العودة   منتديات المصطبة > الأقسام الإخبارية > أخبار الرياضة Sports

أخبار الرياضة Sports اخبار رياضية على مدار 24 ساعة ومتابعة أهم البطولات المحلية والعربية والعالمية


1 
5Lik Fe 7aLk

Kill Diabetes

رزاق يهدى الزمالك ثلاث نقاط غالية بهدفين فى شباك الاتحاد smal1201215194247.jpg

رزاق



قاد البنينى رزاق فريقه الزمالك لتحقيق فوز غال على مضيفه الاتحاد السكندرى بهدفين نظيفين، فى المباراة التى جمعتهما، مساء اليوم، باستاد الإسكندرية ضمن منافسات الجولة الـ14 للدورى العام.

جاء الهدفين بواقع واحد فى كل شوط، حيث تمكن رزاق من إحراز الهدف الأول برأسه فى الدقيقة 24 والثانى بقدمه فى الدقيقة 79.

بهذا الفوز يرتفع رصيد الزمالك للنقطة 29 ، ويبقى فى المركز الثالث، ويتجمد رصيد الاتحاد عند النقطة 15 فى المركز العاشر.

فوز الزمالك تحقق بفضل خبرة ومهارة لاعبيه، والتى كان لها عامل الحسم أمام حماس وشباب الاتحاد السكندرى الذى قدم مباراة جيدة وشكل خطورة كبيرة على مرمى عبد الواحد السيد، الذى يواصل تألقه من مباراة لأخرى، ليثبت أنه الحارس الأول والأفضل فى مصر الفترة الحالية.

كما كان للتغييرين اللذين أجراهما حسن شحاتة، المدير الفنى للزمالك بنزول أحمد حسن و محمد إبراهيم، أهمية كبيرة فى تطوير مستوى الفريق هجومياً، بما أمكنه من السيطرة على مجريات اللقاء، بعد أن كانت الغلبة لمصلحة الاتحاد.


الشوط الأول

جاءت المباراة هادئة من الفريقين دون تشكيل أى خطورة على المرميين، إلى أن تأتى الدقيقة 4 بفرصة مؤكدة للاتحاد السكندرى يهدرها بغرابة شديدة العراقى مصطفى كريم، وهو منفرد بالمرمى من البينية التى وصلته من وسط الملعب، هيأها لنفسه بشكل جيد، وسددها فى الزواية اليسرى وتصدى لها عبد الواحد.

بعد هذه الفرصة يعود اللعب مجدداً لشكله التعاونى بين الفريقين حتى الدقيقة 20 ، ويتحول مسار المباراة لصالح الزمالك من خلال الهجوم المكثف بقيادة شيكابالا، الذى يظهر فى الكادر وحيداً من خلال العرضيات التى نفذها دون أن تجد أى متابعة من جانب المهاجمين أحمد جعفر والبنينى رزاق، إلى أن ينتفض الأخير فى الدقيقة 24 ويحرز هدف التقدم، عندما اصطاد عرضية سمير المميزة، يسددها رأسية متقنة تذهب فى الزواية اليمنى البعيدة للهانى سليمان.

بعد الهدف يحاول الاتحاد إدراك التعادل ويهدد مرمى عبد الواحد بأكثر من كرة كانت إحداها من خطأ للاعب الوسط إبراهيم صلاح فى تقدير الكرة، يخطفها منه مصطفى صلاح، وفى الدقيقة 34 يرتقى السيد فريد القادم من الخلف أعلى مدافعى الزمالك، ويسدد رأسية قوية يتصدى لها ببراعة شديدة عبد الواحد.


الشوط الثانى

كاد الاتحاد أن يسجل هدف التعادل فى الدقائق الأولى من الشوط الثانى، من رأسية لمحمد المرسى، ويهبط مستوى المباراة، وإن كانت الغلبة فى معظم الوقت كانت مصلحة الاتحاد.

فى الدقيقة 63 يجرى المدير الفنى للزمالك حسن شحاتة تغييرين دفعة واحدة بخروج أحمد الميرغنى وأحمد جعفر ونزول أحمد حسن ومحمد إبراهيم، وكان للتغييرين مفعول السحر فى إعادة الاتزان لصفوفه ويملك الفريق الأبيض زمام المباراة.

وفى الدقيقة 70 تنقذ العارضة فرصة هدف ثان للزمالك من تسديدة أحمد حسن، ويعود الاتحاد من جديد للقاء ويتألق عبد الواحد، وينقذ هدفاً جديداً من تسديدة قوية لمصطفى كريم، من داخل منطقة الجزاء، وعلى عكس سير اللقاء ووسط سيطرة الاتحاد، يسجل البنينى رزاق الهدف الثانى فى الدقيقة 78 بتسديدة أرضية من على حدود منطقة الجزاء بعد (هات وخد) مع محمد إبراهيم تسكن الزاوية اليسرى للهانى سليمان.

ويهدد رزاق بعدها كرة جديدة يتصدى لها حارس الاتحاد، ويرد أحمد حسن بكرة لولبية تعلو العارضة بقليل.

ويتعاطف القائم مع تألق عبد الواحد، ليمنع هز شباكه من التسديدة المباشرة لمصطفى كريم من ضربة حرة خارج منطقة الجزاء.




Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
المواد المنشورة في منتدي المصطبة لا تُعبر بالضرورة عن وجهة نظر القائمين على الموقع ولكنها تعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.