العودة   منتديات المصطبة > الأقسام الأسرية > عالم حواء والزواج

عالم حواء والزواج قسم خاص للمرأة، عالم المرأة، زواج، ثقافة زوجية، مشاكل الزواج، عادات وتقاليد


1 
ناسوم

Kill Diabetes

خطوات لجعل شعرك لامع وبراقأ img_1335262323_486.jpg

طريقة العناية بالشعر والحفاظ على صحته يحمل العديد من الأسرار، وفى حالة معاناة الفتيات من إطفاء للون شعرهن تكون هناك مشكلة كبيرة فى العناية بالشعر.

تقدم خبيرة التجميل منى هانى قائمة من تسع قواعد أساسية تساعد الفتيات على استعادة لمعان الشعر وتعزيز بريقه ومظهره الجذاب.

وتقول"منى": الخطوة الأولى تكمن فى تحديد عدد مرات غسيل الشعر، فعندما يفرز الشعر الزيوت سريعاً يتحول لمعانه إلى مظهر زيتى غير محبب، لذلك يفضل غسله بالشامبو لإزالة الزيوت المتراكمة عليه واستعادة لمعانه من جديد، وبشكل عام يجب أن تحدد الفتيات نوع وطبيعية شعرها لمعرفة عدد المرات التى يجب غسله فيها خلال الأسبوع، فمثلا إذا كان الشعر سميكا وكثيفا ولا يميل للتزييت سريعاً فيمكن غسله كل ثلاثة أيام أو أربعة أما إن كان ناعما ويتعرض للتزييت بشكل سريع، فيفضل غسله كل يومين على الأكثر.

وتضيف، الخطوة الثانية يجب عمل قناع أسبوعى بحيث يكون غنى بالمغذيات الطبيعية حتى يمنح الشعر اللمعان الذى تحلم به كل فتاة، أما الخطوة الثالثة الامتناع أو التقليل من استخدام مستحضرات التصفيف مثل الجل والمثبت لأنها تصيب خصلات الشعر باللزوجة، وفى حالة استخدامه يجب تنظيف الشعر بعدها بشامبو خاص يعمل على تنقية الشعر من هذه المستحضرات، أو عمل طريقة بسيطة لإزالة وهى إضافة قليل من خل التفاح إلى الشامبو ويتم غسل الشعر به ثم يليه استخدام البلسم المرطب، فخل التفاح يعمل على كسر الطبقات المتراكمة على خصلة الشعر.

وتمثل الخطوة الرابعة فى استخدام أدوات تصفيف الشعر الأيونية بدلا من التقليدية، وهذه التقنية تعمل على تقليل انتفاش الشعر وضغط طبقات الشعر مما يساعدها فى عكس الضوء فتبدو لامعة بشكل أكبر، والخطوة الخامسة تكمن فى حماية الشعر من الحرارة وذلك عن طريق مستحضر وقاية الشعر من تأثير الحرارة وهذا المستحضر يمنح الشعر البريق.

وتؤكد منى على أن الفتاة لا تحتاج إلى تمشيط شعرها 100 مرة يوميا للحصول على لمعانه كما يعتقد البعض، ولكن الأهم هو اختيار فراشاه من نوع جيد مصنوعة من الشعر الطبيعى مع النايلون حتى تساعد فى تسريح الشعر بكفاءة وإضفاء اللمعان عليه، ويعتبر قص الشعر عاملا مهما من عوامل بروزه ولمعانه ولابد أن يتم تسوية أطراف الشعر تدريجيا.




الحرص على قص أطراف الشعر كل ستة أسابيع فالتخلص من هذه الأطراف أول بأول يمنع تسللها إلى بقية الشعر مما يجعل الشعر يبدو باهتا وغير جذاب.

وفى حالة فشل أى من الأساليب السابقة من استرجاع لمعان الشعر، يمكن اللجوء لحيلة طلاء الشعر الموجودة بصالونات تصفيف الشعر فهى تجعل الشعر لامعا لمدة سبعة أسابيع ولكن هذه الخدمة مرتفعة الثمن، ويمكن شراء مستحضر طلاء الشعر ووضعه على شعرك بنفسك بالمنزل.




Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
المواد المنشورة في منتدي المصطبة لا تُعبر بالضرورة عن وجهة نظر القائمين على الموقع ولكنها تعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.