العودة   منتديات المصطبة > الأقسام الإخبارية > أخبار الرياضة Sports

أخبار الرياضة Sports اخبار رياضية على مدار 24 ساعة ومتابعة أهم البطولات المحلية والعربية والعالمية


1 
BaNoTa ZaMaLKawYa

Kill Diabetes

يطمح الزمالك لانطلاقة أقوى في مستهل عام 2012، من بدايته التي حققها مع انطلاق عام 2011 بعدما سقط في فخ التعادل السلبي أمام الانتاج الحربي في 20 يناير الماضي، وذلك عندما يواجه الثلاثاء فريق بتروجيت ضمن مباريات الاسبوع الثاني عشر من مسابقة الدوري الممتاز.
وتقام المباراة في الخامسة إلا ربع مساءً على استاد السويس بصافرة الحكم محمد عباس وبمعاونة الثنائي شريف صلاح ومحمود عبد الوهاب.
ويحتل الزمالك المركز الرابع في جدول مسابقة الدوري الممتاز برصيد 19 نقطة من ثماني مباريات، فيما يحتل بتروجيت المركز الرابع عشر برصيد 9 نقاط من عشر مباريات.
سيناريو 2011
ورغم ان فارق النقاط والمراكز يبدو كبيرا لصالح الزمالك، الا ان بتروجيت يملك سلاحا قويا قد يكرر به سيناريو تعثر الزمالك في بداية 2011 بالتعادل مع الانتاج الحربي، هذا السلاح الذي يكمن في احتلال الفريق البترولي المركز الثاني في دوري هذا الموسم بين أكثر الفرق تحقيقا لنتيجة التعادل برصيد ست مباريات بالتساوي مع الاتحاد والجيش وخلف الجونة بمباراة واحدة.
وخوفا من تكرار تعثر يعرقل مسيرة الزمالك الناجحة في اخر ثلاث مباريات حقق فيهما الفريق الابيض انتصارات، قرر حسن شحاتة المدير الفني ان ينخرط الفريق في التدريبات مباشرة يوم السبت الماضي وعقب الفوز على المصري 2-1 استعدادا لمواجهة بتروجيت.
وحشد المعلم كل قوه متمثلة في 20 لاعباً لهذه المواجهة هم: عبدالواحد السيد ومحمود عبدالرحيم "جنش" وهاني سعيد وصلاح سليمان ومحمود فتح الله وعمر جابر وصبري رحيل ومحمد عبد الشافي وكريم الحسن وإبراهيم صلاح وأحمد الميرغنى وأحمد توفيق وأحمد حسن وسعيد محمد "قطة" ومحمود عبدالرازق "شيكابالا" ومحمد ابراهيم ورزاق اوموتويوسى وحسين حمدى وأحمد جعفر وأحمد حسام "ميدو".
وقال اسماعيل يوسف مدرب عام الزمالك في تصريحات لرويترز "الحالة البدنية والمعنوية للاعبين ستساهم إلى حد كبير في تحقيق الفوز والعودة بالنقاط الثلاث. سنخوض مواجهة بتروجيت بنفس العناصر التي حققت الفوز على تليفونات بني سويف ثم على المصري."
فوز الزمالك بالمباراة يمنحه التقدم للمركز الثالث خلف الأهلي الثاني وحرس الحدود المتصدر، اما التعادل فيبقيه في المركز الرابع، فيما قد تعيده الخسارة في المباراة للمركز الخامس.
مأزق بتروجيت
واعترف طه بصري المدير الفني لبتروجيت بمأزق فريقه في مواجهة الزمالك بسبب كثر الغائبين عن الفريق في هذا اللقاء، بالإضافة لقوة لاعبو وجهاز الزمالك.
وقال بصري في تصريحات سابقة لـ Yallakora.com قبل المباراة "الزمالك يقوده مدير فني متميز ويملك مجموعة من أفضل اللاعبين الموجودين على الساحة الكروية بمصر أمثال شكيابالا وأحمد حسن وأحمد جعفر وغيرهم من لاعبي الفريق المميزين اصحاب الحلول الفردية ".
ويعد محمد كوفي وأحمد شعبان أبرز الغائبين عن بتروجيت في هذه المواجهة، فيما يعود مهاجم الفريق مروان محسن بعد ايقافه في المباراة الماضية امام المقاولون.
ويبقى التذكير ان اخر مواجهات الزمالك وبتروجيت شهدت اثارة كبيرة بعد ان نجح فريق ميت عقبة في قلب هزيمته بهدف لكمال علي، لفوز بهدفين لحسن مصطفى وأحمد جعفر في الدقيقتين 92 و94.
إلى ذلك، يلتقي الثلاثاء أيضا فريقا اتحاد الشرطة صاحب المركز الثالث والداخلية متذيل الترتيب.




Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
المواد المنشورة في منتدي المصطبة لا تُعبر بالضرورة عن وجهة نظر القائمين على الموقع ولكنها تعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.