العودة   منتديات المصطبة > الأقسام الإخبارية > أخبار الرياضة Sports

أخبار الرياضة Sports اخبار رياضية على مدار 24 ساعة ومتابعة أهم البطولات المحلية والعربية والعالمية


1 
5Lik Fe 7aLk

Kill Diabetes

انتقل اللاعب الإسباني ديفيد سيلفا إلى مانشستر سيتي بشكل مفاجئ بعد أن كان مرشحاً للعب في ريال مدريد أو برشلونة كبيري إسبانيا إلا أن ذلك لم يحصل.
وحامت الشكوك حول قدرة اللاعب في تقديم أداء مميز في الدوري الإنكليزي باعتباره بطولة يتميز لاعبوها بالاندفاع البدني والقوة الجسمانية الكبيرة، لأن سيلفا لا يملك هاتين الميزتين.
ولكن ما إن بدأ مشواره مع "السيتيزنز" حتى بات واحداً من أبرز لاعبي الفريق إن لم يكن الأبرز، خصوصاً في وسط الملعب، في تمريراته الساحرة، وصناعته للأهداف وتسجيلها، ورؤيته المميزة لزوايا اللعب وتوزيع الكرات وافتكاكها من الخصوم.
هذا الأداء وهذا الدور.. يجعلنا نطلق تساؤلاً في الموسم الثاني للاعب، هل يمكن اعتباره الأفضل في الدوري؟
تختلف الإجابة على هذا السؤال من شخص لآخر وفقاً لقراءته للمباريات وأدوار اللاعبين فيها وثبات المردود في مختلف المباريات، وقد نسأل تساؤلا آخر يساعدنا على إجابة الأول.. من أفضل من سيلفا؟
ستأتي الإجابات بأسماء معتادة.. روني وجيرارد ولامبارد ومودريتش.. هذه الأسماء وإن كانت مميزة فعلاً، إلا أن اللاعب الإسباني القصير يتفوق عليها في أشياء كثيرة.
ديفيد سيلفا.. ظاهرة كرة القدم الإنكليزية! 775485-12697741-458-238.jpg
روني مثلاً مهاجم مميز بلا شك، يسجل أهدافاً كثيرة، لكنه مزاجي، يلعب جيداً في مباراة، وسيئاً في أخرى، إضافة إلى اعتماده الكبير على صانعي اللعب في فريقه أمثال ناني وغيغز وغيرهما، أما لامبارد فلم يعد ذلك القائد الذي باستطاعته قيادة الفريق إلى بر الأمان في أحلك الظروف، ومباراة آرسنال ليست بعيدة.
جيرارد أبعدته الإصابة طويلاً، لكنها أثرت في أدائه بلا شك، فحاله كحال فريقه، إن الفريق جيداً كان كذلك، وإن لم يقدم ليفربول أداء مقنعاً سار في قافلة الفريق، ولا يختلف مودريتش كثيراً عن ذلك.
ديفيد سيلفا.. ظاهرة كرة القدم الإنكليزية! 691068-8282892-458-238.jpg
لكن سيلفا دائماً في قمة عطائه وتألقه، يقود خط الوسط بطريقة مميزة، يسجل الأهداف، وصنع الكثير منها، ويساهم بافتكاك الكرة باكراً من الخصوم، وبإمكانه حمل الفريق على أكتافه، وبث الروح فيه دوماً.. ولطالما دخل بديلاً في المباراة في أوقات عانى فيها فريقه، ليقلب المباراة رأساً على عقب ويمنح مدربه وزملاءه فوزاً مهماً.
هذه الميزات، تجعلنا القول بأن صفقة سيلفا، كانت من أنجح صفقات مانشستر سيتي على الإطلاق، وأكثرها تأثيراً في احتلال المواطنين المركز الأول في الدوري وبفارق خمس نقاط عن الجار يونايتد، كما يمضي قدماً في دوري الأبطال للوصول إلى الدوري الثاني.



3 
محمود مسعود مخيمر

ديفيد سيلفا لاعب بجد من افضل اللعيبة فى العالم واللى يأكد الكلام ده متشه مع مان يونيتد



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
المواد المنشورة في منتدي المصطبة لا تُعبر بالضرورة عن وجهة نظر القائمين على الموقع ولكنها تعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.