العودة   منتديات المصطبة > الأقسام الإخبارية > أخبار الرياضة Sports

أخبار الرياضة Sports اخبار رياضية على مدار 24 ساعة ومتابعة أهم البطولات المحلية والعربية والعالمية


1 
RO0oEnY

Kill Diabetes





في سابقه هي الأولي من نوعها في الملاعب المصرية وعلي غرار الأندية العالمية الكبري

تعاقد الأهلي مع أخصائي تحليل وإحصاء رياضي أرجنتيني الجنسية في الطاقم التدريبي للأهلي بناءا علي طلب المدير الفني البرتغالي العائد لبيته مانويل جوزيه في ولايته التدريبية الثالثة مع الأهلي.

الأرجنتيني يدعي "أوسكار إيليزوندو فيريرا" وهو من مواليد 1960 بالأرجنتين

وأيليزوندو هو في الأصل لاعب كرة قدم سابق لعب حتي منتصف الثمانينات لعدة أندية بالدرجات شبه المحترفة في الأرجنتين والبرتغال.







الأرجنتيني أوسكار إيليزوندو أخصائي تحليل الأداء في الأهلي .. من هو وما وظيفته؟ 25498-os12.jpg





قبل أن يتجه فيما بعد للدراسة الأكاديمية في علم التحليل الإحصائي وتطبيقه علي الرياضات والقياسات البدنية وما شابه، وهو حتي قبل عامين كان دكتورا جامعيا بجامعة أولهانسيس البرتغالية.

أوسكار عمل لفترة ليست بالقصيرة في وظيفة Scout أي كشاف للنجوم والمواهب الصغيره والمغمورة لنادي بنفيكا البرتغالي الشهير وعدة أندية برتغالية .. لكن يظل أبرزها بنفيكا.

في موسم 2009/2010 بدأ مجال العمل كمحلل رياضي إحصائي للفرق الكروية، بين تحليل أداء الفريق ككل من الناحيتين الهجوميه والدفاعية وأخطاء الدفاع والهجوم وأبرزها وتكرارها من عدمه، والأخطاء الفرديه للاعبين، والأخطاء الجماعية لكل خط بالفريق وللفريق ككل، وتحركات اللاعبين علي أوقات المباراة المختلفه وغيرها وغيرها .. وتطبيق ذات الأمر علي الفرق المنافسة.





الأرجنتيني أوسكار إيليزوندو أخصائي تحليل الأداء في الأهلي .. من هو وما وظيفته؟ 25498-13.jpg





في موسم 2009/2010 عمل إيليزوندو مع فريق أولهانسيس البرتغالي لمدة موسم واحد إنتقل بعدها مع جوزيه إلي أنجولا حيث عمل في الطاقم التدريبي لجوزيه مع المنتخب الأنجولي .

وبعد مباراة أنجولا وغانا في دور الثمانية لبطولة أمم أفريقيا الأخيرة وخسارة أنجولا من غانا بهدف .. نقلت تقارير أنجولية عديدة إشادة من جوزيه بالمحلل الأرجنتيني، قائلا أنه يعتقد في كون أنجولا حينها قد سيطرت علي أغلب أوقات المباراة وشلّت أغلب تحركات لاعبي ومنتخب غانا ككل.

وأكد جوزيه حينها أن الفضل يعود لإيليزوندو الذي منحه ما قبل المباراة دراسة تامة عن طريق لعب المنتحب الغاني وأبرز عيوب وقوة خطوطه ولاعبيه فردا فردا بناءً علي مشاهدته وتحليله لمباريات غانا الثلاث الأولي بالبطولة، وما يواجهها من نقاط قوة وضعف عامة وفردية للاعبي ومنتخب أنجولا.







الأرجنتيني أوسكار إيليزوندو أخصائي تحليل الأداء في الأهلي .. من هو وما وظيفته؟ 25498-osc.jpg

وحتي الأن لا يزال إيليزوندو يعمل كدكتور جامعي في مجاله.

وعمل إيليزوندو لا يقتصر فقط علي مباريات الفريق أو الفرق المنافسة .. بل أيضا يشمل تدريبات الفريق لمراقبة أداء لاعبي الفريق أنفسهم وإعطاء بعض التوصيات للمدير الفني.

لكن لا يدري ما إذا كان عمله بصورة دائمة أو بصورة متقطعة بين الحين والأخر أو وفق حاجة الفريق متطلباته في ظروف أو مواجهات معينه.





الأرجنتيني أوسكار إيليزوندو أخصائي تحليل الأداء في الأهلي .. من هو وما وظيفته؟ 25498-Image21.jpg





أوسكار يستغرق تحليله للمباراة الواحده بين ست الى ثمان ساعات.



تجربة جديدة أدخلها ويخوضها الأهلي، نتمني أن تكون موفقة إن شاء الله.




Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
المواد المنشورة في منتدي المصطبة لا تُعبر بالضرورة عن وجهة نظر القائمين على الموقع ولكنها تعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.