العودة   منتديات المصطبة > الأقسام الإخبارية > أخبار العالم World News

أخبار العالم World News آخر الأخبار العربية والعالمية على مدار اليوم وقراءة يومية لأشهر المجلات والصحف


1 
Wana Maly

Kill Diabetes

وفاة ستيف جوبز, وفاة ستيف جوبز صاحب آبل, وفاة ستيف جوبز مؤسس شركة آبل, موت ستيف جوبز, تفاصيل وفاة ستيف جوبز

وفاة ستيف جوبز مؤسس شركة Apple
وفاة ستيف جوبز مؤسس شركة Apple
وفاة ستيف جوبز مؤسس شركة Apple


وفاة ستيف جوبز مؤسس شركة Apple almstba.com_13178813491.jpg

واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- توفي ستيف جوبز، الرئيس التنفيذي السابق لشركة "آبل" التي ساهم في تأسيسها، عن 56 عاماً، بعد معاناة من مرض سرطان البنكرياس، وتأتي وفاته بعد قليل من كشف عملاق التقنية الأمريكي عن أحدث منتجاته، "آي فون 4S".

وأعلنت "أبل" وفاة جوبز في بيان بوقت متأخر الأربعاء، جاء فيه: "الإبداع والشغف والطاقة التي تمتع بها جوبز كانت مصدرا لاختراعات لا تعد ولا تحصى، أثرت وحسنت حياتنا.."

ويوصف جوبز بأنه أحد أعظم الرؤساء التنفيذيين في جيله بالولايات المتحدة، وبأنه "ليوناردو دا فينشي العصر، كما امتدحه الكاتب الصحفي بنيويورك تايمز، جو نوكيرا، في وقت سابق بأنه: "واحد من أعظم المبتكرين في تاريخ الرأسمالية الحديث."

وصارع جوبز لسنوات مرض السرطان قبيل تنحيه، في أغسطس/آب الماضي، كرئيس تنفيذي لآبل لعدم "قدرته الوفاء بالتزاماته والتوقعات."

وقال حينها: "لطالما قلت إنه إذا جاء اليوم الذي لا يمكنني فيه من القيام بواجباتي على أكمل وجه ووفقاً للتوقعات المطلوبة من الرئيس التنفيذي، فإنني سأكون أول من يعلمكم بذلك."

يشار إلى أن ستيف جوبز كان قد نال إجازة مرضية في يناير/كانون الثاني الماضي، بعد أخرى خضع خلالها لعملية زراعة كبد سرية عام 2009، وتذبذب أسعار أسهم الشركة على وقع مخاوف حيال حالته الصحية.

وقاد جوبز الشركة، التي كانت في طريقها للانهيار في وقت ما، ليجعلها واحدة من أكثر الشركات ربحاً وتفوقاً في العالم.

وفي وقت سابق وصفه عضو مجلس الإدارة، آرت لفينسون، بالشركة قائلاً: "إن رؤية جوبز الاستثنائية وقيادته أنقذت شركة آبل، وقادها لموقعها كأثر الشركات ابتكاراً وقيمة.. بدوره الجديد كرئيس لمجلس الإدارة، سيظل جوبز يخدم شركة آبل برؤاه الفريدة والمبدعة والملهمة."

يذكر أن جوبز ساهم في تطوير أجهزة الكمبيوتر "ماك" وأجهزة "آي بود" و"آي باد"، ولولا هذه الأجهزة لما كانت شقت طريقها لتصبح قوة فعالة في رسم ملامح التقنية الحديثة.

كما تم تبينه بعد ولادته في 24 فبراير/شباط عام 1955، وترعرع في مدينة "كوبرتينو" في كاليفورنيا، الولاية التي أصبحت المقر الرئيسي بشركة "أبل".

وأظهر شغفاً بالالكترونيات منذ مطلع مراهقته، وعرض عليه عملا صيفيا في شركة "هويليت-باكارد" بعدما هاتف رئيستها التنفيذي، ويليام هويليت، طلباً لقطع غيار لمشروع مدرسي.

والتقى أثناء فترة عمره بالشركة بستيف ووزنياك، وأسسا لاحقاً نادي "وادي السيليكون،" وقررا بعد انضمام آخرين إليهما تأسيس شركة "آبل كمبيوتر انك،" في كراج عائلة جوبز عام 1976، واضطر جوبز لبيع سيارته لتمويل المشروع.

