العودة   منتديات المصطبة > الأقسام الإخبارية > أخبار مصر Egypt News

أخبار مصر Egypt News آخر اخبار مصر اليوم على مدار 24 ساعة، اخبار عاجلة من الصحف والجرائد المصرية


1 
Wana Maly

Kill Diabetes

اعتمد مجلس نقابة المحامين تشكيل هيئة مكتب خلال اجتماعه اليوم، والتى ضمت 8 مقاعد بدلا من 6 كما هو معتاد دائما فى المجلس، حيث تمت زيادة مقعدين لمنصب الوكيل ليصبح هناك أربعة وكلاء بالمجلس.

وضمت هيئة المكتب كل من، محمد طوسون "إخوان" أمين عام، وبهاء الدين عبد الرحمن "إخوان" أمين عام مساعد، وناصر الحافى "إخوان" أمينًا للصندوق"، ومحمد فزاع أمين صندوق مساعد "متحالف مع الإخوان"، فيما تولى محمد الدماطى "متحالف مع الإخوان" ومجدى سخى ويحيى التونى، وفتحى تميم "إخوان" منصب وكيل المجلس، حيث يتولى أقدمهم قيداً بجداول النقابة منصب الوكيل الأول، وبذلك تضم هيئة المكتب اثنين فقط من أنصار "عاشور" وهم "التونى" و"سخى"، فيما سيطر الإخوان المسلمين واثنين من حلفائهم على 6 مقاعد.

وقال سامح عاشور، إن المجلس قرر خلال اجتماعه الذى عقد ظهر اليوم الثلاثاء واستغرق ثلاث ساعات متواصلة، عقد جمعية عمومية غير عادية للنظر فى زيادة المعاشات فى 7 يونيو القادم، حيث سيتم تشكيل لجنة للنظر فى زيادة الموارد واستدعاء خبيرين لبحث موارد النقابة وكيفية تزويد المعاشات على أن يعدا تقريرين يتم عرضهما على مجلس النقابة.

وأضاف أنه بصدد تشكيل لجنة لبحث تعديل قانون المحاماة ووضع مسودة لمشروع قانون جديد للمحاماة وشروع قانون لمحامى الإدارات القانونية تضم فى عضويتها كلا من فايز لاوندى وعبدالمنعم حسنى وأعضاء مجلس النقابة لتعديل قانون المحاماة وقانون الإدارات القانونية على أن يتم الانتهاء منه فى نهاية يناير المقبل، وستتلقى اللجنة الاقتراحات من المحامين بشأن التعديلات القانونية وإجراء حوار حولهما.

وأرجأ مجلس النقابة تشكيل اللجان النقابية المعاونة للمجلس لاجتماع المجلس المقبل والذى سيعقد الخميس بعد القادم، وذلك لحين التوافق على تشكيلها بناء على طلب الأعضاء بحسب قول النقيب، موضحًا أنه تم استثناء لجنة الحريات من قرار الإرجاء ليتولى كل من محمد الدماطى وكيل النقابة ومحمد منيب وعدد من أعضاء المجلس إدارتها مؤقتا.

وقرر المجلس فتح باب الترشيح لانتخابات النقابات الفرعية فى 9 يناير المقبل على أن تجرى الانتخابات على ثلاثة مراحل بالمحافظات المختلفة وتعلن الأسماء النهائية للمرشحين فى 31 يناير، وتجرى انتخابات المرحلة الأولى فى 18 فبراير 2012 والمرحلة الثانية فى 25 فبراير والثالثة فى 3 مارس المقبل.

وقرر مجلس نقابة المحامين الإسراع فى سداد مستحقات المستشفيات خاصة المستشفيات التى لها مستحقات بسيطة على النقابة وأن يتم مراجعة مستحقات المستشفيات الكبرى، حيث قال "النقيب" فى وقت سابق إن النقابة مدانة بـ27 مليون جنيه للمستشفيات المتعاقدة معها، كما اعتمد المجلس خلال اجتماعه اليوم قرارا بإنشاء نقابة فرعية بالأقصر.

وأكد "عاشور" أن تشكيل هيئة المكتب تم بالتوافق بينه وبين الأعضاء دون أى خلاف، وقال "لا مجال للخلاف بيننا ونسعى للتوحد والاتفاق من أجل الملحة العامة للمحامين والنقابة" وهو ما أكده أيضا محمد طوسون الأمين العام للنقابة ومسئول ملف المحامين فى جماعة الإخوان.

وقال على كمال عضو المجلس، إن المرحلة القادمة تتطلب ضرورة التوافق وطى صفحة الماضى التى امتلأت بالخلاف، والعمل على إنجاز أكبر قدر من المشروعات التى تقدم خدمات حية للمحامين وتحسن مستواهم الاجتماعى والاقتصادى.

وشهد الاجتماع توافقاً من كافة أعضاء المجلس البالغ عدده 44 عضواً بالإضافة إلى النقيب على تشكيل هيئة المكتب باستثناء عضوين هما عبد المجيد هارون وصابر عتمان الذين طلبا تشكيل هيئة المكتب بالتصويت عليها.

الجدير بالذكر، أن الأيام الماضية شهدت مناقشات ومشاورات ساخنة بين "عاشور" و"الإخوان" حول تشكيل هيئة المكتب وحدثت بعض الخلافات بسبب رفض "الإخوان" لانضمام عضوين من أنصار "عاشور" لهيئة المكتب بحسب مصادر مؤكدة، إلا أن الطرفين توافقا على فكرة "عاشور" بتشكيل وكالة المجلس من 4 أعضاء بدلا من 2 لإرضاء الجانبين.




Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
المواد المنشورة والمكتوبة فى المنتدى لا تُعبر بالضرورة عن وجهة نظر القائمين عليه ولكنها تعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.