العودة   منتديات المصطبة > الأقسام الإخبارية > أخبار الرياضة Sports

أخبار الرياضة Sports اخبار رياضية على مدار 24 ساعة ومتابعة أهم البطولات المحلية والعربية والعالمية


1 
Wana Maly

Kill Diabetes

أكد فتحى نصير المدير الفنى لاتحاد الكرة، على أن هناك تسعة أندية بالدورى تنطبق عليها شروط دورى المحترفين، هم الأهلى والزمالك والإسماعيلى والمصرى البورسعيدى والاتحاد السكندرى ووادى دجلة والجونة وسموحة ومصر المقاصة، مشيرا إلى أن هناك صعوبات تواجه باقى الأندية لتتحول لمحترفة.

وقال نصير لـ"اليوم السابع" إنه من خلال دراسته لتجارب تطبيق دورى المحترفين فى تونس والمغرب والجزائر، اكتشف أن أبرز المشكلات التى تواجه الأندية هو ملكية الدولة لها وتابعية الأندية فى مصر للمجلس القومى للرياضة، مشيرا إلى أنه وجد مخرجا لهذا المأزق من خلال تأسيس الأندية لشركات مساهمة تابعة للهيئة العامة للاستثمار، وبالتالى لا يتعارض ذلك مع القانون المصرى وتابعية الأندية للمجلس القومى للرياضة.

وأبدى نصير ثقته بتطبيق دورى المحترفين فى مصر الموسم المقبل، فى ظل قدرة تسعة أندية على توفيق أوضاعها لتصبح أندية محترفة، فى الوقت الذى يمكن فيه إقامة دورى المحترفين بمشاركة ثمانية أندية فقط.

وكشف نصير عن وجود عوائق تتعلق بأندية الشرطة والجيش لكى تصبحا أندية محترفة، مشيرا إلى أنه إذا لم تنجح هذه الأندية فى توفيق أوضاعها خلال الأشهر الأربعة المقبلة، فإنها ستشارك الموسم المقبل فى دورى الهواة الذى سيضم الأندية التى لن تتحول لأندية محترفة وفقا لشروط الكاف والفيفا.

اختتم نصير حديثه، مشيرا إلى أنه فى مصر حاليا، يتم تطبيق الاحتراف على اللاعبين والمدربين والإداريين، ويتبقى فقط تطبيقه على الحكام، من خلال تفرغهم للتحكيم مقابل راتب شهرى يقدر بعشرة آلاف جنيه كحد أدنى.

الجدير بالذكر أن شروط تطبيق دورى المحترفين، تتمثل فى تخصيص ميزانية منفصلة للعبة كرة القدم، والتعاقد مع ملعب لإقامة مباريات كل فريق وكذلك ملعب آخر للتدريب، إلى جانب التعاقد مع مستشفى خاصة لفحص اللاعبين وإجراء الكشف الطبى عليهم.




Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
المواد المنشورة في منتدي المصطبة لا تُعبر بالضرورة عن وجهة نظر القائمين على الموقع ولكنها تعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.