وفي العام التالي، كشفت "آبل" عن كمبيوتر أبل 2" لتنطلق في إثره الشركة لإحداث ثورة في عالم تقنية المعلومات وأجهزة الكمبيوتر الشخصي.

ومن أقوال جوبز: "عملك سيشغل حيزاً كبيراً في حياتك، والسبيل الوحيد للرضا الحقيقي هو القيام بما تعتقد أنه عمل عظيم، والسبل الوحيد لتحقيق هذا هو أن تحب ما تفعله"، وذلك في كلمة ألقاها أمام خريجي جامعة ستانفورد عام 2005

ونعاه الرئيس الأمريكي، باراك أوباما، ببيان اعتبر فيه أنه: "كان من بين أعظم المبتكرين الأمريكيين، شجاعاً بما يكفي للتفكير بطريقة مختلفة، وجسورا بما يكفي ليؤمن بأن بإمكانه تغيير العالم، وموهوبا بما يكفي لتحقيق ذلك."

وقال مؤسسا موقع "يوتيوب" تشاد هيرلي وستيف شين:"سيظل إلى الأبد مصدر إلهام."

وبدوره قال سيرغي برين، مؤسس عملاق محرك البحث "غوغل": "شغفك بالتفوق شعر به كافة مستخدمي منتجات آبل من بينهم "ماك بوك" الذي أكتب به نعيك الآن."



2 
Wana Maly

وفاة ستيف جوبز الرئيس التنفيذي السابق لابل

سان فرانسيسكو (رويترز) - توفي ستيف جوبز الرئيس التنفيذي السابق لشركة أبل والذي ساهم في تأسيسها يوم الاربعاء عن 56 عاما بعد معركة استمرت سنوات مع مرض السرطان ومشاكل صحية أخرى.

واعلنت أبل خبر وفاة جوبز في بيان في وقت متأخر يوم الاربعاء. وجوبز احد اعظم الرؤساء التنفيذيين الامريكيين في جيله.

وكان أيقونة وادي السليكون الذي قدم للعالم اي بود واي فون قد استقال من منصب الرئيس التنفيذي لاكبر شركة تكنولوجيا في العالم في أغسطس اب وسلم مقاليد الامور للرئيس التنفيذي الحالي تيم كوك.

وجوبز الذي عانى نوعا نادرا من سرطان البنكرياس كان يعتبر قلب وروح أبل التي تنافس اكسون موبيل كأكبر شركة في الولايات المتحدة.


3 
Wana Maly

وفاة ستيف جوبز أحد مؤسسي شركة "آبل" ومديرها السابق

توفي ستيف جوبز مدير شركة "آبل" السابق وأحد مؤسسيها، عن عمر يناهز 56 عاماً، بعد صراع مع مرض السرطان.

وأعلنت شركة "آبل" الأمريكية رائدة صناعة أجهزة الكومبيوتر والهواتف المحمولة وفاة جوبز مساء الاربعاء 5 أكتوبر/تتشرين الأول.

وكان جوبز يعاني منذ عام 2004 من سرطان البنكرياس و قد خضع في عام 2009 إلى عملية لزراعة الكبد.

وقد قدم استقالته في أغسطس/ اب الماضي من منصبه كمدير تنفيذي للشركة وخلفه في منصبه تيم كوك. وقال جوبز حينها إنه لم يعد قادرا على القيام بواجبات المدير التنفيذي.

وتبلغ القيمة السوقية لشركة "آبل" التي تنتج "اي فون" و"اي باد" 346 مليار دولار. واصبحت الشركة بعلامتها الشهيرة (تفاحة) موقتا أغلى شركة في العالم في بداية اغسطس/ آب متقدمة على "اكسون موبيل" في بورصة نيويورك، قبل ان تعود مجددا الى المرتبة الثانية.

وقالت الشركة في بيان صدر يوم الأربعاء " نعلن بحزن عميق رحيل ستيف جوبز عن عالمنا اليوم" مضيفة أن " الإبداع والشغف والطاقة التي تمتع بها جوبز كانت مصدرا لاختراعات لا حصر لها أثرت وحسنت عالمنا الذي نعيش فيه".

