العودة   منتديات المصطبة > الأقسام الإخبارية > أخبار الرياضة Sports

أخبار الرياضة Sports اخبار رياضية على مدار 24 ساعة ومتابعة أهم البطولات المحلية والعربية والعالمية


1 
دودو الربعاوية

Kill Diabetes

بدأت المباراة سريعة من قبل الفريقين، وحاول النادي الأهلي في البداية امتلاك الكرة في محاولة لبناء الهجمات المنظمة من الخلف للأمام.

كعادة جمهور الأهلي العريق لم يتوقف عن التشجيع والمؤازرة للفريق منذ الدقائق الأولى للمباراة، أملاً في إحراز البطل هدفاً مبكراً.

جاءت التصويبة الأولى على المرمى من خلال أحمد فتحي عن طريق جملة مشتركة بين لاعبي خط الوسط لتمر بجانب الائم الأيمن في ق 7 من المباراة.

تميز محمد ناجي "جدو" بالتحرك في الملعب بحرية كاملة، في محاولة لخلق فرص وتمرير كرات بينية لزملائة، خاصة سيد معوض، بالإضافة إلى شهاب الدين أحمد الذي لعب دور "الوسيط الأمين" في نقل الكرة بدقة بين الوسط والأطراف.

حاول فضل تمرير كرة عرضية خطيرة في ق 16 لناجي "جدو" النشيط، ولكن دفاع ذئاب الجبل حال دون مرور الكرة.

اهدر "جدو" هدفاً مؤكداً في ق 18 بعدما استطاع المرور من الجهة اليمنى من لاعبين ولكنه سقط على الأرض قبل تسديد الكرة في المرمى.

خرج محمد فضل في ق 22 من الشوط الأول لشعوره نتيجة شد في العضلة الخلفية وحل الزئبقي بركات بديلاً له لينتقل أبو تريكة تحت "جدو" في الخط الأمامي.

ظهر محمد بركات بمستوى لائق فنياً وبدنياً مما يؤكد جاهزيته الكاملة للمشاركة في مباراة القمة، حيث صال وجال في الجهة اليمنى بجوار أحمد فتحي في محاولة لتمرير الكرة إلى المهاجمين.

هدأ رتم المباراة في ق 20 وحتى ق 32 من زمن الشوط الاول، حيث إكتفى النادي الأهلي بالهجمات الغير منتظمة على مراحل متفاوتة، وفضل المقاولون عدم المغامرة الهجومية وتوخي الحذر الدفاعي.

انتفض الأهلي مجدداً في ق 35 عن طريق محمد بركات الذي عزز من هجمات المارد الأحمر منذ نزوله إلى أرض الملعب بديلاً لفضل.

سدد أحمد فتحي في ق 39 صاروخية ولكن فوق العارضة بياردات بعيدة، وفي المقابل سدد محمد عادل لاعب المقاولون ولكن في يد الحارس محمود أبو السعود.

امتلك المقاولون الكرة في الدقائق الأخيرة من الشوط الأول في محاولة لخفط هدف التقدم، ولكن دفاع النادي الأهلي منع الذئاب من الإنقضاض على الأهلي.

اهدر "جدو" هدفاً آخر في الثواني الأخيرة من الوقت بدل الضائع لينتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي بين الأهلي والمقاولون العرب.

بدأ الشوط الثاني، وبدأ معه حماس لاعبي النادي الأهلي في العودة إلى أرض الملعب من خلال امتلاك الكرة والاستحواذ على وسط الملعب.

فاجأ المقاولون العرب الأهلي من تمريره طولية ضربت مصيدة التسلل ليحرز الذئاب هدفهم الاول عن طريق اللاعب محمد صلاح في ق 52 من خطأ غريب يسأل عنه محمود أبو السعود والدفاع بأكمله.

نشط المقاولون مجدداً وكاد أن يحرز الهدف الثاني من نفس الكرة الطولية، ولكن لحق الدفاع نفسه وتماسك وأخرج الكرة من المنطقة الخطرة.

سدد أحمد فتحي ركلة حرة مباشرة صاروخية كادت أن تسكن الشباك ولكن القدر منع الكرة من الدخول إلى المرمى في اللحظات الاخيرة.

