسئلة زى ما انتى شايفة كده علشان المفروض ان انتى بتاخدى وجهة نظرنا عن المريض
ولكى منى كل شكر وتقدير



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
المواد المنشورة في منتدي المصطبة لا تُعبر بالضرورة عن وجهة نظر القائمين على الموقع ولكنها تعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.