العودة   منتديات المصطبة > الأقسام الإخبارية > أخبار الفن والمشاهير

أخبار الفن والمشاهير آخر اخبار عالم الفن والمشاهير والوسط الفني، أجدد الأعمال السينمائية والدرامية


1 
Wana Maly

صور حب وغرام

يحيى سعادة - وفاة المخرج يحيي سعادة - موت المخرج يحيى سعاده - وفاة يحيى سعاده فى تركيا - وفاة يحيى سعادة بصعقة كهربية

___________________________________________

توفي المخرج اللبناني يحى سعاده في تركيا بصعقة كهربائية اثناء اخراجه كليب للفنانة مايا دياب. علم أن المخرج يحيى سعادة قد توفي أثناء تمثيل مشهد من كليب مايا دياب الجديد، فقد كان يحيى يقف فوق سكة حديد محاولاً شرح أحد المشاهد وكيفية تمثيله لمايا، فتعثّر وأمسك بسلك كهربائيّ فوقه فصعقه.

وتشير المعلومات الى أن التحقيقات جارية حالياً لكشف المزيد من الملابسات حول القضية، وجثة يحيى لن تعود الى لبنان قبل الكشف عن كل التفاصيل أي قبل 48 ساعة على الأقل.

وفي تفاصيل ما جرى ان المخرج يحيى سعادة وصل مع الفنانة مايا دياب وطاقم العمل الى مدينة أزمير التركية حيث كان يفترض بهم ان يصوروا الكليب في محطة قطارات في المدينة بعد ان علموا ان محطة مماثلة في اسطنبول قد احترقت.

وقد قصدت الفنانة مايا دياب الفندق للراحة فيما قصد سعادة موقع التصوير، وقد فوجئ هناك بوجود سلك كهربائي خطير في المكان. ونظرا لأن مايا دياب طويلة القامة فقد خاف يحيى ان يعيقها السلك او يسبّب لها أي أذى، فسارع الى محاولة ابعاد السلك واصيب بصعقة كهربائية هائلة رمته أرضا الا انه استفاق وصرخ مناديا شقيقته "ايمان ما تتركيني" ثم فارق الحياة على الفور.

وفاة المخرج يحيى سعاده فى تركيا yehya_12218.jpg

نبذة قصيرة عن حياة وأهم أعمال يحيى
يحيى سعادة مخرج لبناني عاش طفولته في جزيرة قبرص بسبب الحرب اللبنانية الا انه عاد الى لبنان في الثمانينات من القرن الماضي، حيث كان من المفترض ان يتخصص في الهندسة الداخلية الا انه اتجه لتعلّم الرقص حيث قضى 9 سنوات في هذا المجال. وبعد الرقص اتجه سعادة نحو عالم التصوير والاخراج حيث عمل بداية مع المخرج شادي حنا قبل ان يبدأ بالتعاون مع المخرجة نادين لبكي وعدد من المخرجين الآخرين طيلة 7 سنوات استمرّ خلالها سعادة مخرجا فنيا قبل ان يتسلّم هو اخراج الكليبات.
قام يحيى باخراج عدد من الأغاني المصورة لفنانات وفنانين لبنانيين وعرب، حيث اتّبع طرق وموضوعات جديدة في الأغاني المصورة التي قام باخراجها.

أشهر الكليبات التي اخرجها
* مكانه وين: مريام فارس
* خليني شوفك بالليل: نجوى كرم
* انا طبعي كده وبراحتي : نيكول سابا
* عايزاك كده: سميه الخشاب
* قلبي اسالوا، منى عينه: نوال الزغبي
* بياع الورد: أمل حجازي
* مش قادرة، استنى حاسه، ياما ليالي، ما بنا، في حاجة يا ابن الحلال: هيفاء وهبي
* فانكي أراب: جاد شويري
* وعد عرقوب: شذى حسون




2 
Wana Maly

هيفا كارول سماحة وسعيد الماروق ينعون يحيى سعادة بألم وحسرة

قدم كل من هيفاء وهبي وكارول سماحة وسعيد الماروق دعواتهم لروح الراحل المخرج يحيى سعادة، الذي توفي منذ ساعات في تركيا أثناء تصويره لكليب جديد، بسبب صعقة كهربائية.
وفور إعلان خبر الوفاة، كتبت الفنانة هيفاء وهبي على صفحتها الرسمية على موقع FaceBook: "يحيى سعادة..أرقد بسلام"، وغيرت الصورة الرئيسية للصفحة لصورة لهما، وكتبت تحتها إحدى مقولاته وهي: "حياتك من اختيارك، فتمتع بها".
وكتبت بعدها: بأسف و صدمة تلقينا خبر رحيلك أيها المبدع يحيى، هيفاء وهبي وجميع معجبيها يتقدمون بخالص التعزية إلى أسرة الفقيد يحيى و العالم أجمع.
وتابعت: يحيى سعادة، كنت تنقل أحلامنا في صورة، فأصبحت صورة في أحلامنا لن ولم تمح.
أما كارول سماحة فكتبت على حسابها الخاص بنفس الموقع: "أنا مدمرة نفسيا جدا بسبب خبر وفاة صديقي المخرج يحيى سعادة، أتمنى أن ترقد روحك في سلام، سأفتقدك بشدة، كارول".
وكتب المخرج سعيد الماروق على حسابه الخاص: "حبيبي يحيى، سنفتقدك بشدة يا صديقي العزيز، أتمنى لروحك الرقود بسلام"، وغير صورة الحساب، لصورة تجمعهما وهما يمزحان سويا.


3 
Wana Maly

مايا دياب ليحيى سعادة: ستبقى ملاكي وملهمي دوماً..ارقد بسلام

كتبت الفنانة مايا دياب بدورها على حسابها الشخصي في الموقع الاجتماعي الشهير FaceBook بعد خبر الوفاة: "تركت لي تأثيرا كبير في حياتي وفي الوطن العربي أجمع، فأنت كنت ملهم لنا كلنا، وأنت الآن ملاك، سيكون لك دوما مكان كبير بقلبي، فلترقد روحك بسلام يا صديقي، سأفتقدك"، وغيّرت صورتها الشخصية بصورة له



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
المواد المنشورة والمكتوبة فى المنتدى لا تُعبر بالضرورة عن وجهة نظر القائمين عليه ولكنها تعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.