العودة   منتديات المصطبة > الأقسام الإخبارية > أخبار الرياضة Sports

أخبار الرياضة Sports اخبار رياضية على مدار 24 ساعة ومتابعة أهم البطولات المحلية والعربية والعالمية


1 
الكبير اوى

Kill Diabetes

الأهلى «المحبط» أمام «مفترق» الحدود

كتب إيهاب الفولى وإيهاب الجنيدى ٢١/ ١٢/ ٢٠١٠
الأهلى «المحبط» أمام «مفترق» الحدود photo.aspx?ID=121213&ImageWidth=240تصوير- طارق الفرماوى
صراع على الكرة بين أحمد فتحى ومدافع الاتحاد محمود فوزى

تحت شعار «لا بديل عن الفوز» من أجل استعادة الثقة والعودة لطريق الانتصارات من جديد بعد سلسلة من العروض المخيبة خلال المباريات الأخيرة، يدخل الفريق الكروى الأول بالنادى الأهلى عند السابعة مساء اليوم «الثلاثاء» اختباراً صعباً أمام نظيره حرس الحدود على أرض ملعب استاد القاهرة الدولى فى مباراة مؤجلة من الجولة الثامنة لبطولة الدورى الممتاز.
ويسعى الأهلى خلال هذه المباراة لاستغلال عاملى الأرض والجمهور حيث يعود للعب أمامه بعد أربع مباريات متتالية خارج ملعبه أمام الجونة والإسماعيلى وسموحة والاتحاد السكندرى على الترتيب فشل الفريق خلالها فى تحقيق الفوز، حيث خسر أمام الإسماعيلى وتعادل ثلاث مرات ليجمع ٣ نقاط فقط من أصل ١٢ نقطة تراجعت بترتيبه إلى المركز الخامس، وتوقف رصيده عند ٢٠ نقطة بفارق ٧ نقاط عن غريمه التقليدى الزمالك المتصدر.
ودخل الفريق، أمس، معسكراً مغلقاً استعداداً للمباراة، ركز خلالها عبدالعزيز عبدالشافى «زيزو»، المدير الفنى، على شرح خطة المباراة ونقاط القوة والضعف فى صفوف المنافس، وطالب اللاعبين باللعب من لمسة واحدة والضغط على المنافس فى جميع أجزاء الملعب وسرعة الانتقال من الدفاع للهجوم والتركيز فى إنهاء الهجمة وعدم التسرع حتى لا يضيع مجهودهم، وشدد على ضرورة الثقة فى تحقيق الفوز وعدم الاستهتار بالمنافس، خاصة أن دوافعه كبيرة بدوره لتحقيق الفوز.
وحرص «زيزو» على علاج بعض الأخطاء التى وقع فيها المدافعون خلال الفترة الأخيرة، خاصة فى التغطية على الظهيرين فى حال ارتداد الهجمة على الفريق، وطالب بفرض رقابة مشددة على عناصر الخطورة فى حرس الحدود، خاصة أحمد عبدالغنى والثنائى الدولى أحمد عيد عبدالملك وأحمد حسن مكى.
وعقد «زيزو»، عقب مران أمس، جلسة مع لاعبيه، طالبهم خلالها باحترام المنافس، وشدد على أن هذه المباراة مصيرية فى مسيرة الفريق، ولا بديل عن الفوز فيها، للإبقاء على آمال الفريق فى الاحتفاظ بلقب الدورى، فيما قررت لجنة الكرة مضاعفة مكافآت الفوز فى هذه المباراة، لتحفيز اللاعبين على الخروج من دوامة النتائج السلبية الأخيرة، كما قرر مجلس الإدارة حضور المباراة ومؤازرة اللاعبين من المدرجات، ومن المنتظر أن يلعب الفريق بتشكيل يضم كلاً من محمود أبوالسعود ووائل جمعة وشريف عبدالفضيل ومحمد سمير وأحمد فتحى وأيمن أشرف وحسام غالى والمعتز بالله إينو ومحمد أبوتريكة ومصطفى عفرتو ومحمد ناجى «جدو».
وعلى الجانب الآخر، يسعى طارق العشرى، المدير الفنى للحرس، إلى استغلال صحوة فريقه بعد الفوز الذى حققه مؤخراً على اتحاد الشرطة فى الجولة الماضية، وتحقيق الفوز على الأهلى للفوز بالنقاط الثلاث، للتقدم خطوة كبيرة فى جدول المسابقة وتأكيد العقدة. وعقد العشرى جلسة مع لاعبى فريقه، طالبهم خلالها بالتركيز خلال اللقاء، وعدم النظر لنتائج الأهلى فى مبارياته الثلاث الأخيرة أمام الإسماعيلى والاتحاد وسموحة، خصوصاً أن الفريق يضم بين صفوفه مجموعة من الخبرات التى بمقدورها العودة للطريق الصحيح.
وسيخوض العشرى اللقاء بطريقته المعتادة ٤/٤/٢، وينتظر أن يخوض الحرس اللقاء بتشكيل يضم كلاً من على فرج ومحمد حليم وإسلام رمضان وأحمد سالم الصافى وإسلام الشاطر ومحمد شعبان وعبدالرحمن محيى وعبدالرحمن فاروق ومحمد الهردة وأحمد عيد عبدالملك وأحمد عبدالغنى.




Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
المواد المنشورة في منتدي المصطبة لا تُعبر بالضرورة عن وجهة نظر القائمين على الموقع ولكنها تعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.