العودة   منتديات المصطبة > الأقسام الإخبارية > أخبار الرياضة Sports

أخبار الرياضة Sports اخبار رياضية على مدار 24 ساعة ومتابعة أهم البطولات المحلية والعربية والعالمية


1 
BaNoTa ZaMaLKawYa

Kill Diabetes

قام الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بابراز أهم احداث وأرقام عام 2011 سواء من حيث الأرقام او المقولات الشهيرة.
وظهر رقم 178 مباراة دولية للاعب المنتخب المصري أحمد حسن ضمن الأرقام العربية الهامة في 2011.
ووصل الصقر في 2011 لـ178 لقاء دولي كثاني عميد للاعبي العالم خلف محمد الدعيع حارس مرمى منتخب السعودية السابق.
ونلقي هنا الضوء على أبرز ارقام واقاويل الفيفا بنهاية عام الثورات العربية.
أرقام الفيفا
178.. هو رقم المباريات الدولية التي وصل لها احمد حسن لاعب الاهلي حتى نهاية موسم 2010-2011 ولاعب الزمالك من صيف 2011 إلى الآن ويبتعد حسن عن الدعيع بفارق لقاء وحيد بحسب موقع الاتحاد الدولي.
150..هو عدد المباريات التي خاضها البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب ريال مدريد على ملاعب الفرق التي يدربها دون خسارة من 2002 امام بيرامار البرتغالي وقت كان مدربا لبورتو حتى قيادته ريال مدريد وحتى الخسارة امام سبورتنج خيخون بملعب سنتياجو بيرنابيو.
108..هي الاهداف التي سجلت عن طريق ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو معا في 2011 حيث سجل رونالدو 53 مرة في 51 لقاء مقابل 55 لميسي في 57 لقاء ويتنافس الاثنين مع تشافي على جائزة افضل لاعبي العالم.
127..هو عدد المباريات الدولية التي وصل إليها حارس مرمى ريال مدريد ايكر كاسياس في حراسة مرمى منتخب إسبانيا ليصبح عميد اللاعبين الاسبان.
32..هو عدد اهداف دييجو فورلان الدولية بتسجيله هدف في شباك باراجواي ليصبح اكبر هداف في تاريخ بطل العالم مرتين ويتخطى الاسطورة هيكتور سكاروني.
19..هو عدد الألقاب التي وصل لها مانشستر يونايتد في الفوز بالدوري الانجليزي ليتخطى ليفربول بفارق لقب.
أشهر مقولات 2011
فلسفة جوارديولا..تحدث جوسيبي جوارديولا خلال احد الحوارات مع الفيفا عن فلسفته في عالم الكرة: "فلسفتي هي البحث عن الحلول قبل المشاكل، ما اريد قوله أنه يجب ان تبحث عن الحل قبل أن تجد المشكلة وهذا ما اقوم به في عملي اليوم مع برشلونة."
جهل بيرلسكوني..وصف سيلفيو بيرلسكوني مالك نادي إيه سي ميلان الايطالي المهاجم انطونيو كاسانو بأنه أكثر مهاجم ايطالي موهوب فرد ماريو بالوتيلي: "اما انه خاطىء او انه يجهل بالوتيلي."
اقالة ليوناردو..عقب اقالة البرازيلي من تدريب الروسونيري لسوء النتائج رد: "لو كنت من ميلان لأقلت نفسي عدة مرات من قبل."
ملك روما..قال فرانشيسكو توتي الملقب بملك روما في عامه الثامن عشر مع الجيالوروسي: "ملك روما حي ولا يزال على قيد الحياة" وذلك رداً على الانتقادات الموجهة اليه لسوء الاداء.
بيليه..تحدث الأسطورة البرازيلية بيليه الذي يقاسم دييجو ارمندو مارادونا لقب لاعب القرن عن نفسه: "لم يحقق احد ما حققه بيليه لقد كان بطل العالم في سن 17 سنة وبطل العالم 3 مرات وسجل اكثر من 1.208 هدف لم يصل أحد لهذا لذا بيليه هو الافضل."
كريستيانو رونالدو..ردا على هتافات الجماهير ضده: "ليس لي اي تفسير سوى ان الجماهير تغار مني لاني وسيم وغني ولاعب كرة رائع."
انييستا عاشق الكرة..تحدث أندرياس انييستا لاعب برشلونة عن حبه للكرة بقوله: "لا العب الكرة كي أكون أفضل لاعب ولا يهمني هل انا هذا ام لا؟ ولكن لاني احب هذه اللعبة وانا العب في افضل فريق في العالم فلست مطالباً باثبات شيء لاي شخص، انا العب لسبب آخر هو ان اكون سعيدا."
جوزيه مورينيو..تحدث المدرب البرتغالي عن قيادته للنجوم الكبار وحبهم له في نفس الوقت: "اللاعبون يروا انفسهم رموزاً في عالم الكرة وانا مثلهم فهم يرون رمزاً آخر في شخصي مما يسهل قدرتي على التعامل معهم."




Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
المواد المنشورة في منتدي المصطبة لا تُعبر بالضرورة عن وجهة نظر القائمين على الموقع ولكنها تعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.