العودة   منتديات المصطبة > الأقسام الأسرية > عالم حواء والزواج

عالم حواء والزواج قسم خاص للمرأة، عالم المرأة، زواج، ثقافة زوجية، مشاكل الزواج، عادات وتقاليد


1 
♥ MeKo ♥

Kill Diabetes






اعرفي شخصية حماتك من لون هديتها 56_8.jpg


تتحدث مدرب التنمية البشرية داليا عادل عن فنون اختيار الهدايا للأمهات والحموات فى عيدهن مع ضرورة اتباع خطوات محددة ودقيقة كفيلة بكسب رضا الحماة والأم معا، ففى فترة الخطوبة أو فى السنة الأولى من زواجها يمكن أن تستشف العروس شخصية الحماة بطريقة لطيفة وغير مباشرة بأن تسأل ابنها عن الأمور التى تحبها أمه وذوقها والأشياء التى تحتاجها، مع الحرص على تطبيق القواعد الذهبية لاختيار الهدية:

تحديد الميزانية المناسبة.
ـ اختيار الهدية البسيطة التى لا تظهر قيمتها بشكل واضح.

ـ الابتعاد عن التقليدية منها كالملابس والعباءات،وغيرها من الأغراض التى تعتمد على المقاسات.

تجنّب الأدوات المنزلية وكل ما يتعلق به من أغراض والتوجه نحو الهدايا الخاصة التى تستعملها الحماة وتحتاجها فى حياتها اليومية الشخصية.

ولكى تكتسب الهدية رونقا أكبر، لا بدّ من إرفاقها بوردة ناعمة أو بطاقة.

وينصح التعرف على اللون الذى تفضله الأم أو الحماة من خلال طبيعة شخصيتها وصفاتها، فهناك الأم أو الحماة اللطيفة والودودة، والتى تكون صعبة الإرضاء، والعاشقة دائما وتحب أن تكون محبوبة، وكذلك المبتهجة والمتجددة ودائماً المزاجية



وتجيد التعامل مع الناسِ فهى محبة للون الأحمر، أما إذا كانت إنسانة غامضة وأنانية ليست من صفاتها تستمتع بالأشياء بسهولة
ومزاجها هو الذى يحدد سعادتها وتعاستها، ويجذب انتباهها الأشخاص الذين تستطيع الوثوق بهم فقط،



كما تتميز هذه الشخصية برغبتها فى الحصول على كثير من الانتباه والحب وأنها حساسة جدا وتحب النظر إليها كونها مبتكرة للغاية، وتعشق الموضة بكل تفاصيلها حتى أنها تجربها دائما، فهذه المرأة صاحبة اللون البنفسجى.

والسيدة المسئولة عن تصرفاتها وتعرف كيف تتعامل مع أنماط الشخصيات المختلفة، ولديها أهداف كثيرة تسعى إلى تحقيقها، وتعشق التنافس وفى بعض الأحيان هذه المرأة نجدها تبالغ فى تصرفاتها وسلوكها وهذا نظرا لأنها مرهفة الحس، وهذه المرأة تمتلئ بروح الابتكار والمغامرة إذن فهى للون البرتقالى.

وفى حالة كانت الأم أو الحماة جميلة وبريئة وهادئة ورقيقة ولا تحب الإزعاج، وموضع ثقة للآخرين وتتمتع بالقيادية وتنعت بصانعة القرارات الصائبة إذن فهى عاشقة للون الأصفر،
والمرأة الغيورة والتى تبحث دائما فى الأمور الدقيقة، ولكنها لا تتمكن من الالتزام بشىء محدد، مع قدرتها على الاهتمام بالآخرين، وبالتالى تكون محبوبة لهم فهى تلك صاحبة اللون الأخضر الهادئ.

ولكن صاحبة الأخضر العشبى هادئة طيبة القلب علاقتها بمن حولها تقيم بالجيدة جدا، تكره العنف ممتعة ولا تحب البغض والضغينة،
والمرأة التى تحب اللون البنى هى شخص نشيط ورياضى من الصعب على الآخرين الاقتراب منها،
والسيدة التى تعشق الأسود هى إنسانة تحب التحدى، ولكنها لا تحب التغيير فى حياتها وعندما تصل لقرار من المحال العدول عنه أى ما كانت الدوافع والمبررات،
ولكن السيدة الجذابة والتى تحب الحياة وتتمتع بحس قوى لدى الأشياء، وتكره الأغبياء ولا تتمتع بقدرة عالية على السماح والغفران فهى تحب اللون الأزرق القاتم.

أما من تقتنى اللون الفضى هى شخص خيالى ومرح، جريئة وتحب تجربة كل ما هو جديد تعشق التحدى، من السهل التحدث إليها، ولكن من الصعب الوثوق فى أى شخص، تسدى دائما نصائح غالية لأصدقائها.

والشخصية التى تعرف الصواب من الخطأ وتتميز بأنها إنسانة مرحة وصريحة، ومن الصعب عليها إيجاد الشخص المناسب هى صاحبة اللون الذهبى.




Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
المواد المنشورة في منتدي المصطبة لا تُعبر بالضرورة عن وجهة نظر القائمين على الموقع ولكنها تعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.