خرج حسام عاشور إضطرارياً لشعوره بالإجهاد وحل مكانه عفروتو في محاولة لزيادة الكثافة الهجومية في خط الوسط والتمرير الصحيح إلى الأمام.

أطلق شهاب قذيفة في ق 61 من المباراة بعد جملة تكتيكية أمام منطقة الـ18 لنادي المقاولون العرب، وتابعها بركات بتسديدة ولكنها كانت ضعيفة في ق 64.

زادت ثقة المقاولون بعد إحراز هدف التقدم، وفي المقابل بدأ لاعبي الأهلي في إفتقاد تركيزهم مع مرور الوقت، حيث ظهر ذلك من خلال التمريرات الخاطئة وعدم ترابط الخطوط.

ساهم عفروتو في ظهور الأهلي بشكل أفضل من الناحية الهجومية، وفي ق 73 قام النجم الكبير محمد أبو تريكة بالظهور في لقطة فنية رائعة من خلال ضربة خلفية ولكنها إعتلت العارضة بقليل.

تم طرد لاعب المقاولون العرب تيجاني شمس الدين من خلال خطأ مزدوج ارتكبه بحق عفروتو بالإضافة إلى تعطيل اللعب، وفي نفس الإطار تعمد الحارس دياكيتي داودا إهدار الوقت بالجلوس على الأرض وتداعي الإصابة.

كثف الأهلي كل محاولاته الهجومية في محاولة لإدراك هدف التعادل، حيث توالت الهجمات الخطرة على مرمى داودا، ولكن سوء الحظ عاند الأهلي في اللحظات الأخيرة قبل إنهاء الهجمة.

حاصر النادي الأهلي بمعني الكلمة نادي المقاولون في الدقائق الأخيرة للمباراة، عفروتو يسدد، وتريكة يقع، بركات يبدع، شهاب يهيء الكرة والحظ يعاند...

صوب شكري في ق 89 بعيداً عن المرمى، وتوالت الهجمات، ولكن الحظ يعاند بقوة لاعبي النادي الأهلي الذين كافحوا خلال الدقائق الأخيرة.

وجاءت الإنفراجة في ق 92 عن طريق "لب" أحمد شكري الرائع في المرمى لم يستطيع داودا التصدي لها مطلقاً، ليعدل النتيجة لصالح الأهلي.

واصل الأهلي إنتفاضته الهجومية بعد إحراز هدف التعادل من خلال ثلاثي الشباب الذين أعادوا الروح إلى الملعب مرة أخرى، ولكن صافرة حكم اللقاء إنطلقت لتعلن نهاية المباراة بتعادل الفريقين.

بهذه النتيجة يفقد النادي الأهلي نقطتين هامتين قبل لقاء القمة الخميس القادم، ليصبح رصيده 24 نقطة في المركز الرابع من بطولة الدوري العام.




أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


مواضيع متشابهة مع: قبل مباراة القمة.. شكري يخطف للأهلي نقطة من "فم الذئاب" خلال إنتفاضة الدقائق الأخيرة
الأهلي يحاول النجاة من "عضات" ذئاب الجبل في طريقه لتسلق "القمة" من قسم أخبار الرياضة Sports
استمراراً لمسلسل إهدار النقاط.. الأهلي يتعثر أمام الاتحاد ويخرج بـ"نقطة" من الأسكندرية من قسم أخبار الرياضة Sports
بركات يخطف انبي "الرائع" ويقود الأهلي للوصافة في الدوري من قسم أخبار الرياضة Sports
شبيبة القبائل يهزم الأهلي بهدف نظيف في مباراة "خناقة" الدقائق الأخيرة من قسم أخبار الرياضة Sports
نادر شوقي ينفي توقيع متعب للأهلي ويؤكد "الأولوية للقلعة الحمراء" من قسم أخبار الرياضة Sports

الساعة الآن 05:06 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
المواد المنشورة في منتدي المصطبة لا تُعبر بالضرورة عن وجهة نظر القائمين على الموقع ولكنها تعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.