العودة   منتديات المصطبة > الأقسام الإخبارية > أخبار مصر Egypt News

أخبار مصر Egypt News آخر اخبار مصر اليوم على مدار 24 ساعة، اخبار عاجلة من الصحف والجرائد المصرية


1 
Wana Maly

Kill Diabetes

قال محمد كامل عمرو وزير الخارجية فى رده على سؤال لـ"اليوم السابع" حول زيارة رئيس جنوب السودان سلفاكير لإسرائيل، إن فى الوقت الذى تنشغل مصر فيه بقضايا وصراعات داخلية وتأثير ذلك على مستقبل مصر الاستراتيجى فى دول حوض النيل، ، فإن مصر متواجدة بقوة فى جنوب السودان وفى باقى دول حوض النيل.

وأشار "عمرو" فى مؤتمر صحفى عقد اليوم بمقر الهيئة العامة للاستثمار فى مدينة نصر، إلى "أننا موجودون بخبرائنا فى جميع دول حوض النيل بكثافة، كما أن المعونة الفنية لها دور فى ذلك، وأن هناك جولة لمسئولين مصريين ستتم فى الأسبوع الثانى من يناير لهذه الدول".

من جانبها، أكدت فايزة أبو النجا، وزيرة التخطيط والتعاون الدولى، أنه لا صحة إطلاقاً لما يشاع حول التلكؤ أو التباطؤ فى المساعى المصرية لاحتواء دول حوض النيل وتدعيم العلاقات معها، مشيرة إلى أن استثمارات مصر فى إثيوبيا وحدها قفزت فى عام 2009 من "صفر" إلى 2 مليار دولار، كما أن الاستثمارات فى العام القادم ستزيد بما يقترب من المليار دولار.

وكشفت عن نشاط مكثف بالفعل فى علاقة التواصل مع شعوب هذه الدول عن طريق المنح، وإقامة الوافدين من هذه الدول بشكل كريم حتى نضمن أن يحملوا لمصر ذكريات طيبة، مشيرة إلى أن الحكومة المصرية تقوم بدور فاعل فى هذا المجال، وأن هناك ميزانية خاصة لدفع العلاقات الثقافية والتجارية مع هذه الدول.




Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
المواد المنشورة والمكتوبة فى المنتدى لا تُعبر بالضرورة عن وجهة نظر القائمين عليه ولكنها تعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.