وفي رسالة الى موظفي الشركة قال تيم كوك إن "آبل" "فقدت رجلا ذا رؤية ومبدعا عبقريا، والعالم فقد انسانا عظيما".

وأضاف في رسالته التي نشرت لاحقا ان "ستيف خلف وراءه شركة ما كان احد سواه ليتمكن من بنائها، وروحه ستظل ابدا اساس ابل".

وأعرب الرئيس الأمريكي باراك أوباما عن حزنه الشديد ووصف جوبز بأنه كان من "أعظم المبتكرين الأمريكيين".

وقال بيل غيتس مؤسس شركة مايكروسوفت إن تأثير جوبز الكبير على عالم التكنولوجيا ستشعر به عدة اجيال قادمة.

وأعلنت الوفاة بعد يوم مع إعلان أبل طرح هاتفها الجديد النقال (iphone 4 s).

ويذكر أن جوبز أحدث مع شريكه المؤسس ستيف فوزنياك، ثورة في عالم الكومبيوتر الشخصي في النصف الثاني من سبعينيات القرن الماضي، انطلقت من كراج منزله.

وكان جوبز يعتبر أحد أبرز المبتكرين الذين قادوا عالم تكنولوجيا المعلومات خلال السنوات الـ40 الماضية من خلال شركة "آبل" التي قدمت اول جهاز كومبيوتر شخصي عام 1976 بعدما كانت تقدم شركة "آي بي أم" أجهزة الكومبيوتر التجارية والحكومية الضخمة.

كما قدمت "آبل" نقلة نوعية في عالم التكنولوجيا بدأت عام 2000 عندما ركزت على انتاج أجهزة الكومبيوتر المحمولة عن طريق سلسلة منتجات "آي" التي وفرت التكنولوجيا للمستخدمين في كل وقت وكل مكان وهي أجهزة "آي بود" و"آيفون" و"آي باد" ومتجر "آي تيونز" الموسيقي العملاق ومتجر "أبل ستور".

وقد ولد جوبز في مدينة سان فرانسيسكو بولاية كاليفورنيا لأب سوري يدعى عبد الفتاح جندلي وأم أمريكية هي جوان سيمسون وأصبح الأب فيما بعد أستاذا في العلوم السياسية، لكن لأسباب غير واضحة تبنت جوبز أسرة أمريكية من أصل بولندي بعد أسبوع فقط من ولادته.

وقد سافر إلى الهند في مطلع شبابه واعتنق البوذية وعاد إلى كاليفورنيا ليؤسس شركة "آبل" في 1976 بمعية ستيف فوزنياك.

وبعد النجاح الكبير لأجهزة "آبل" حدث خلاف كبير بين جوبز ومديري الشركة ما اضطره إلى ترك الشركة في عام 1985 وأسس شركة "نكست" لأجهزة الكمبيوتر أيضا، وبعد فترة تداعت المجموعة الى ان عاد الى قيادتها في 1997.

كما يعتبر جوبز أيضا صاحب أكبر نسبة أسهم أيضا في شركة "والت ديزني".


4 
Wana Maly

مؤسس (الفيسبوك) ينعي وفاة (ستيف جوبز) مؤسس آبل

عبّر "مارك زوكربيرج"- مؤسس موقع التواصل الاجتماعي الشهير "فيسبوك"، عن حزنه لوفاة "ستيف جوبز" المؤسس والرئيس التنفيذي السابق لشركة "آبل" أكبر شركة تكنولوجيا في العالم، وقال مارك على حسابه الشخصي على الفيسبوك: "ستيف؛ شكرًا لكونك صديقًا ومثلاً أعلى، وشكرًا لأنك بيّنت أن ما تصنعه يمكن أن يغيّر العالم.. سأفتقدك".

وكان ستيف جوبز قد توفي أمس الأربعاء، عن عمر يناهز 56 عامًا، بعد معركة استمرت سنوات مع مرض السرطان ومشاكل صحية أخرى.

وكان جوبز يعاني من مرض السرطان منذ العام 2008، وخضع في عام 2009 لعملية زراعة كبد بعد الإعلان عن حصوله على إجازة مرضية. وفي يناير 2011 أعلن مجددًا الحصول على إجازة مرضية، وفي أغسطس 2011 استقال من منصب المدير التنفيذي للشركة وسلمه إلى تيم كوك.

