العودة   منتديات المصطبة > الأقسام الإخبارية > أخبار العالم World News

أخبار العالم World News آخر الأخبار العربية والعالمية على مدار اليوم وقراءة يومية لأشهر المجلات والصحف


1 
bono

Kill Diabetes

فلسطيني ينطلق سيراً من ?الأقصى? إلى المسجد الحرام لأداء الحج
فلسطيني ينطلق سيراً من الأقصى إلى المسجد الحرام لأداء الحج www_arab-x_com_3faf67ddf3.gif


بدأ المواطن الفلسطيني عوض عودة (53 عامًا)، صباح اليوم الاثنين (26/9)، رحلته من المسجد الأقصى في مدينة القدس المحتلة متوجها إلى المملكة العربية السعودية، سيراً على الأقدام، من أجل أن يؤدي فريضة الحج لهذا العام تحت شعار “من المسجد الأقصى إلى المسجد الحرام سيرًا على الأقد”.

وقال عوض، الذي ينحدر من مخيم الدهيشة للاجئين في محافظة بيت لحم (جنوب الضفة الغربية)، في مؤتمر صحفي عقده قبل انطلاقه: إنه قرر القيام بهذه الخطوة، بعد دراسة عميقة وجادة، وبعد مشاورات مع عائلته وأصدقائه والذين شجعوه على هذه الخطوة.

وأضاف أنه يأمل من هذه الخطوة، “أن تكون صرخة لكل العرب والمسلمين على أن المسجد الأقصى المبارك أولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين لا زال أسيرا ويتعرض للتهويد، وأن يتحركوا من أجل فك أسره وخاصة في هذه الفترة المباركة من العام حيث يستعد المسلمون لموسم الحج”، كما قال.

ولفت النظر إلى أنه “لا بد من إعادة التذكير بالربط العظيم بين المسجد الأقصى المبارك والأراضي الحجازية الطاهرة، حينما سرى منها الرسول صلى الله عليه وسلم باتجاه المسجد الأقصى المبارك ومنه عرج إلى السماء”.

وأعرب عودة، الذي سبق وأن أدى فريضة الحج في العام 1992، عن اعتقاده بأن تستمر رحلته من المسجد الأقصى باتجاه الأراضي الحجازية نحو 30 يومًا، حيث سيبدأ سيره باتجاه الجسر في مدينة أريحا مع الجانب الإسرائيلي ليجتازه ومن ثم يتوجه إلى الجانب الأردني، مشيرًا أنه يملك تصريحًا للقدس ومنها إلى أريحا وأنه يمتلك كل الأوراق اللازمة التي تمكنه من الوصول إلى الأردن.

وأوضح أن المشكلة التي تواجهه الآن هي أنه لا يملك التأشيرة التي تسمح له الدخول إلى الأراضي السعودية من الأراضي الأردنية، مناشدا العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز، وكذلك العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني من أجل مساعدته في دخول الأراضي السعودية لأداء فريضة الحج.

وتقدر المسافة التي سوف يسلكها المواطن الفلسطيني من المسجد الأقصى إلى الحرم المكي، بنحو 1700 كيلومتر


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
المواد المنشورة والمكتوبة فى المنتدى لا تُعبر بالضرورة عن وجهة نظر القائمين عليه ولكنها تعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.