العودة   منتديات المصطبة > الأقسام الإخبارية > أخبار الرياضة Sports

أخبار الرياضة Sports اخبار رياضية على مدار 24 ساعة ومتابعة أهم البطولات المحلية والعربية والعالمية


1 
5Lik Fe 7aLk

Kill Diabetes

بالفيديو.. الفراعنة يهزمون الأولاد بثنائية ويقتربون من الأوليمبياد s82011523751.jpg
المنتخب المصرى الأوليمبى

حقق المنتخب المصرى الأوليمبى فوزا غاليا على الأولاد بهدفين مقابل لا شىء فى ختام مباريات دور المجموعات لبطولة أمم أفريقيا تحت 23 عاما المؤهلة لأوليمبياد لندن 2012 المقامة بالمغرب، ليتأهل المنتخب الأوليمبى للدور قبل النهائى ويقترب من التأهل لنهائى لندن.

أحرز هدفى المنتخب الوطنى محمد الننى فى الدقيقة 46 ومروان محسن فى الدقيقة 63، بعدما قدم أبناء رمزى شوطا ثانيا مثيرا للغاية، ويعد أفضل أشواط الفريق الوطنى فى البطولة.

بدأ رمزى اللقاء بتشكيل مختلف كالعادة منذ بداية البطولة، حيث عاد عمر جابر فى مركز الظهير الأيمن بعد تعافيه من الإصابة التى منعته من المشاركة فى مباراة كوت ديفوار الماضية، وشارك إسلام رمضان فى مركز الظهير الأيسر بدلا من على فتحى وصالح جمعة بدلا من أحمد مجدى وشرويدة بدلا من شهاب الدين أحمد.

مثلما عدل رمزى فى التشكيل، قام بالتعديل أيضا فى الخطة، حيث لعب بخطة 4\ 3\2\1 بدلا من 4\2\3\1 التى يعتمد عليها المدير الفنى للفراعنة منذ بداية البطولة، وذلك لتأمين وسط الملعب.

الشوط الأول جاء ضعيفا فنيا من جانب المنتخبين، وإن كان منتخب جنوب أفريقيا، يعتمد على الهجمات المرتدة، التى نجح أحمد الشناوى المتألق فى إبعاد خطورتها، ويستحق لقب رجل المباراة عن جدارة واستحقاق، ويجرى رمزى تبديلا اضطراريا بإخراج إسلام رمضان للإصابة ونزول على فتحى.

لم تظهر خطورة الفراعنة طوال الشوط إلا فى بعض الكرات على استحياء، لينتهى الشوط بالتعادل السلبى.

منتخب الفراعنة دخل أجواء المباراة مع بداية الشوط الثانى، حيث نجح محمد الننى من إحراز هدف التقدم والاطمئنان، فى الدقيقة 46 من تسديدة على حدود منطقة الجزاء لتسكن على يمين حارس جنوب أفريقيا.

بعد الهدف ينشط الفراعنة بقوة، ويسيطر لاعبو المنتخب الوطنى على منطقة وسط الملعب، ويشن الفراعنة أمواجا من الهجمات الخطرة على مرمى الأولاد، وينجح مروان محسن من إحراز هدف التعزيز واحتلال صدارة المجموعة عن طريق راسية رائعة من عرضية على فتحى.

سيطرة واستحواذ وكرة أوروبية نفذها لاعبو الفراعنة، وأجادوا ليكشفوا عن الوجه الحقيقى للمنتخب الأوليمبى الذى اختفى منذ البداية، ويجرى رمزى تغييرا ثانيا بنزول شهاب الدين أحمد بدلا من محمد صلاح لإغلاق منطقة الوسط على لاعبى جنوب أفريقيا، ومع مرور الوقت يجرى رمزى التبديل الثالث بنزول أحمد شكرى بدلا من مروان محسن الذى تعرض للإصابة.

المباراة أثبتت أن المنتخب يضم العديد من الوجوه المتألقة، فى مقدمتهم الحارس الأمين أحمد الشناوى وعمر جابر ومحمد صلاح ولاعبو الارتكاز حسام حسن وصالح جمعة والمهاجم المتميز مروان محسن.

بهذا الفوز يرتفع رصيد الفراعنة عند النقطة 6، محتلا بها صدارة المجموعة، ويأتى الجابون فى المركز الثانى بعد فوزه على كوت ديفوار 3/1 برصيد 4 نقاط وبفارق الأهداف عن كوت ديفوار صاحبة المركز الثالث، وأخيرا منتخب جنوب أفريقيا برصيد نقطتين.




Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
المواد المنشورة في منتدي المصطبة لا تُعبر بالضرورة عن وجهة نظر القائمين على الموقع ولكنها تعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.