ويعتبر جوبز أحد أبرز المبتكرين الذين قادوا عالم تكنولوجيا المعلومات خلال الأربعين عامًا الماضية من خلال شركة "آبل" التي قدمت أول حاسوب شخصي عام 1976 وهو (ماكنتوش) بعدما كانت تقدم شركة "آي بي إم" الحواسيب التجارية والحكومية الضخمة.

هذه كانت النقلة الأولى التي أدخلها جوبز إلى عالم التكنولوجيا، وهي تحويل استخدام جهاز الكمبيوتر إلى الاستخدام الشخصي بدلاً من قصره على الاستخدام التجاري والصناعي والحكومي.

أما النقلة الثانية التي أدخلها جوبز إلى عالم التكنولوجيا، وبدأت عام 2000 هي تحويل استخدام أجهزة الكمبيوتر من الاستخدام المكتبي إلى الاستخدام المحمول عن طريق سلسلة منتجات (آي) التي أتاحت التكنولوجيا للمستخدمين في كل وقت وكل مكان، وهي أجهزة (آي بود) و(آي فون) و(آي باد) ومتجر (آي تيونز) الموسيقي العملاق ومتجر (آبل ستور) الذي يوفر لمستخدمي (آي فون) تطبيقات هائلة تغطي كل مناحي الحياة.

وقد ولد في كاليفورنيا لأب سوري يدعى عبد الفتاح جندلي وأم أمريكية هي جوان سيمسون، وأصبح الأب فيما بعد أستاذًا في العلوم السياسية، ولأسباب غير واضحة تبنت جوبز أسرة أمريكية من أصل بولندي بعد أسبوع فقط من ولادته.

وفشل جوبز دراسيًا وطرد من الكلية التي كان يدرس فيها، وعمل فيما بعد كأحد الفنيين في شركة "أتاري". سافر جوبز إلى الهند في أولى فترات شبابه واعتنق الهندوسية وعاد إلى كاليفورنيا ليؤسس شركة "آبل" مع شريكه ستيف وزناك.

وبعد النجاح الكبير لأجهزة أبل حدث خلاف كبير بين جوبز ومديري الشركة، ما اضطره إلى ترك الشركة في عام 1985 وأسس شركة (نكست) لأجهزة الكمبيوتر أيضًا، وبعد فترة طويلة عاد جوبز إلى (آبل) في عام 1996 بعد أن اشترت (آبل) شركة نكست.

ويعتبر جوبز صاحب أكبر نسبة أسهم أيضًا في شركة والت ديزني.

ومن بين الأقوال المأثورة لجوبز: (السبيل الوحيد للقيام بشيء عظيم هو أن تحب ما تفعله) و: "في بعض الأحيان تضرب الحياة رأسك بحجر لكن عليك ألا تفقد الإيمان" و: "اجعل تفكيرك نقيًا حتى تكون بسيطًا"، و:"أن تتذكر دائمًا أنك ستموت هو أفضل سبيل لتتجنب الوقوع في فخ أنك سوف تفقد شيئًًا".


5 
Wana Maly

وفاة (ستيف جوبز) المؤسس والرئيس التنفيذي السابق لشركة آبل

توفي ستيف جوبز- الرئيس التنفيذي السابق لشركة "أبل"، أحد المساهمين في تأسيسها، أمس الأربعاء، عن عمر يناهز 56 عامًا، بعد معركة استمرت سنوات مع مرض السرطان ومشاكل صحية أخرى.

وأعلنت أبل خبر وفاة جوبز في بيان في وقت متأخر أمس الأربعاء. وجوبز أحد أعظم الرؤساء التنفيذيين الأمريكيين في جيله.

وكان أيقونة "وادي السليكون"، الذي قدم للعالم "آي بود وآي فون" قد استقال من منصب الرئيس التنفيذي لأكبر شركة تكنولوجيا في العالم في أغسطس الماضي، وسلم مقاليد الأمور للرئيس التنفيذي الحالي تيم كوك.



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
المواد المنشورة والمكتوبة فى المنتدى لا تُعبر بالضرورة عن وجهة نظر القائمين عليه ولكنها تعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.