العودة   منتديات المصطبة > الأقسام العامة > منتدى المواضيع العامة

منتدى المواضيع العامة أهم المواضيع والقضايا العامة التى تشغل الرأى وتهدف إلى نشر الفائدة للجميع


1 
لؤلؤة مصرية


6 أعراض سوف تظهر على جسدك ووجهك إذا كنت مصاباً بالتوتر العصبي والإجهاد، وهنا يجب أن تتأكد أنك بحاجة لراحة جسدية والتوقف عن العمل، وهذه الأعراض بحسب موقع "رودال" الأمريكي.






القيء:


أولى علامات تعرضك للإجهاد والتوتر، حيث أثبتت الدراسات أن التوتر والقلق يؤدي إلى ما يسمى بـ"متلازمة القيء الدوري"، وذلك على مدار فترة طويلة من الزمن. وأشارت الدراسات إلى أن يجب على أي شخص تظهر عليه علامات الإصابة بالقلق من خلال التقيؤ أن يحصل على قدر أكبر من الراحة ويشرب كمية كبيرة من المياه ويقضي على مصادر التوتر من خلال ممارسة رياضة المشي.




تساقط الشعر:

هناك أسباب عديدة لتساقط الشعر من أهمها التوتر العصبي، حيث إن فقدان الشعر بشكل مفاجئ وبكمية كبيرة بشكل يومي ينتج عن زيادة الضغط النفسي.




نزيف الأنف:

كشفت دراسات عديدة أن معظم الأشخاص الذين يصابون بالتوتر يتعرضون لحدوث نزيف بالأنف، حيث يتزايد هذا الأمر مع ارتفاع ضغط الدم الناتج عن العصبية. ويمكن التخلص من هذا الأمر من خلال تخفيض ضغط الدم عن طريق شرب الشاي والكركديه والهرب من الصخب اليومي.




فقدان الذاكرة:

إذا لاحظت أنك بدأت تفقد ذاكرتك أو بدأت تنسى بعض الأحداث المهمة أو تفاصيل بعض الأحداث، فهذا يعني أنك تعاني من التوتر المزمن الذى يحد من قدرة الدماغ على تذكر الأشياء نتيجة زيادة هرمون الإجهاد.




ضعف المناعة:


أهم تأثير للضغط والتوتر هو ضعف الجهاز المناعي، حيث يحدث ضعف المناعة لعدة أسباب أهمها الإجهاد الذي يؤدي إلى نقص فى الهرمونات التي تقوي من مناعة الجسم.



العرق الزائد:


أكدت دراسات عديدة أن التوتر والإجهاد ينتج عنه أعراض العرق بشكل زائد أو مفرط وبخاصة في اليدين والقدمين، إلا أن اليوجا والتأمل تساعد على التخلص من هذا التوتر.




2 
نجوم علي الارض

معلومات قيمه جدااااااااااا

تسلم ايديك


 من مواضيع نجوم علي الارض

3 
Qدمعه حزينه Q

ميرسي كتير ع الموضوع والمعلومات

4 
samasemo

جزاكي الله كل خير على هذا الموضوع . انا فعلآ عندي بعض الاعراض دي زي تساقط الشعر ونزيف الانف وفقدان في الذاكره بشكل فظيع . بس الواحد هيعمل ايه التوتر والعصبيه مش بأدينا لما يكون سبب التوتر هو الاهل وخصوصآ امي بجد مش عارفه اعمل ايه ربنا يعيني ادعولي



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
المواد المنشورة والمكتوبة فى المنتدى لا تُعبر بالضرورة عن وجهة نظر القائمين عليه ولكنها تعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.