العودة   منتديات المصطبة > الأقسام الأسرية > منتدى الطب والصحة

منتدى الطب والصحة الطب النبوي "البديل"، تغذية وريجيم، صحة المرأة والرجل، العناية بالجسم والبشرة


1 
Gesy






القهوة تقلل خطر التليف الكبدي

افادت دراسة طبية ان تناول القهوة قد يقلل من خطر التليف الكبدي الناجم عن احتساء الخمر بنسبة 22% للفنجان يوميا.

وترتكز الدراسة -التي صدرت عن برنامج للرعاية الصحية تابع لشركة كايزر برمنانتي للتامين الصحي في اوكلاند بولاية كاليفورنيا- على بيانات من 25 الفا و580 شخصا.

وذكر الباحثون انهم لم يتمكنوا من معرفة السبب وراء التاثير الواقي على ما يبدو، لكنهم قالوا ان القهوة مركب معقد وبه الكثير من المكونات النشطة بيولوجيا، وان تناولها مع كريمة او لبن او سكر او مواد اخرى يزيد احتمال ان يكون لها تاثير على الصحة.

وقادت دراسات توصلت لنتائج مشابهة الى التكهن بان مادة الكافيين قد تلعب دورا ولكن التاثير الواقي لم يوجد بين الاشخاص الذين يشربون الشاي، رغم ان عددهم مثلما قال الباحثون لم يكن كثيرا مثلما هو الحال مع شاربي القهوة.

وخلص التقرير الذي نشر في دورية ارشيف الطب الباطني الى ان البيانات تدعم الفرضية القائلة بان هناك مكونا في القهوة يوفر حماية من التليف الكبدي خاصة الناجم عن شرب الخمر.

لكن فريق البحث لم يوص شاربي الخمر بان يشربوا المزيد من القهوة او ان يتناولوا مشروبات مثل القهوة الايرلندية التي تجمع بين الخمر والقهوة.

واكد انه حتى اذا كان للقهوة تاثير وقائي فان الاسلوب الاساسي لتقليل التليف الكبدي هو تجنب تعاطي الخمور او الامتناع عن الاسراف في تعاطيها.




5 
Gesy

اقتباس: المشاركة الأصلية كتبت بواسطة princess emee  مشاهدة المشاركة
فعلا القهوة مفيدة جدا
تسلمي يا قمر


ثانكس لمرورك ياقمرايه



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
المواد المنشورة والمكتوبة فى المنتدى لا تُعبر بالضرورة عن وجهة نظر القائمين عليه ولكنها تعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.